تركيا

السياحة في تركيا في شهر رمضان

السياحة في تركيا في شهر رمضان ، قد يكون إختيارك للسفر لتركيا خلال شهر رمضان ، أمر خاطىء ، ويقدم لك “بحر المعرفة” أجواء السياحة بتركيا خلال شهر رمضان.

السياحة في تركيا في شهر رمضان

كبقية الدول الإسلامية ، تقل الحركة خلال فترة النهار نظرا لحرارة الجو الشديدة ، وتزيد عقب الإفطار ، وتكون الأيام الثلاثة الأخيرة من رمضان هي العطلة الوطنية التركية ، ويتم إغلاق العديد من المكاتب وأماكن العمل والمحلات التجارية الصغيرة ولكن المطاعم والبارات ستظل مفتوحة.

اسطنبول خلال شهر رمضان

لا يفوتك إلتقاط الصور المميزة لاسطنبول خلال شهر رمضان المبارك ، قد تمتنع بعض المحلات التي تقدم عادة المشروبات الكحولية عن القيام بذلك خلال شهر رمضان ، وستكون مناطق السباحة أقل ازدحاما حيث لا يُسمح للصائمين بالسباحة.

بعد غروب الشمس ، تعود إسطنبول البطيئة إلى قدم وساق مع جو يشبه الكرنفال ، الأنوار الملونة الرائعة مضاءة ، والمساجد مضاءة ، ستكون المطاعم مكتظة بالسكان المحليين لقضاء الإفطار ،  وتقدم معظم المطاعم قوائم رمضان الخاصة أو المآدب ، وترحب بالسياح وغير المسلمين للانضمام إلى الاحتفالات.

وستلاحظ الطبالون الذين ينتقلون من شارع إلى آخر في منتصف الليل ، ويدقو طبولهم الكبيرة ، لإيقاظ النائمين لتناول وجبة السحور ، إنه شهر الصيام والصلاة والتعاطف والاحتفال في جميع أنحاء تركيا. يتمتع رمضان في إسطنبول بأجواء مختلفة عن بقية العام.

إقرأ أيضا:أسواق مودانيا تركيا .. تعرف على المدينة الساحلية بأسواقها المتنوعة بين العصرية والأصالة

هل رمضان هو الوقت المناسب لزيارة تركيا ؟

في الواقع ، اسطنبول هي أكثر خصوصية من المعتاد خلال شهر رمضان ، خلال النهار ، هناك هدوء شديد وبعد غروب الشمس ، ستجد جوًا من المهرجانات ، الأشجار مغطاة بأضواء خرافية والمساجد تعرض رسائل احتفالية متألقة بين مآذنها ، وتتجمع العائلات والأصدقاء للتنزه وفي بعض المناطق ، تبيع الأكشاك المؤقتة ملصقات وكتب دينية أو وجبات خفيفة تقليدية أو هدايا للأطفال.

وتكون المطاعم والبارات والنوادي مفتوحة بشكل عام كالمعتاد ، عدا في المناطق المحافظة للغاية ،غير المسلمين مرحب بهم والسكان المحليين طيبون وكريمون من أي وقت مضى ، لا يوجد قيود على اللباس ، لذلك لا تتردد في ارتداء ما تريده في بلدك.

“المسحراتى” فى رمضان

بعض الأحياء تحافظ على هذا التقليد ، قبل ساعة أو نحو ذلك من بزوغ فجر يوم جديد ، تجد المسحراتى يجوب الشوارع ، والغرض من ذلك هو إيقاظ الجميع في الوقت المناسب للسحور .

وإحذر  ، ستكون حركة المرور على الطرق صعبة للغاية كل يوم قبل الإفطار مباشرة ، وسيصعب العثور على سيارات الأجرة ، إذا كان يومًا حارًا طويلًا ، فألتزم المنزل أفضل لك ، وفي اليوم الأخير من شهر رمضان في إسطنبول ، ستكون وسائل النقل العام مشغولة للغاية حيث يحاول الجميع الوصول إلى عائلته لقضاء عطلة العيد .

إقرأ أيضا:مدينة أيدين التركية

 المتاحف والمعالم الثقافية والسياحية فى رمضان

من المفترض أن تعمل هذه الأماكن ، لكن يكون لها ساعات عمل خاصة ، فيتم تقليل عدد الساعات للتخفيف عن كاهل العاملين بها خلال شعر رمضان المعظم .

المراجع

المصدر1:من هنا

المصدر2:من هنا

المصدر3:من هنا

السابق
دول سياحية يجب عليك زيارتها
التالي
شجرة السنديان معلومات عن شجر البلوط

اترك تعليقاً