سياحة و سفر

السياحة في تركيا في شهر أكتوبر

السياحة في تركيا في شهر اكتوبر  ، يشهد شهر أكتوبر إقامة الكثير من الفعاليات والمهرجانات ، ويقدم لك “بحر المعرفة” ، معلومات حول السياحة في تركيا في شهر اكتوبر .

السياحة في تركيا في شهر اكتوبر

أبرز الفعاليات والمهرجانات خلال شهر أكتوبر

مهرجان الجاز الدولي

يقام مهرجان الجاز التقليدي لمدة أسبوعين خلال النصف الثاني من شهر أكتوبر ، على الرغم من أن فناني الأداء غير معروفين بشكل عام كتلك التي ظهرت في المهرجان الصيفي ، إلا أنه يوفر فرصة رائعة للاستمتاع بموسيقى الجاز الرائعة بأسعار أقل .

مهرجان أفس بيلسن بلوز

أقيم على مدار يومين في نهاية شهر أكتوبر ، وشهد أطول مهرجان موسيقي في تركيا عروضاً مثل بي بي كينج و بودي جاي.

يوم الجمهورية

وفيه يتم الإحتفال بإعلان الجمهورية التركية في عام 1923 ، ويقام الإحتفال في 29 أكتوبر من كل عام ، وتكون هناك المسيرات والخطب العامة والألعاب النارية ، هذا اليوم هو يوم عطلة رسمية مع المواكب التقليدية التي أقيمت للاحتفال ، ويتم حمل الأعلام في الشوارع .

إقرأ أيضا:دليلك لزيارة خاطفة إلى بانكوك

الطقس في أكتوبر

إنه موسم الخريف وعلى الرغم من أنه لا يزال دافئًا إلى حد ما ، إلا أنه أكثر برودة ورطوبة مما كان عليه في أشهر الصيف ،عادةً ، يبدأ شهر أكتوبر بطقس جيد للغاية ، مع وصول أمطار الخريف خلال النصف الثاني من الشهر ، توقع ارتفاع نسبة الرطوبة (عادة حوالي 80٪) ، وتكون الأيام أقصر بكثير بنهاية الشهر ، وتغرب الشمس في حوالي الساعة 6:30 مساءً في منتصف شهر أكتوبر ، وتكون متوسط درجة الحرارة القصوى: 19 درجة مئوية .

أكتوبر موسم الذروة فى تركيا

يكون موسم الذروة من بداية شهر أكتوبر إلى منتصف نوفمبر ، ونظرًا لأن إسطنبول أصبحت واحدة من أكثر الوجهات شعبية في العالم ، فإن السفر هنا في موسم الذروة ، لن يسمح لك بتجنب الحشود تمامًا ، ويعد الخريف من سبتمبر إلى منتصف نوفمبر على التوالي ، المكان المثالي لزيارة إسطنبول والمناطق الداخلية عندما تكون درجات الحرارة ممتعة والسماء صافية ، ونظرا لموقع اسطنبول بالقرب من البحر يعني أنها يمكن أن تكون مدينة عاصفة ، خاصة في فصل الشتاء.

وتتمتع كل من سواحل بحر إيجه والبحر الأبيض المتوسط ​​بمناخ متوسطي يتميز بشتاء معتدل وصيف حار ، مما يجعل منتجعات مارماريس وكوساداسي الشاطئية وجهات شهيرة على مدار السنة.

إقرأ أيضا:تكلفة السياحة في الفلبين | “لؤلؤة الشرق” للتمتع بزيارة أجمل الجزر..والسفر إليها بالمجان!

تحدث معظم الأمطار في فصل الشتاء على طول الساحل ، لذا تظل أشهر الصيف حارة وجافة ، مما يجعلها مثالية للتنزه وقضاء أوقات ممتعة .

المراجع

المصدر1:من هنا

المصدر2:من هنا

السابق
أفضل الأماكن السياحية في جاكرتا للعوائل
التالي
علاج الرشح في الصيف

اترك تعليقاً