سياحة و سفر

السياحة في تركيا شهر مايو

السياحة في تركيا شهر مايو ، بداية موسم الصيف ، ويشهد تراجع للرحلات ، ويقدم لك “بحر المعرفة” ، معلومات حول السياحة في تركيا شهر مايو.

السياحة في تركيا شهر مايو

موسم الذروة (من أواخر مايو إلى سبتمبر)

يعد فصل الربيع هو موسم الذروة في إسطنبول ، حيث يعتبر شهر يونيو ويوليو وأغسطس ذروته ،وشهر مايو وقت رائع للاستمتاع بوجبة في الهواء الطلق في مطعم المأكولات البحرية البوسفور ، أو القهوة التركية في مقهى الرصيف ، كما لا يفوتك زيارة الشواطئ وحضور ما تنظمه من الحفلات الموسيقية والفعاليات الحية.

طقس تركيا في شهر مايو

بحلول نهاية شهر مايو ، يكون الصيف قد أتى ، حيث يشهد الشهر عمومًا درجات حرارة لطيفة ودافئة ، وانخفاض في الأمطار وزيادة تدريجية في عدد ساعات الشمس المشرقة مع ارتفاع الشمس حتى الساعة 8:30 مساءً بحلول 31 مايو في هذه المرحلة ، يجب أن تشعر بالصيف تمامًا ، وقد تكون قادرًا على الاستمتاع بحمامات الشمس على الشاطئ.

وفى مايو ، تحتاج إلى نظارات شمسية ، واقي من الشمس وملابس خفيفة ، ويكون متوسط درجة الحرارة القصوى: 20 درجة مئوية.

إقرأ أيضا:السياحة في جزر القمر | المكان المثالى للإستجمام فى “موطن الجمال” الأفريقى

أبرز الفعاليات في مايو

مهرجان Open Door Architecture

هذا المهرجان السنوي الذي يعقد في أوائل شهر مايو يفتح أبوابه عادةً ، مما يسمح للزوار برؤية بعض المباني ذات الأهمية المعمارية والتاريخية في إسطنبول ، مثل مسجد أورتاكوي المثير للإعجاب ، الواقع على طول مضيق البوسفور .

المهرجان الدولي للمسرح

يقام كل عام في شهر مايو ، يعرض هذا المهرجان المسرحي أبرز الفعاليات المسرحية الدولية والمحلية ، بالإضافة إلى استضافة ورش العمل التي غالباً ما يكون حضورها مجاني .

مهرجان Hidrellez

أحد المهرجانات الموسمية ، التي يتم الاحتفال بها في اليوم الأول من “أوائل الصيف” ، ويضم مهرجان Hidrellez حفلات الشوارع طوال الليل ، خلال الفترة من 5 إلى 6 مايو ، وتشمل فرق الموسيقى ، مع قفز السكان المحليين على النار و كل منهم يتمنى أمنية ما ، ويقوم بكتابتها أو رسمها ودفنها تحت نبتة أو ربطها على غصن شجرة.

مهرجان إسطنبول الدولي للعرائس

في حين أن عروض الدمى أصبحت الآن فنًا منسيًا تقريبًا ، إلا أنها كانت ذا شأن كبير في العصر العثماني ، ويوفر هذا الحدث فرصة لرؤية مسرح ماريونيت رائع ودمى وظل في أماكن صغيرة في جميع أنحاء إسطنبول خلال الأسبوع الثاني من مايو.

إقرأ أيضا:السياحة في مدينة نورفولك ولاية فيرجينيا أشهر الأماكن السياحية بالمدينة

قم بجولة مميزة بسواحل بحر إيجه والبحر الأبيض المتوسط ​​وتمتع بمناخ جميل ومعتدل ، ولا تنسى زيارة منتجعات مارماريس وكوساداسي الشاطئية وهى من أشهر الوجهات السياحية التى يفضلها السياح على مدار السنة.

المراجع

المصدر1:من هنا

المصدر2:من هنا

السابق
أفضل مناطق السكن والعيش في جاكرتا للعوائل
التالي
التعرق في الصيف – نصائح لعدم التعرق فى الصيف بكثرة

اترك تعليقاً