السياحة في بليموث البريطانية : و 12 من الأماكن السياحية ..





السياحة في بليموث البريطانية ، تضم المدينة عددا كبيرا من المعالم السياحية ، ويقدم لك “معلومات” ، دليلك للوصول إليها .

السياحة في بليموث البريطانية..

تمتاز بليموث بموقعها الحيوى بإنجلترا ، وضمها لأهم معالم الجذب السياحى ، وعلى رأسها ، “الغابات” ، “التلال” ، بالإضافة إلى “الحدائق الوطنية .

اماكن تستحق الزيارة في بليموث البريطانية ..

اماكن تستحق الزيارة في بليموث البريطانية ..

اماكن تستحق الزيارة في بليموث البريطانية ..

يعتبر “الشاطىء الواسع” ، واحدا من افضل معالم السياحة في بليموث البريطانية ، وهناك تشعر بالإستجمام والإسترخاء ، ويحتل الشاطى موقع مميز وسط “التلال” ، وبالطبع لا يفوتك إلتقاط صور مميزة برفقة الطبيعة الجميلة هناك .

حديقة “بليموث هو”..واحدة من أجمل اماكن الترفيه في بليموث البريطانية ..

حديقة "بليموث هو"..واحدة من أجمل اماكن الترفيه في بليموث البريطانية ..

حديقة “بليموث هو”..واحدة من أجمل اماكن الترفيه في بليموث البريطانية ..

وهى واحدة من أجمل الاماكن السياحية في بليموث البريطانية ، وهناك تتمكن من ممارسة هواية “التسلق” وصعود نحو “93 درجة” لتصل لغرفة “الفانوس” ، وهناك إلتقط صور تذكارية للمدينة من أعلى نقطة .

إقرأ أيضا:دواعي استعمال ريسباتيو Respatio الجرعة والآثار الجانبية

وتضم حديقة “بليموث” تمثال “السير فرانسيس” ، بجانب النصب التذكارى الخاص بـ “أرمادا” وغيره من ملوك إنجلترا ، ويعود تاريخ النصب لعام “1888” م .

وتوجد الحديقة فى مكان مميز بجزيرة “دريك” ، ويعود تاريخ إفتتاحها لعام “1817” م ، ولا يفوتك إلتقاط صور مميزة برفقة المنارة الشهيرة هناك “سميتون” ، ويعود تاريخ بناؤها لعام “1756” م .

“القلعة الملكية”..أحد أهم أماكن السياحة في بليموث البريطانية..

"القلعة الملكية"..أحد أهم أماكن السياحة في بليموث البريطانية..

“القلعة الملكية”..أحد أهم أماكن السياحة في بليموث البريطانية..ذ

وتحظى بأهمية تاريخية كبيرة ، فيعود تاريخ بناؤها لعام “1566” م ، وقديما كانت تستخدم لأغراض الحماية والدفاع عن المدينة ، وظلت كذلك على مدار قرن تقريبا ، وحتى يومنا هذا ، وتعتبر واحدة من أهم الاماكن السياحية في بليموث البريطانية .

وتضم القلعة واحدا من أٌقدم الحصون التى تم بناؤها على يد “السير فرانسيس” ، وتتميز القلعة بطرقاتها الواسعة التى تضم المناظر الطبيعية الخلابة .

“حوض السمك الوطنى”..واحدا من أجمل الاماكن السياحية في بليموث البريطانية …

"حوض السمك الوطنى"..واحدا من أجمل الاماكن السياحية في بليموث البريطانية ...

“حوض السمك الوطنى”..واحدا من أجمل الاماكن السياحية في بليموث البريطانية …

وهو الأكبر والأجمل فى بريطانيا ، وهناك ترى عشرات الأنواع من أجمل الأسماك ، وأهمها أسماك القرش ، وتجد هناك عشرة أنواع منها ، ويصل عددها إلى “70” سمكة قرش ، بجانب أجمل شعاب مرجانية ، ولا يفوتك إلتقاط صور مميزة برفقتهم.

إقرأ أيضا:علاجات الشعر الطبيعية .. احصلى على شعر صحى …………………………..

ويعتبر “حوض السمك البحرى الوطنى” ، واحدا من أهم الاماكن السياحية في بليموث بريطانيا ، بفضل ما يوفره للزائر من معروضات تجسد الحياة البحرية فى مختلف المحيطات ، كما توفر لهم خدمات تعليمية ومتخصصين للتدريب على ممارسة هواية “الغوص” .

حى “باربيكان”.. افضل اماكن السياحة في بليموث البريطانية..

حى "باربيكان".. افضل اماكن السياحة في بليموث البريطانية..

حى “باربيكان”.. افضل اماكن السياحة في بليموث البريطانية..

وهو أحد أشهر الأحياء فى بليموث البريطانية ، ويقع بوسط المدينة ، ويضم مبانى أثُرية تتزين بالنقوش والزخارف الأثرية ، بجانب شوارع وطرقات وممرات تم رصفها بأجمل ألوان الحصى .

ويعد حى “باربيكان” واحدا من أجمل الاماكن السياحية في بليموث البريطانية ، ويضم المبانى التاريخية التى يعود تاريخ بناؤها للقرن السادس عشر الميلادى ، كما يضم “الحدائق اليزابيثية” ، بجانب “بيت الإليزابيثى” .

متحف “مايفلور”..أحد أبرز الاماكن السياحية في بليموث البريطانية ..

متحف "مايفلور"..أحد أبرز الاماكن السياحية في بليموث البريطانية ..

متحف “مايفلور”..أحد أبرز الاماكن السياحية في بليموث البريطانية ..

ويهتم هذا المتحف بتجسيد حياة “البحرية البريطانية ” ، والكشف عن تاريخها الضخم وكشف جميع أسراره ، لذا يعتبر المكان مثاليا لمحبى التاريخ والتعرف على أسراره .

إقرأ أيضا:تعريف الشريعة الاسلامية واقسامها | بحر المعرفة

ويضم متحف “مايفلور” ، معروضات خاصة بالسفن القديمة التى كان يستخدمها البحارة ، بجانب عرض الملابس التى كان يرتديها القادة فى هذه الفترة ، ويمكن التمتع بإرتدائها وممارسة بعض “الألعاب ” بها  .

هذا ويحتل المتحف مكان حيوى ، داخل حى “باربيكان” ، ويحظى بشعبية كبيرة وسط السياح .

لا يفوتك الذهاب إلى “بيت سلترام”..عند السفر الى بليموث البريطانية ..

لا يفوتك الذهاب إلى "بيت سلترام"..عند السفر الى بليموث البريطانية ..

لا يفوتك الذهاب إلى “بيت سلترام”..عند السفر الى بليموث البريطانية ..

ويعود الفضل فى تأسيس “بيت سلترام” إلى “جون باركر” ، ويحتل موقع حيوى ومميز بشرق المدينة ، ولا يفوتك القيام بجولة تفقدية داخل غرف المنزل ، والتى تضم نحو “14” لوحة نادرة قام برسمها الفنان “جوشوا رينولدز” .

ويعود تاريخ بناء “بيت سلترام” لعام “1750” م ، ويحرص السياح على زيارته عند السفر الى بليموث البريطانية ، ويضم المنزل أعمالا متنوعة لكبار الفنانين فى بليموث ، ومنهم “ستيوارت” ، “ستابس” ، بالإضافة إلى لوحات للفنان العالمى “روبنز” .

ويعتبر “بيت سلترام” واحدا من اهم معالم السياحة في بليموث ، بفضل ما يضمه من قطع خزفية ولوحات مميزة ونادرة ، وأثاث راقى ويكورات مميزة مبهجة ، كما يحتل موقع مميز وسط الحدائق والغابات .

“مركز المدينة”.. أحد أهم معالم السياحة في بليموث البريطانية ..

"مركز المدينة".. أحد أهم معالم السياحة في بليموث البريطانية ..

“مركز المدينة”.. أحد أهم معالم السياحة في بليموث البريطانية ..

ويحظى مركز المدينة بضم عدد كبير من المعالم السياحية ، ومنها ، “متحف التاريخ الإجتماعى” ، بجانب بعض الكنائس ومنزل “بريستن” التاريخى ، فيعود تاريخ بناؤه للقرن الخامس عشر الميلادى .

ويضم “مركز مدينة بليموث” ، واحدا من أهم أماكن السياحة في بليموث ، وهو مبنى “تودور” ، وبه متحفا مميزا ومركزا مدنيا يضم “منصة عرض” مميزة ، بجانب مركزا تم تخصيصه لإقامة حفلات ومؤتمرات المدينة.

وبتواجدك فى مركز المدينة ، يمكنك التمتع بخوض مغامرة “التزحلق على الجليد” من خلال الأماكن المخصصة لذلك داخل مبنى “تودور” ، كما يضم المبنى واحدا من أجمل حمامات السباحة بالمدينة .

إليك..أجمل أماكن السياحة في بليموث البريطانية ..

أنت محظوظ بتواجدك فى هذه البلدة المميزة ، والتى تضم واحدا من أجمل المنازل ، وهو “بيت التاجر” ، ويعود تاريخ بناؤه إلى القرن السادس عشر الميلادى ، ويوجد فى مركز المدينة .

كما تضم مدينة بليموث نحو”37″ موقعا أثريا ، يعود تاريخ تأسيسهم إلى القرن الخامس عشر الميلادى ، وبجانب المبانى الأثرية ، تضم بليموث عددا من أجمل “الشواطىء الرملية” و”الموانى” حيث يمكنك القيام برحلة بحرية مميزة على متن القوارب المنتشرة بالمدينة .

“ديفونبورت”..واحدة من أجمل معالم السياحة في بليموث ..

"ديفونبورت"..واحدة من أجمل معالم السياحة في بليموث ..

“ديفونبورت”..واحدة من أجمل معالم السياحة في بليموث ..

وهى واحدة من افضل اماكن السياحة في بليموث ، وهناك يمكنك مشاهدة عشرات “المنازل الأثرية” ، ولا يفوتك زيارة منزل “رويال دوكيارد” ، ويعود تاريخ بناؤه لعام “1691” م ، على يد “وليام الثالث” .

وبتواجدك فى منطقة “ديفونبورت” ، يمكنك زيارة النصب التذكارى الشهير لـ “روبرت فالكون” ، ويقع النصب فى واحدا من أبرز “المنازل الجورجية” بالمنطقة ، ويعد واحدا من اجمل اماكن السياحة في بليموث .

وتتميز منطقة “ديفونبورت” ، بوقوعها بالقرب من البحر ، فتوفر لك إطلالة ساحرة على مدينة بليموث ، ويمكنك من هناك رؤية أهم اماكن السياحة في المدينة ، وإختم جولتك بالمنطقة ، بزيارة النصب التذكارى الخاص بـ “غان وارف” ، وقم بتجربة الممشى التراثى هناك للتمتع بجمال المنطقة بالكامل .

السابق
من اخترع السيارة .. أشهر المعلومات عن مخترع السيارات وكيف تطورت على مر السنوات| بحر المعرفة
التالي
افضل برامج الجرافيك للماك .. تعرف على افضل برامج تصميم الجرافيك لنظام MAC

اترك تعليقاً