بحر المعلومات

السياحة في بلغاريا 2019 .. أهم الأنشطة السياحية فى بلغاريا 2019


السياحة في بلغاريا 2019 .. بلغاريا وجهة سياحية جميلة ولذا يذهب إليها الكثير من السياح ويإليك أهم الأنشطة والأماكن السياحية بها .

السياحة في بلغاريا 2019 ..

السياحة في بلغاريا 2019 ..

بلغاريا حيث المناظر الطبيعية الجميلة من جبال شاهقة وحدائق ساحرة وحيوانات وطيور نادرة والشواطئ الرملية الجميلة فبلغاريا تطل على البحر الأسود كل ذلك بالإضافة إلى المعالم التاريخية الهامة ولذا نقدم لك أهم الأنشطة السياحية وأفضل الأماكن السياحية لهذا العام .

الأنشطة السياحية فى بلغاريا .. وأفضل الأماكن السياحية

الأنشطة السياحية فى بلغاريا .. وأفضل الأماكن السياحية

شلالات كروشونا Krushuna ..

شلالات كروشونا Krushuna ..

عزيزى القارئ تعد شلالات كروشونا  من أهم الوجهات السياحية فى بلغاريا حيث المناظر الطبيعية الجميلة ويبلغ إرتفاع الشلالات حوالى 20 متر وتنحدر على الحجر الجيرى لتكون بحيرات أسفل الشلالات .

ولا يفوتك إستكشاف الصخور المجودة حولها التجول على الجسور وفى الكهوف كما يوجد بالقرب منها غابات بها أنواع مختلفة من النباتات إلتقط الصور التذكارية بجانبها .

إقرأ أيضا:الطقس في إندونسيا في شهر سبتمبر

زيارة كوبريفشتيتسا ..

تعتبر من أفضل الوجهات السياحية فى بلغاريا وتوجد هذه المنطقة القديمة فى قلب جبال Sredna Gora وشهدت القرية على حروب بلغاريا وبها العديد من القصور ومتحف بالهواء الطلق وهى شاهدة على النهضة البلغارية فى القرن التاسع عشر ونظرا لأهميتها تحظى بشعبية كبيرة .

النصب التذكارية Buzludzha ..

تن بنائه عام 1974م بواسطة الجيش البلغارى وصممه عدد من الفنانين ويعبر هذا النصب التذكارى عن معركة البلغاريين والأتراك فى عام 1868م .

جبل فيتوشا ..

جبل فيتوشا ..

يوجد جبل فيتوشا فى العاصمة البلغارية صوفيا ويصل إرتفاعه إلى 2290 متر فوق مستوى سطح البحر ويعد الجبل من أهم المعالم السياحية فى بلغاريا لأنه وجهة مناسبة لمحبى تسلق الجبال ومحبى التزلج على الجليد كما يوفر إطلالة بانورامية رائعة على المدينة ويضم الجبل منتزه فيتوشا الوطنى نظرا لأن الجبل تتنوعه بيئته فبها النباتات المختلفة والحيوانات ومنها أنواع نادرة فيوجد فى مساحة الجبل حوالى 1500 نوع من النباتات .

الضريح التراقى فى سفيشتاري ..

يوجد الضريح على بعد 2.5 كيلومتر من جنوب غرب قرية سفيشتارى فى مقاطعة رازغراد , يعود الضريح إلى القرن الثالث قبل الميلاد وتم إكتشافه فى عام 1982م ويتميز بتصميمه الهندسى حيث الأعمدة المتعددة الألوان على شكل امرأة من الأعلى وعلى شكل نبتة من الأسفل بالإضافة إلى الرسوم الجدارية والتماثيل النسائية العشرة وغيرها من المعالم التاريخية المميزة .

إقرأ أيضا:معلومات عن نادي الرماية الكويتي.. تعرف على كل ما يخص نادي الرماية الكويتي

قلعة تساريفيتس Tsarevets ..

قلعة تساريفيتس Tsarevets ..

تعد واحدة من رموز الحضارة البلغارية القديمة , تم إنشاء القلعة منذ حوالى 800 عام وعند زيارتك لها ستستمتع برؤية الأطلال القديمة والمناظر الطبيعية الرائعة وتحصل على إطلالة بانورامية على ما حولها نظرا لإرتفاع القلعة الذى يصل إلى 206 متر فوق مستوى سطح البحر .

المنتجع السياحى Sunny Beach ..

يعد واحدا من أفضل المتتجعات فى بلغاريا وهو المنتجع الرئيسى على البحر الأسود ويعج المنتجع بالآلاف من السياح فى موسم الصيف , تم إنشاء المنتجع فى عام 1958 , عند زيارته ستستمتع بالشواطئ الرملية الناعمة وعليك بممارسة الرياضات المائية التى يوفرها المنتجع وبالطبع السباحة والغوص فى مياهه الصافية ويوجد بالقرب من المنتجع مدينة نيسبار القديمة عليك بإستكشافها .

مسرح بلوفديف الرومانى ..

مسرح بلوفديف الرومانى ..

يوجد المسرح فى وسط مدينة بلوفديف القديمة وتم إكتشافه فى الستينيات من القرن الأول الميلادى وتم بنائه فى حكم الإمبراطور الرومانى دوميتيان .

أقيمت فى المسرح معارك المصارعة والعروض المسرحية وإجتماعات الحكومة فعليك بزيارته وإلتقاط الصور التذكارية به خاصة لأن المسرح مازال يستخدم فى إقامة الإحتفالات الموسيقية ويتسع ل7000 شخص .

إقرأ أيضا:فوائد تمارين الكارديو … الأيروبيك يحميك من أمراض القلب ويخفض السكر والضغط

حديقة بيرين الوطنية Pirin National Park ..

حديقة بيرين الوطنية Pirin National Park ..

عزيزى القارئ عند زيارتك إلى بلغاريا عليك بالتأكيد زيارة الحديقة الوطنية بيرين لمشاهدة الكثير من البحيرات الجليدية والغابات ومشاهدة شجرة الصنوبر البالغ عمرها أكثر من 1350 عام كما يوجد بها أنواع مختلفة من الحيوانات ومنها ما هو نادر ومن أهم الحيوانات بها الخنازير البرية , الدببة البنية , ابن آوى والذئاب الرمادية وتوفر الحديقة أنشطة ترفيهية جميلة مثل صيد الأسماك , ركوب الدراجات الهوائية وقضاء ليلة فى أحد الأكواخ الموجودة بالحديقة .

مدينة نيسبار القديمة ..

مدينة نيسبار القديمة ..

تعد مدينة نيسبار القديمة بمثابة متحف مفتوح فى الهواء الطلق حيث الشوارع المرصوفة بالحصى والمنازل القديمة وطواحين الهواء وآثار الحضارات المختلفة مثل الحضارة الرومانية والبيزنطية وبقايا أسوار المدينة .

المصدر1 :من هنا

المصدر2 :من هنا

السابق
السياحة في اوغندا..وأجمل الأماكن السياحية التى تضمن لك رحلة مميزة لا تنسى
التالي
أفضل شقق فندقية 5 نجوم في صوفيا بلغاريا

اترك تعليقاً