بحر المعلومات

السياحة في بلجيكا 2019 .. بلجيكا وجهة سياحية رائعة





السياحة في بلجيكا 2019 .. بلجيكا من الوجهات السياحية الجميلة وإليك معلومات عن أهم الأماكن السياحية وأفضل الأنشطة لهذا العام .

السياحة في بلجيكا 2019 ..

السياحة في بلجيكا 2019 ..

السياحة في بلجيكا 2019 ..

بلجيكا تتنوع بها معالم الجذب السياحى ما بين المناظر الطبيعية الجميلة والمعالم التاريخية من قلاع وقصور ومتاحف بالإضافة إلى العمارة الحديثة وأماكن التسوق والاماكن الترفيهية ولذا ننصحك بزيارة بلجيكا ونقدم لك معلومات أكثر عن السياحية فى بلجيكا لهذا العام .

الأنشطة السياحية فى بلجيكا 2019 .. وأفضل الأماكن السياحية

الأنشطة السياحية فى بلجيكا 2019 .. وأفضل الأماكن السياحية 

الأنشطة السياحية فى بلجيكا 2019 .. وأفضل الأماكن السياحية

زيارة القلاع البلجيكية .. أهم القلاع البلجيكية

زيارة القلاع البلجيكية .. أهم القلاع البلجيكية 

زيارة القلاع البلجيكية .. أهم القلاع البلجيكية

قلعة غرافنستين , من اهم الرموز المعمارية فى بلجيكا أنشأت بين القرن الثالث عشر والثانى عشر على يد فيليب الألزاس وأصبحت فى القرن السابع عشر مقر لعائلة غرافستين نظرا لموقعها الجميل وإطلالتها على نهر لييف .

إقرأ أيضا:فوائد خل التفاح للشعر .. أهمية خل التفاح للشعر ………………………

قلعة ماجى , من أقدم القلاع فى بلجيكا وأكثرها إثارة للإهتمام نظرا لبنائها على نتوءات صخرية وتضم متاهة من الممرات والقاعات المقببة .

قلعة سانت آن , تعبر عن غرائب القرون الوسطى وبها ستشاهد الحيوانات المحنطة وثلاث متاحف هم متحف للحياة اليومية بالقرن السابع عشر والثامن عشر ومتحف للحياة الريفية بالقرن التاسع عشر والعشرون ومتحف التاريخ الطبيعى .

زيارة المدن البلجيكية ..

زيارة المدن البلجيكية ..

زيارة المدن البلجيكية ..

عزيزى القارئ بلجيكا بها العديد من المدن التى تستحق الزيارة وإليك مجموعة منها :

– زيارة العاصمة بروكسل , عزيزى القارئ السفر إلى بلجيكا يعنى بالتأكيد زيارة العاصمة بروكسل فهى من أهم الوجهات السياحية فى بلجيكا وبها العديد من المتاحف والقصور وغيرها من معالم الجذب السياحى ومن الجدير بالذكر ان بروكسل هى العاصمة الإدارية للإتحاد الأوروبى وبها كافة الخدمات التى يحتاجها السياح ولذا يقبل على زيارتها الكثير من السياح من كافة أنحاء العالم .

– مدينة بروج التاريخية , عزيزى القارئ عند زيارتك إلى بلجيكا لابد بالتأكيد زيارة المدينة التاريخية بروج التى يرجع عهدها إلى العصور الوسطى حيث القصور والقنوات والمبانى التاريخية ومن أفضل المدن أيضا مدينة ليييج الموجود بها أعلى مكان فى بلجيكا والذى يصل إرتفاعه إلى 694 متر وتم وضع منصة فوق هذا التل ليصل إرتفاعه إلى 700 متر .

إقرأ أيضا:كيف يتكون النجم .. النجم ونشأته ودورة حياته …………………………………

– مدينة غنت , تمتلك مجموعة من مبانى العصور الوسطى فهى وجهة رائعة لمحبى التاريخ كما تشتهر بهدوئها فبها تستمتع بالتعرف على التاريخ فى أجواء هادئة .

متحف فلاندرز ..

متحف فلاندرز ..

متحف فلاندرز ..

يوجد المتحف فى منطقة فلاندرز الغربية وتأسس عام 1998م ليوضح الكثير عن الحرب العالمية الأولى خاصة الدمار الذى سببته خاصة لان بلجيكا عانت كثيرا من الحرب العالمية الأولى والثانية ولذا ياتى السياح إلى بلجيكا لرؤية آثار الحرب العالمية .

حضور المهرجانات الموسيقية ..

عزيزى القارئ بلجيكا تنظم بها العديد من الإحتفالات والمهرجانات الموسيقية وعليك بحضور أحدها إن كنت من محبى الفن للإستمتاع بالفنون المختلفة التى تقدم مجانا للجميع فى الشوارع .

النصب التذكارى تل ليون ..

نصب تذكارى عبارة عن تل اصطناعى يعبر عن معركة واترلو التى هزم فيها نابليون فى عام 1815م بالتحديد فى قرية واترلو بالقرب من بروكسل وعليك بالصعود إلى قمة التل لإلقاء نظرة على ساحة المعركة .

حديقة سينكونت ناير ..

حديقة سينكونت ناير ..

حديقة سينكونت ناير ..

تعد واحدة من أفضل الحدائق فى بلجيكا ويذهب لزيارتها الكثير من السياح والمحليين برفقة عائلتهم للإستمتاع بمشاهدة أنواع النباتات المختلفة وللتنزه وسط المساحات الخضراء الواسعة ولا يفوتك إلتقاط الصور التذكارية لهذه اللحظات .

إقرأ أيضا:الاسلام في تايلاند… معلومات عامّة عن الاسلام في تايلاند منذ وصوله إلى الآن

القصر الملكى ..

يعد القصر الملكى من أفضل المعالم السياحية فى بلجيكا وهو مبنى ضخم يسمح للزوار مشاهدة المتاحف الموجودة به ويحيط بالقصر حديقة رائعة بها أنواع مختلفة من النباتات .

الميدان الكبير فى بلجيكا ..

الميدان الكبير فى بلجيكا ..

الميدان الكبير فى بلجيكا ..

يوجد الميدان الكبير فى وسط مدينة بروكسيل ويتميز بمساحته الواسعة والأبنية الأثرية المتواجدة به من أهم معالم الجذب السياحى له فلا يفوتك التجول بالميدان وإلتقاط الصور التذكارية له وأيضا يمكنك تناول وجبة بلجيكية فى أحد المطاعم الموجودة بالميدان .

إستكشاف مبنى أتوميوم ..

عزيزى القارئ يعد مبنى أتوميوم من أشهر المعالم السياحية فى مدينة بروكسل وصمم على يد المهندس أندريه واتركيين وكان أتوميوم عبارة عن رمز مؤقت للمعرض الدولى إكسبو ولأنه حاز على إقبال كبير من الزوار فأصبح معلم دائم ورمز لمدينة بروكسل .

تجربة الطعام البلجيكى ..

عزيزى القارئ المطبخ البلجيكى يضم عدد من أشهى الأطباق وننصحك بتجربة الأطباق المحلية عند زيارتك لبلجيكا وبالأخص الفطائر البلجيكية ولابد من تناول الشوكولاتة البلجيكية فهى من أفضل انواع الشوكولاتة فى العالم .

المصدر1 :من هنا

المصدر2 :من هنا

السابق
مكان سياحي جديد في مدينة الخبر 2022 | جوهرة المنطقة الشرقية
التالي
الفنان كريم عبد العزيز

اترك تعليقاً