بحر المعلومات

السياحة في برلين 2019 .. أجمل الرحلات السياحية إلى برلين 2019


السياحة في برلين 2019 .. برلين من اهم المدن السياحية فى ألمانيا لأنها تحتوى على الكثير من معالم الجذب السياحى وإليك معلومات عن السياحة بها لهذا العام .

السياحة في برلين 2019 ..

زيارة جسر أوبرباوم Oberbaum Bridge ..

زيارة جسر أوبرباوم Oberbaum Bridge ..

عزيزى القارئ زيارة جسر أوبرباوم من أفضل الأنشطة السياحية التى يمكنك القيام بها فى برلين , يتكون الجسر من طابقين ويربط بين منطقة كريوزبرج وفريدريشين

ويتميز البرج بهندسته المعمارية الجميلة إلى جانب أهميته التاريخية وبالتاكيد ستستمتع بإطلالة الجسر على نهر سبرى ويمكنك بعد ذلك أخذ جولة فى النهر بالقارب للإستمتاع بالاجواء الطبيعية ولا تنسى إلتقاط الصور التذكارية لهذه اللحظات .

المتحف التاريخى الألمانى  Deutsches Historisches ..

عزيزى القارئ إن كنت من محبى التاريخ فعليك بالتأكيد زيارة هذا المتحف الذى يعرض لنا تاريخ ألمانيا منذ القدم وحتى الآن فالمتحف يغطى تاريخ ألمانيا منذ آلفى سنة وحتى الأن ويعرض ذلك بطريقة ترفيهية لكى يسهل فهمها وبالتأكيد ستستمتع برؤية القطع الآثرية الألمانية وأعمال النحت واللوحات الفنية لأشهر الفنانين ومن الجدير بالذكر أن المتحف يتكون من مبنيين متجاورين .

إقرأ أيضا:كيف تكون صلاة الله على عباده.. تعرف على كل ما يخص صلاة الله على عباده الصالحين

برج تلفزيون برلين Berlin TV Tower ..

برج تلفزيون برلين Berlin TV Tower ..

برج تلفزيون برلين من أشهر المعالم السياحية بها ويعد البرج أطول مبنى فى ألمانيا , بنى البرج فى الستينيات من القرن الماضى وكان فى وقته أعجوبة هندسية به منصة للمراقبة وأسفلها مباشرة مطعم فاخر يقدم مجموعة من أشهى الأطباق الفرنسية من الإطلالة الرائعة على المدينة .

متحف DDR ..

يعد من أفضل متاحف ألمانيا , يهتم المتحف بتوضيح طريقة حياة ألمانيا الشرقية السابقة كطريقة بناء المنازل ونوعية الملابس وأجهزة الإستماع والتجسس فى ذلك الوقت على المواطنين ويوفر المتحف المعروضات باللغة الألمانية والإنجليزية .

تريبتور بارك Treptower Park ..

تريبتور بارك Treptower Park ..

حديقة Treptower Park من اجمل الحدائق فى برلين وتتميز بوجودها بالقرب من نهر سبرى , عند زيارتها عليك بالتنزه فى أنحائها فى لممرات المخصصة للمشاة ويمكنك روكوب الدراجة الهوائية والتنزه بها فى أنحاء الحديقة ولا يفوتك بالتأكيد ركوب قارب والتنزه به فى النهر .

يوجد بالحديقة النصب التذكارى للحرب السوفيتية الذى تم إنشائه فى عام 1949م لإحياء ذكرى الجنود السوفيت القتلى فى معركة برلين كما يوجد بالحديقة مجموعة من اللوحات التى تخلد ذكرى معارك معينة .

إقرأ أيضا:فوائد عين الجمل للمبايض… تعرف على أهم فوائد وافضل الإحتياطات لصحة المبيضين –

جدار برلين Berliner Mauer ..

جدار برلين عبارة عن جدار طويل يفصل شطرى برلين إلى برلين الشرقية وبرلين الغربية والغرض من إنشائه فى عام 1961م تحجيم الإنتقال بين المنطقتين عن طريق تحصينه ولكن فى عام 1989 تم هدم اجزاء كبيرة من الجدار والآن لا توجد منه إلا بقايا ويوجد به نصب تذكارى تخليدا لذكرى الرجال والنساء والأطفال الذين توفوا أثناء محاولتهم عبور الجدار .

ميدان ألكسندر .. Alexanderplatz

يوجد الميدان فى وسط برلين وأطلق عليه هذا الإسم نسبة إلى القيصر ألكسندر الأول عندما زار المدينة فى عام 1805م , يعد ميدان القيصر من أهم الميادين فى برلين لأنه منطقة تجارية هامة فبه الكثير من محلات التسوق بالإضافة إلى المطاعم والمقاهى وبه العديد من المبانى الحديثة التى تعكس التطور بعد فترة الحرب العالمية الثانية ومن خلاله يمكنك مشاهدة برج تلفزيون برلين ونافورة نبتون .

قصر شارلوتنبورغ ..

قصر شارلوتنبورغ ..

عزيزى القارئ قصر شارلوتنبورغ من أهم المعالم التاريخية فى برلين وهو أكبر قصر فى ألمانيا , يوجد القصر فى حى City West وبنى فى القرن السابع عشر على الطراز الباروكى .

يضم القصر الحدائق الجميلة والمنحوتات والقطع الآثرية الجميلة مثل الفضة الملكية , مجوهرات , قطع من البورسلين ولوحات فنية رائعة .

إقرأ أيضا:معلومات عن مدينة ستراسبورغ فرنسا

عمود النصر فى برلين ..

نصب تذكارى صمم على يد هاينريش ستراك تم إنشائه فى القرن التاسع عشر وافتتح لأول مرة ف عام 1873 لتخليد ذكرى العديد من الإنتصارات العسكرية وتم نقل العمود من أمام الرايخستاغ إلى وسط مدينة تيرجارتن بواسطة الحكومة النازية .

الجزء العلوى من العمود يأخذ شكل شخصية ملائكية مجنحة تعبر عن فيكتوريا إلهة النصر عند الرومان ويوجد به أيضا منصة مراقبة توفر إطلالة رائعة على المدينة , يعمل النصب يوميا من الساعة التاسعة والنصف صباحا إلى الساعة السادسة والنصف مساءا ومن الساعة التاسعة والنصف إلى الساعة الخامسة والنصف فى شهر نوفمبر إلى مارس .

ميدان Gendarmenmarkt ..

ميدان Gendarmenmarkt ..

يعد واحدا من أشهر الميادين فى برلين ويرجع تاريخه إلى القرن السابع عشر ودمرت معظم مبانيه فى الحرب العالمية الثانية ولكن ما زال هناك بعض المعالم الرئيسية التى يمكنك رؤيتها عند زيارته .

متحف بيرجامون ..

متحف بيرجامون ..

المتحف الفنى الاكثر زيارة فى ألمانيا حيث يضم مجموعة من أجمل الآثار واللوحات الفنية المعبرة عن عدة حضارات منذ ما يقرب من 4000 سنة , يوجد المتحف فى جزيرة المتاحف ويتميز بإطلالته على نهر سبرى ويتكون من طابقين بالإضافة إلى الطابق الموجود تحت الأرض وأدرجته منظمة اليونسكو ضمن مواقع التراث العالمى فى عام 1999م .

ويمكنك المتحف من مشاهدة المعالم القديمة مثل بوابة عشتار بابل , بوابة السوق الرومانية التى يرجع تاريخها إلى القرن الثانى وغيرها من المعالم الرائعة .

ساحة بوتسدام Potsdamer Platz ..

توجد فى وسط برلين على بعد كيلومتر من مبنى الرايخستاغ وأطلق عليها هذا الإسم نسبة إلى مدينة بوتسدام فهى تبعد عنها حوالى 25 كيلومتر .

تعرضت الساحة قديما إلى الدمار أثناء الحرب العالمية ولكن أعيد اعمارها مرة اخرى فهى الآن نابضة بالحياة حيث أماكن التسوق والترفيه مثل المسارح , مجمع السينما والمعارض الفنية .

الرايخستاغ أو مبنى البرلمان ..

الرايخستاغ أو مبنى البرلمان ..

عزيزى القارئ يعد الرايخستاغ أهم المعالم التاريخية فى برلين فهو مقر البرلمان الألمانى الذى تسببت معركة برلين فى أضرار قوية به وتم تجديده ولكن تركت به بعض العلامات التاريخية التى تدل على هذه الفترة الصعبة من تاريخ ألمانيا .

ويتميز المبنى بمعماره الرائع ويذهب لزيارته الكثير من السياح سنويا فلا يفوتك زيارته وإلتقاط الصور التذكارية بجواره عند زيارتك إلى برلين .

المصدر1 :من هنا

المصدر2 :من هنا

السابق
السياحة في زنجبار – رحلة سياحية رائعة فى زنجبار جزيرة السلاحف
التالي
معلومات عن نبات الوزال … تعرف على أماكن تواجده واستخداماته

اترك تعليقاً