اليونان

السياحة في اليونان شهر نوفمبر

إن الجو في نوفمبر ليس باردًا جدًا بالنسبة لليونان. توقع مزيجًا من الأيام المشمسة المعتدلة إلى الدافئة، والكثير من الأمطار الممزوجة مع حالةالجو. قد يكون الطقس أقل من المثالي، ولكن أفضل ما في الأمر أن الزحام قد يكون رحل، والأسعار منخفضة، ويمكنك تجربة أفضل ما في اليونان مثل محلي.

 السياحة في اليونان شهر نوفمبر

حالة الطقس

بشكل عام توقع طقس معتدل مع يوم دافئ، في بعض الأحيان مثالي للمشي ومشاهدة المعالم السياحية ،حيث يرتفع متوسط حرارة ​​ظهر اليوم إلى 66 فهرنهايت ما يجعل الشياحة في اليونان في شهر نوفمبر مميزة.

يوجد في شهر نوفمبر أيضًا العديد من الأيام الباردة والرطبة، وسيكون شمال اليونان (وحتى البيلوبونيس) أكثر أمطارًا وبرودة. وبالتالي، ستحتاج إلى إحضار ملابس مناسبة. تصبح المرتفعات الجبلية المرتفعة في هذا الوقت باردة للغاية بسبب المشي لمسافات طويلة، مع سقوط الثلوج بالفعل في بعض الأماكن. كما أن البحار تكون باردة جدًا للاستحمام (إلا إذا كان لديك بذلة).

السياحة في اليونان شهر نوفمبر

الحشود والتكاليف

في الحقيقة لا توجد حشود، هذا في غير موسمه وهناك عدد قليل نسبياً من الزوار – والأفضل من ذلك إذا كنت حريصًا على تجربة المواقع التاريخية الرئيسية دون الاضطرار للتجول في الفضاء. ولكن الأسعار قد انخفضت بشكل كبير، مع صفقات كبيرة. سيتم إغلاق العديد من المطاعم والنوادي بالفعل لفصل الشتاء، وستعمل خطوط الطيران والعبارات وفقًا لجداول زمنية مخفضة.

إقرأ أيضا:عادات وتقاليد اليونان – أغرب عادات وتقاليد بلاد الإغريق

أين نذهب

يمكن أن تكون مشاهدة المعالم السياحية في أثينا ممتعة في شهر نوفمبر (خاصة إذا كنت محظوظًا بالأيام المشمسة الدافئة)، حيث تتوفر الآن العديد من “غرف الكوع” في أماكن مشاهدة المعالم السياحية العليا. يتم نقل الحياة الليلية المزدحمة إلى أثينا وسالونيك ومدن كبيرة أخرى، على الرغم من أن بعض الحانات وربما واحد أو اثنين من الأندية ستظل مفتوحة في إيوس وميكونوس وسانتوريني وغيرها من الجزر اليونانية.

سيكون Cyclades و Dodecanese بما في ذلك Crete، درجة أو درجتين أكثر دفئًا من البر الرئيسي مع أيام مشمسة أكثر، لذلك هذا هو الوقت المناسب لاستكشاف الجزر مع التركيز على الثقافة (ستكون الشواطئ باردة جدًا للحمامات الشمسية). الميتيورا مذهلة، حيث قد تكون غبار الجبال بالفعل مع أول ثلوج شتاء. وإليك عدد من المعالم التي يمكنك التوجه لزيارتها:

1. زاجوري – ماجي ماونتان ماجيك

عندما يتعلق الأمر بزاجوري أحدأفضل أماكن السياحة في اليونان في شهر نوفمبر، لا يمكن أن تختار خطأ. على مساحة 1000 كم مربع من المناظر الطبيعية الجبلية الكثيفة الغابات التي تتخللها المضيقات العميقة والأنهار البكر والشلالات والكهوف وأكثر من 46 قرية مبنية من الأحجار والألواح تكمل ما يمكن تسميته فقط بجنة الفردوس الجبلية.

2. أراخوفا – التزلج و الكوكتيلات

إقرأ أيضا:عاصمة دولة اليونان

لطالما كانت قرية أراخوفا يطلق عليها اسم “ميكونوس ذا وينتر”، وهي النقطة الساخنة التي تجذب المزيد من الزوار أكثر من أي جهة شتوية أخرى.

أقرب قرية لأكبر منتجع للتزلج في اليونان على جبل بارناسوس، وعلى بعد 3 ساعات فقط من أثينا أصبحت أراخوفا مكانًا مستراحًا عالميًا متكاملًا في الأشهر الباردة، يكمله المحلات التجارية الراقية ومنافذ تأجير معدات التزلج والفنادق والمنتجعات الفاخرة والمأكولات الراقية والمطاعم التقليدية والكثير من الحانات والحياة الليلية.

السياحة في اليونان شهر نوفمبر

3. كالافريتا – بيلوبونيزيا أدفينتوريلاند

إذا كانت أراخوفا هي ميكونوس لفصل الشتاء، يمكن للمرء أن يقول أن كالافريتا هو ناكسوس هذا الموسم – ربما يقدم تنوعًا أكبر من نظيره الأكثر شهرة لكن مع جو أقل نشاطًا.

تم بناء كالافريتا على سفوح جبل Helmos (أي الجبل الثلجي) في Peloponnese، وهي مدينة صغيرة تعد نقطة انطلاق مثالية للاستمتاع بالرياضات الشتوية والأنشطة في المنطقة.

السياحة في اليونان شهر نوفمبر

4. ماتا أورا

وجهة حقيقية وأول مشهد للأديرة التي تطفو على نحو غير متوقع على أعمدة الصخور في موقع التراث العالمي لليونسكو هذا يمنح لحظة تخطف أنفاس كل من يراه. بينما يزوره الكثيرون في الصيف، فإن حرارة الخبز والحشود الكبيرة يمكن أن تنتقص من التجربة. الخريف والشتاء مع ذلك، تتناسب مع الجلالة الحقيقية للمكان.

إقرأ أيضا:السياحة في اليونان شهر أكتوبر

أبرز الأنشطة التي يمكن الاستمتاع بها

تتميز أثينا دائماً بالأنشطة الثقافية، إنه وقت مناسب للجمع بين المتاحف والمواقع الأثرية وحياة المقهى والاستمتاع بتذوق مشهد الطهي ومعرفة الإغريق الذين يتنافسون على الطبيعة. استأجر سيارة ودع الصدفة ترشدك وأنت تقود سيارتك حول البر الرئيسي اليوناني أو جزيرة كريت. استبدل الصنادل بأحذية المشي والتوجه إلى زاجوري أو حديقة تازوميرا الوطنية. لا يزال الإبحار ممكنًا في أوائل نوفمبر قبل أن يصبح الجو باردًا للغاية وتغلق شركات الاستئجار متجرًا.

السياحة في اليونان شهر نوفمبر

أهم الأحداث في اليونان في نوفمبر

ميكلماس

(عيد Synaxis من رؤساء الملائكة) من أبرز فعاليات السياحة في اليونان في شهر نوفمبر حيث؛ يتم الاحتفال بهذا التقليد اليوناني الأرثوذكسي في 8 نوفمبر وهو يتميز بمسيرات الكنيسة والولائم.

معرض الموسيقى

تستضيف سالونيك الموسيقيين اليونانيين المعاصرين في الحفلات الموسيقية وورش العمل الموسيقية.

سانت أندرياس نايم داي

في 25 نوفمبر، يحتفل مواطنو باتراس بشفيعهم بالاحتفالات والاستعراضات.

المراجع:

مصدر1

مصدر2

السابق
مدينة قهرمان تركيا
التالي
الاماكن السياحية صوفيا بلغاريا | عاصمة التاريخ والثقافة المتأصلة العريقة

اترك تعليقاً