سياحة و سفر

السياحة في المغرب في شهر نوفمبر

نوفمبر يعني الطقس البارد وأيام قصيرة ودرجات الحرارة المريحة في معظم أنحاء المغرب مع هطول أمطار غزيرة، ولهذا تتسم السياحة في المغرب في شهر نوفمبر بأنها الوقت المناسب لزيارة المغرب، ويمكن للمسافرين المهتمين بالصحراء الكبرى توقع طقس لطيف ومشمس وعدد قليل من الحشود.

السياحة في المغرب في شهر نوفمبر

الطقس

في فاس  تكون درجات الحرارة في الستينيات، و قد تصبح أكثر برودة في الليل، وهي فترة ممطرة إلى حد ما حوالي تسعة أيام من الشهر، تشهد مراكش بضعة أيام ممطرة في نوفمبر أيضًا ، حيث يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة اليومية 63 درجة فهرنهايت، ولكن الفيضانات المفاجئة يمكن أن تكون مشكلة في بعض مناطق المغرب، خاصة عند هبوب العواصف بشكل غير متوقع.

السياحة في جبال أطلس

في جبال الأطلس  يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة اليومية في نوفمبر 62 درجة فهرنهايت، مع ارتفاع في السبعينات المنخفضة ، وهو الطقس المثالي للمشي، الظروف ممتعة أيضًا لأنشطة الهواء الطلق على الرغم من عدم سماح الطقس بالسباحة أو الاستمتاع بحمامات الشمس على ساحل المحيط الأطلسي.

التكاليف

تبدأ الأسعار في الانخفاض في المغرب في نوفمبر، حيث يوجد عدد أقل من السياح في المدينة، لا يمكنك فقط استكشاف الوجهات الشعبية دون حشود كبيرة، ولكن من المحتمل أن تدفع أقل لغرف الفنادق، إذا كنت تسافر حول المغرب بالقطار، يمكنك أن تكون مرنًا وتغيير خططك كما تحب لأن الحجز مقدمًا ليس ضروريًا بشكل عام.

إقرأ أيضا:أفضل أماكن سياحية خارجية في دبي شتاءاً

أين تذهب

الصحراء الكبرى في المغرب تستقبل المسافرين في شهر نوفمبر، فالجو بارد لكن معظم الأيام مشمسة وممتعة ومثالية لركوب الجمال والرحلات والتخييم، ولكن ينبغي أن تعبئ الملابس الثقيلة، حيث تنخفض درجات الحرارة بعد غروب الشمس، إنه أيضًا موسم رائع للمشي أو التنزه في جبال الريف والأطلس، أو التوجه إلى أي من المدن المغربية الإمبراطورية لمشاهدة معالم المدينة فلن تصطدم بحشود ضخمة من السياح في نوفمبر.

الأنشطة المقترحة

خطط لمغامرة الرحلات أو المشي لمسافات طويلة في جبال الأطلس، أو توجه إلى الصحراء الكبرى لقضاء جولة مع الجمال مع غروب الشمس، وجولة في مركبة الكثبان الرملية، والتخييم تحت النجوم، وإذا كنت تفضل البقاء بالقرب من المدن، فأنت محظوظ، على الرغم من أن فاس تميل إلى رؤية المزيد من الأمطار أكثر من المعتاد في نوفمبر، فإن الطقس والحد الأدنى من التواجد السياحي في المدينة يعني أنه يمكنك قضاء وقتك بدلاً من قتال الحشود في كبرى المدن، النقاط المثيرة للاهتمام. مراكش ، التي تكاد تكون مزدحمة للغاية لعدة أشهر من العام.

أبرز أحداث المغرب في نوفمبر

  • يوم الاستقلال المغربي، حيث يحتفل المغرب باستقلاله عن الحكم الفرنسي كل عام في 18 نوفمبر، تقام المهرجانات الملونة والمسيرات  والحفلات في جميع أنحاء البلاد وخاصة في المدن الكبرى.
  • مهرجان مراكش السينمائي الدولي الذي يبدأ في نهاية شهر نوفمبر ويمتد عادةً خلال الأسبوع الأول من شهر ديسمبر، هذا المهرجان السينمائي الشهير يجلب المخرجين والممثلين من جميع أنحاء العالم ومن جميع أنحاء المغرب إلى مراكش.

خطة السياحة

في خطة الرحلة السريعة التي تستغرق أسبوعًا، سترى كل المدن الإمبراطورية الأربعة في المغرب، وتسافر على طول طرق القوافل القديمة في الصحراء، وتتنزه في جبال الأطلس الكبير، وتمضي في المخيمات الليلية على الكثبان الرملية في الصحراء الكبرى، وتنتهي بالرحلة في جبال الأطلس اليا قبل أن تأخذ في مشاهدة مراكش الملونة.

إقرأ أيضا:أجمل الأماكن السياحية في النمسا

أبرز المعالم السياحية في المغرب

  •    فاس
  •    جبال أطلس
  •    الصحراء الكبرى
  •    مراكش

المصدر 

إقرأ أيضا:الأماكن السياحية في مصر

السابق
رياضة نط الحبل تحسن صحة القلب والعظام وتخلصك من السموم
التالي
فوائد عصير الكرفس – عصير الكرفس واستخداماته الطبية

اترك تعليقاً