التشيك

السياحة في التشيك وبولندا

بولندا وجمهورية التشيك عضوان في الاتحاد الأوروبي، وحلف الناتو، ويشكلان مع سلوفاكيا، وهنغاريا مجموعة فيسيجراد، وهي مجموعة إقليمية مهمة في أوروبا الوسطى، يتقاسمون 796 كم (495 ميل) من الحدود المشتركة، تحتل جمهورية التشيك وبولندا على التوالي المرتبة الثانية والثالثة في الدول الأكثر ترحيبًا بالسياح في العالم… وفيما يلي سنتعرف على السياحة في التشيك وبولندا

السياحة في التشيك وبولندا

  • هناك ثروة من التاريخ، والجمال الطبيعي، والهندسة المعمارية في هذين البلدين مما يجعلها من الدول الجاذبة للسياح.
  • بصرف النظر عن السكان المحليين الودودين، فإن لدى كل من بولندا وجمهورية التشيك الكثير لتقدمه، وليس من المستغرب أن تجتذب مدن مثل براغ، وكراكوف أعدادًا هائلة من السياح على مدار العام
  • لا تصنّف كلا البلدين فقط بين أكثر المدن أمانًا في أوروبا، والأرخص في الاتحاد الأوروبي، لكنها أيضًا على نطاق أوسع، توفر نوعية حياة لا تصدق، سواء بالنسبة للمسافرين على المدى القصير وللوافدين على المدى الطويل، لا مثيل لها في أي مكان آخر في أوروبا.
  • سواء كنت تسافر إلى بولندا، أو جمهورية التشيك لتذوق طعامهم المحلي المذهل، أو للتجول في الشوارع المرصوفة بالحصى في قرى القرون الوسطى القديمة في بوهيميا، أو التجول في البرية غير المستغلة شمال شرق بولندا، لمشاهدة غروب الشمس في أجمل حدائق براغ، أو التجول في مواقع التراث العالمي العديدة لليونسكو، ستجد دائمًا أناس ودودون على استعداد لمساعدتك على طول الطريق.

السياحة في التشيك وبولندا

إقرأ أيضا:السياحة في التشيك للشباب

السياحة في التشيك وبولندا

الأماكن والأنشطة السياحية في التشيك:

تشتهر جمهورية التشيك بتاريخها والأماكن السياحية بها  من القلاع إلى الكهوف، والمواقع الدينية إلى المنتجعات الصحية.

  1. هراد كارلستيجن هي قلعة قوطية قائمة في جمهورية التشيك منذ عام 1348.
  2. فندق كارلسباد الذي يقع في سفوح Krušné hory، وهو أشهر منتجع صحي في الجمهورية التشيكية وأكبرها، ويشتهر بمياهه الحارة المعدنية.
  3. في شارع Karmelitská في الحي الجذاب في براغ تقف كنيسة سيدة المنتصر، وهي مهمة ليس فقط بسبب هندستها المعمارية والديكور الفني، ولكن لأنه يقف فيها تمثال يسوع المسيح الشهير في براغ.
  4. كهوف Punkevní، أطول نظام للكهوف في الجمهورية التشيكية، الممتد من نهر Punkva الجوفي، بين Pusty zlab و  Macocha

كهوف Punkevní التشيك

كهوف Punkevní التشيككهوف Punkevní التشيك

5. تشيسكي كروملوف في أقصى جنوب بوهيميا، هي واحدة من أكثر المدن الخلابة في أوروبا – أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو.

6. براغ

  • عاصمة الجمهورية التشيكية، التي تسمى أحيانًا مدينة الألف برج، هي واحدة من أجمل مدن أوروبا.
  • تمتاز مدينة براغ بمئات السنين من التاريخ، وتراثها المعماري من الدرجة الأولى مع أمثلة جميلة من المباني القوطية، والرومانية، وعصر النهضة والباروك، والتي يمكن العثور عليها في كل زاوية في وسط المدينة التاريخي.
  1. بلزن
  • قم بجولة تحت الأرض التاريخية لمدينة بيلسن – وزيارة المعرض البوهيمي الغربي.

بلزن التشيك - السياحة في التشيك وبولندا

بلزن التشيك – السياحة في التشيك وبولندا

  1. أولوموك
  • استكشف المدينة القديمة مشياً على الأقدام مع الساعة الفلكية الخاصة بها.

الأماكن والأنشطة السياحية في بولندا:

  • تشمل بولندا علي 15 موقعًا للتراث العالمي، تتكون من 14 موقعًا ثقافيًا (بما في ذلك المراكز التاريخية في وارسو وكراكوف، والمدن القديمة في زامو وتورون، ومعسكر أوشفيتز بيركيناو للقاعة المئوية في قاعة فروكلاف) والمناظر الطبيعية
  1. جبال

    Bieszczady

  • جنة للرومانسيين، ومحبي الطبيعة وأولئك الذين يمرون للتو، مصطفة بالكنائس الخشبية التقليدية، والحياة البرية الشاسعة، والمناظر الطبيعية الخلابة التي تجعلها واحدة من أكثر المناطق المنعزلة في أوروبا.

جبال Bieszczady بولندا

جبال Bieszczady بولندا

  1. مدينة شيستوشوا

  • تقع في منطقة معروفة بصخور الجوراسي المدهشة، وهي مقصد مهم للحج للبولنديين بسبب حرم ماريان، دير جاسنا جورا، الذي يضم لوحة بلاك مادونا الشهيرة، وهي مزار لمريم العذراء.
  1. وارسو

  • عاصمة بولندا منذ عام 1596، وهي مدينة نابضة بالحياة، تتمتع وارسو بتاريخ غني ومثير للإعجاب، تم تدمير مدينة وارسو القديمة خلال الحرب العالمية الثانية، لكن أعيد بناؤها وأصبحت الآن مسجلة في قائمة اليونسكو كموقع للتراث العالمي

وارسو بولندا - السياحة في التشيك وبولندا

إقرأ أيضا:السياحة في التشيك للعوائل

وارسو بولندا – السياحة في التشيك وبولندا

  1. كراكوف

  • كانت عاصمة الدولة وموطن الملوك، أصبح مركز كراكوف التاريخي، إلى جانب الحي اليهودي السابق، على قائمة اليونسكو، يعد  ميدان السوق واحدًا من أكبر الساحات التي تعود إلى العصور الوسطى في أوروبا
  1. منجم الملح فييلتشكا التاريخي

  • المنجم الوحيد في العالم الذي يعمل باستمرار من العصور الوسطى إلى عصرنا، بطول إجمالي يبلغ حوالي 300 كم، على 9 مستويات، ويصل عمقه إلى 327 م
  • اليوم متحف الملح رائع للغاية مع العشرات من تماثيل الملح تحت الأرض المعروضة.

منجم الملح فييلتشكا التاريخي

منجم الملح فييلتشكا التاريخي

  1. تجمع النهر

  • يعد التجوّل في نهر Dunajec من المعالم السياحية الأوروبية المفضلة، وهو أحد أكثر مناطق الجذب إثارة في بولندا، النهر ليس أعمق من متر وكل طوف لديه دليل جبلي محلي يرتدي زي هايلاندر الشعبي لضمان تجربة ممتعة.
  1. وروكلاو

  • واحدة من أقدم المدن في بولندا، تقع على ضفة نهر أودرا، في أجزاء مختلفة من المدينة سوف تكتشف تماثيل قزم صغيرة هنا وهناك، لأن الأقزام هي رمز المدينة.

وروكلاو بولندا - السياحة في التشيك وبولندا

وروكلاو بولندا – السياحة في التشيك وبولندا

المراجع

المصدر الأول

المصدر الثاني

المصدر الثالث

المصدر الرابع

المصدر الخامس

السابق
دولة دومينيكا
التالي
أفضل الأسواق الشعبية في هونج كونج

اترك تعليقاً