تركيا

السياحة الشتوية في تركيا اجمل اماكن السياحة في تركيا بالشتاء




السياحة الشتوية في تركيا . إذا كنت ترغب في قضاء رحلة شتوية مذهلة فلابد من زيارة تركيا، موطن مراكز التزلج والمنتجعات، والمعالم الأثرية المثالية كل هذه الأشياء سنتعرف عليها من خلال هذا المقال تابعوا معنا:

السياحة الشتوية في تركيا

مدينة اسطنبول

تعد اسطنبول واحدة من أكثر المدن الرائعة في العالم التي تستحق الزيارة خاصة من بداية شهر ديسمبر إلى مارس، حيث تتحول السماء إلى اللون الرمادي المذهل خلال فصل الشتاء و شواطئ البوسفور الهادئة البعيدة عن صخب الحياة، إلى جانب مسارات التزلج الطويلة والرائعة.

كما يمكنك تجربة المشروبات التركية الشتوية، وتعلم العزف على الطاولة، أو التسوق في المراكز التجارية، أو تسلق القمم الجبلية متوسطة الارتفاع التي تغطيها الثلوج.

مدينة اسطنبول

مدينة اسطنبول

مدينة بورصة

تقع مدينة بورصة في عمق سفوح جبل أولوداغ الكبير على بعد مسافة أقل من ساعة من إسطنبول، وأهم ما يميزها عن غيرها معالمها الشهيرة التاريخية والحدائق الشتوية التي تقدم أنشطة ترفيهية مختلفة، ومراكز تسوق ومنتجعات تجارية،  ومطاعم الكباب الشهيرة.

كما تشتهر المدينة بالمزايا الطبية والينابيع الحارة التي تساعد في تخفيف الآلام، إلى جانب وجود أكبر منتجع للتزلج على بعد حوالي 40 كم من وسط المدينة، مكون من 20 منحدر الشهير بتكلفة منخفضة للغاية، ويضم المنتجع العديد من الفنادق الرائعة، وبعض المطاعم التي تقدم أشهى المأكولات.

إقرأ أيضا:تطبيقات تحتاجها في تركيا تعرف على افضل التطبيقات للعيش فى تركيا
مدينة بورصة

مدينة بورصة

كابادوكيا

تقع كابادوكيا في وسط الأناضول في تركيا، تضم اكبر المداخن الخرافية والكهوف المذهلة التي تستحق الزيارة، والحدائق الواسعة المغطاة بالثلوج التي توفر جميع الأنشطة الترفيهية بما في ذلك ركوب منطاد الهواء، وتجربة التزلج على الجبال، كما يمكن زيارة موقع التراث العالمي لليونسكو متحف جوريم الموجود الذي يضم العديد من الكنائس الكهفية التي ترجع إلى القرن الثالث عشر.

كابادوكيا

كابادوكيا

أنطاليا

تتميز انطاليا بأنها الوجهة الثانية الأكثر زيارة في تركيا، وذلك لأنها تضم مجموعة رائعة من الهندسة المعمارية الحديثة، ومنطقتي شاطئ لارا و كونيالتي الذي يعد وجهة سياحية شتوية متميزة، إلى جانب المنازل العثمانية ومعالم بوابة هادريان والمساجد القديمة والمطاعم المطلة على البحر، وملاعب الجولف في بيليك وتلفريك ماونت تاهتالي، مسرح أسبندوس القديم.

أنطاليا

منتجع مارماريس

يعد منتجع مارماريس أحد أكثر المنتجعات الساحلية زيارة، فهو مكان مثالي للتصوير من أعلى الجبال المغطاة بالثلوج، والشواطئ الرملية البيضاء، والهندسة المعمارية التاريخية، يقع هذا الميناء السياحي المذهل على طول الريفييرا التركية في جنوب غرب تركيا، الذي يقدم فرصا رائعة لمشاهدة معالم المدينة والرياضات الشتوية، والمغامرة وتناول الطعام الرائع والحياة الليلية الصاخبة، توفر أيضا عدد من الرحلات اليومية من مارماريس إلى وجهات رائعة مثل داليان وأفسس وباموكالي وجزيرة كليوباترا.

إقرأ أيضا:السياحة في مدينة قيصري دليلك لرحلة شيقة فى مدينة ” قيصرى ” أجمل مدن الأناضول
منتجع مارماريس

منتجع مارماريس

بودروم

تقع بودروم في منطقة بحر إيجة الجنوبية في تركيا وكانت أحد عجائب الدنيا السبع القديمة، واليوم تجذب اليها السياح من جميع أنحاء العالم، تمتلك المدينة شواطئ ساحرة  ومنتجعات هادئة، اما اذا كنت من محبي المعالم الاثرية فعليك زيارة قلعة القديس بطرس والمعروفة باسم قلعة بودروم، وبالقرب من الشاطئ ستجد الكثير من المقاهي والبارات والنوادي الليلية، وعلى الجانب الغربي من المدينة يوجد المرسى ومراكز التسوق والمطاعم.

بودروم

بودروم

بولو و كارتالكايا

هي واحدة من الوجهات الشتوية الأكثر جمالا المطلة على  البحر الأسود، في فصل الشتاء تصبح المرتفعات مغطاة بالثلوج بشكل جميل مما يجعلها مثالية لممارسة الرياضات الشتوية والترفيهية، كما إنها موطن كبير لبعض المطاعم الرائعة وجميع المرافق اللازمة لقضاء عطلة متميزة، بالاضافة الي العديد من الشاليهات والفنادق التي تقع في الضواحي المدينة.

إقرأ أيضا:عادات وتقاليد الشعب التركي .. معلومات هامة حتماً ستفيد عند سفرك إلى تركيا
بولو و كارتالكايا

بولو و كارتالكايا

المراجع

مصدر1

مصدر2

السابق
بماذا تشتهر تركيا في الحيوانات تعرف على ما تشتهر به تركيا من حيوانات
التالي
افضل 5 مدن تركيا شهر العسل 2021

اترك تعليقاً