سفر وترحال

السفر إلى كاليفورنيا

كاليفورنيا تلقب بالولاية الذهبية ، وأشهر ولاية في أمريكا ، حيث تمتلك أشهر المعالم السياحية في العالم بالإضافة إلى وقوعها في منطقة رائعه تطل على سواحل المحيط الهادئ ، وتلتقي الكثير من الزوار علي مدار السنه ، إلا أنه لا يمكن التنبؤ بطقسها لاختلافه باستمرار ، فمن خلال هذا المقال سوف نعرض عليكم افضل وقت لزيارة كاليفورنيا .

افضل وقت لزيارة كاليفورنيا

يتنوع المناخ في كاليفورنيا من مناخ متوسط إلي مناخ شبة قطبي ، يشبه بمناخ البحر الأبيض المتوسط ، فيكون فصل الشتاء به بارد جداً تتساقط الكثير من الأمطار لذلك ننصح بعدم زيارتها في ذلك الوقت ، أما الصيف فيكون جاف وترتفع به درجات الحراراه ووجود الضابا بالقرب من الساحل نتيجه للتيارت الهواء البارده القادمة علي ولاية كاليفورنيا من الخارج .

فتتساقط الأمطار في الأجزاء الشمالية من ولاية كاليفورنيا أكثر من الأجزاء الجنوبية مثل المناطق الجبلية لذلك ننصح بعدم زيارتها في فصلي الصيف والشتاء مثل منطقة سييرا نيفادا التي تتمتع بالمناخ الجبلي مع تساقط الامطار في فصل الشتاء وارتفاع في درجات الحراره في فصل الصيف ومناطيق الصحراء التي تكون شديده الحراره في الصيف وشديد البروده في الشتاء .

حيث ننصح بزياره شمال غرب ولاية كاليفورنيا لتمتعها بمناغ معتدل وقله سقوط الأمطار .

إقرأ أيضا:فنادق رخيصة في دهب بمصر 2021

أوقات الزيارة لمدن كاليفورنيا

مدينه لوس انجلوس :من أكبر مدن ولاية كاليفورنيا ، ومن أهم المعالم السياحيه ، ولزياره هذه المدينة ننصحكم بزيارتها خلال شهر مارس حيث تتراوح درجات الحراره ما بين 18 و20 درجة مئوية ، فيمكنك التجول في المدينة بكل راحه واكتشاف مناطق الجذب السياحي التي تستحق الزياره ، منها شاطئ البندقية التي يعد من أفضل شواطئها ، وهضاب هوليوود التي تضم استوديوهات السينما والنجوم العالميين ، ومن المستحيل زياره لوس انجلوس بدون زياره ديزني لاند الشهيرة من أهم أماكن السياحيه للترفيه والمرح .

يفضل أيضاً زياره لوس انجلوس في فصل الربيع والشتاء والابتعاد عن شهر مايو واغسطس بسبب ارتفاع درجات الحراره وتكون في الشتاء قليله البروده .

مدينة سان فرانسيسكو : من أشهر مدن كاليفورنيا وتعد واحده من أفضل مدن العالم ، فلا يمكن التنبؤ بحاله الطقس في مدينة سان فرانسيسكو فهي تكون في الليل بارده جداً حيث تتغير درجات الحراره في فترة قصيره من الوقت ، لذلك ننصح بارتداء ملابس مناسبه للجو وحمل سترة دائماً معاك أثناء تجولك في المدينة .

إقرأ أيضا:السفر إلى مدينة تشولا فيستا ولاية كاليفورنيا

فيكون مواسمها في فصل الشتاء من ديسمبر حتي فبراير وقتاً مناسب لزياره سان فرانسيسكو فيصعب التنبؤ بحاله الطقس بشكل دقيق لانها احياناً تهطل الامطار بشده واحياناً خفيفه ، اما فصل الربيع ما بين مارس حتي مايو من أفضل اوقات الزياره أيضاً حيث يتميز بالسماء الصافية من السحب والطقس المعتدل ، اما اشهر الصيف فتكون من يونيو حتي أغسطس يكون الطقس بارد جداً ويكسو لمدينة الضباب الأبيض الكثيف الذي يفسد زيارتك إلي المدينة لذلك ننصح بتجنب الزياره في هذا الفصل ، أما الخريف فيبدأ من سبتمبر حتي نوفمبر يعد من أفصل فصول السنه للزياره حيث يتميز بالطقس الدافئ بالنهار والليل الصافي البارد وعدم تساقط الامطار ويخلو من الضباب الصيفي لذلك يعد هو الوقت المثالي لزياره هذه المدينة ومشاهده المعالم السياحية التي تتمتع بها .

من أفضل الانشطة التي يمكنك القيام بها في هذه المدينة خلال فصل الخريف هي عمل جوله علي الجسر الذهبي الذي يعد أشهر جسر في العالم يصل طولة 2,7 كيلو متر ورصيف يسمح بعبور الجسر سيراً علي الأقدام او يمكنك استخدام دراجة هوائية .

مصدر

إقرأ أيضا:فنادق رخيصة في دهب بمصر 2021

مصدر

مصدر

السابق
أشياء تشتهر بها النمسا .. معلومات عن النمسا …………………………..
التالي
الأنشطة السياحية في نيوزيلندا : أفضل أنشطة ينصح بها للسياح

اترك تعليقاً