تركيا

التسوق في مدينة أزمير بتركيا

تشتهر أزمير بأسواقها ومراكزها التجارية الملونة لذلك لا يشعر محبي التسوق بالملل فيها . في الجزء الشمالي من مدينة أزمير الرائعة نجد العديد من الأسواق المصغرة كما يمكن التجول وسط العديد من الأكشاك والبوتيكات للبحث عن المنسوجات المحلية الجيدة والسلع الحرفية الأخرى حيث يبيعون ملابس مطرزة يدوياً وسجاد تركى مميز وأشياء أصلية أخرى . تابع معنا لتستكشف طرق التسوق في أزمير :

التسوق في أزمير

هو واحد من الأسواق الأكثر شعبية بين السياح ، يمكنك العثور هناك على الكثير من التحف الفريدة بالإضافة إلى الكتب القديمة ، والعملات المعدنية ، والهدايا التذكارية ، والأطباق القديمة الجميلة ، والسيراميك . في هذا السوق سوف تحتاج إلى المساومة لأن الباعة المحليين دائما ما يبالغون في الأسعار للسياح .

التسوق في أزمير

  • سوق Kemeralty Charshisi

يعد سوق Kemeralty Charshisi التاريخي هو الرمز الدائم لمدينة أزمير ، يوم كامل لن يكون كافيا للتجول في جميع الأكشاك التى يمتلكها هذا السوق الفريد من نوعه ، حيث يقدم السوق أكبر خيارات للسلع في أزمير . هناك العشرات من خيام الملابس والأحذية ، وأطباق جميلة من الإنتاج المحلي ، والعطور ، والمجوهرات فيكون لدى السياح دائما خيارات كثيرة ومتعددة من المجوهرات والهدايا التذكارية رخيصة الثمن ، كما يمكن للمرأة إختيار مستحضرات التجميل الرائعة المكونة من الزيوت الأساسية الطبيعية ، فضلا عن خطوط الإنتاج الضخمة لهذا السوق حيث يتم بيع التوابل والحلويات الرائعة .

إقرأ أيضا:السياحة في أدرنة في تركيا – ودليلك لزيارة 7 من أجمل الأماكن السياحية بتركيا

التسوق في أزمير

يمكن للسياح إتخاذ نزهة حول سوق Söke وهو سوق يقع في محيط مدينة أزمير ، حيث يمكن شراء العديد من المنتجات الشعبية هناك بأسعار معقولة ، سوف يستغرق بضع ساعات للوصول إلى هناك من أزمير ولكن إذا كنت من أولئك الذين يرغبون في الإدخار يجب أن تنتهز هذه الفرصة للشراء.

التسوق في أزمير

  • مجمع Palmiye Alisveris Merkezi

يعد مجمع بالمي من مراكز التسوق الحديثة التى يفضلها الكثير من السياح ، حيث يقدم معظم السلع المصنوعة محليًا بأسعار جذابة جداً . كما أن هناك إهتمام خاص لمنتجات النسيج والجلود والفراء ذات الجودة العالية ، وعلى مدار العام يبيعون المعاطف والسترات الجلدية الرائعة بالإضافة إلى الأحزمة والحقائب والمحافظ وغيرها من الملحقات التي لا يمكن الإستغناء عنها.

التسوق في أزمير

  • مركز Kemer Plaza Alisveris Merkezi

يعتبر مركز Kemer Plaza Alisveris Merkezi أحد أفضل مجمعات التسوق فى أزمير وأكثرها جاذبية ، يظهر شكل المبنى الخاص بالمركز كفندق كبير ، ويضم المركز عددًا كبيرًا من متاجر الملابس حيث يمكن للمرأة شراء ملابس الصيف الرائعة والأحذية الجميلة من الحرفيين المحليين هناك لكنه معروف بأسعارة الباهظة جداً ولكن السلع المعروضة كلها ذات جودة عالية .

إقرأ أيضا:فتحية تركيا في الشتاء – أفضل منتجعات السياحة الشتوية في تركيا

التسوق في أزمير

في البحث عن الملابس والإكسسوارات الرخيصة يمكنك زيارة هذا المجمع ، يقع بالقرب من أزمير وتشمل أجنحتة التجارية العديد من العلامات التجارية الأوروبية الشهيرة ويكون لديهم خصومات خاصة عدة مرات في السنة حيث يمكنك شراء سلع العلامة التجارية بأقل الأسعار .

التسوق في أزمير

  • مركز Optimum Outlet ve Eglence Merkezi

يقع هذا المركز الشهير داخل المدينة وهو واحد من المراكز التى تستحق الزيارة ليس فقط بسبب الملابس الرخيصة هناك ، بل تجد أيضاً المحلات التجارية التي تبيع الاكسسوارات المنزلية والسلع الإلكترونية بأسعار مخفضة ، والمتاجر المتخصصة التي تقدم منتجات لخدمة المطعم .

التسوق في أزمير

يجب على العائلات من السياح زيارة هذا المتجر فى أزمير مع أطفالهم بالتأكيد ، فهناك البعض من هذه المتاجر منتشرة في المدينة. تعد هذه المتاجر العلامة التجارية التركية الشهيرة ، والتي تقدم ملابس ذات جودة عالية بأسعار معقولة للأطفال ، حيث يمكنك إختيار ملابس جديدة وأنيقة لأصغر الزوار والمراهقين ، كما أن هناك قسم صغير مخصص لملابس البالغين ، وكذلك ملابس الجينز الأنيقة تكون مميزة جدا فى هذا المكان . يمكنك أيضا ً العثور بسهولة على متاجر هذه العلامة التجارية في الشوارع المركزية .

إقرأ أيضا:أفضل أماكن للعيش في اسطنبول

التسوق في أزمير

هو مركز تسوق خاص جدا في أزمير ، و واحد من أفضل مجمعات التسوق فى أزمير وأقدمها كما أنه مركز صيد الأسماك وسوق للسمك ، مما يجعله محطة توقف جيدة لأي رحلة تسوق .

التسوق في أزمير

  • مركز Agora Shopping Center

يعد مركز Agora للتسوق متعة كبيرة للمتسوقين و أفضل مجمعات التسوق فى أزمير ، حيث تبلغ مساحته الإجمالية 29،400 م مريع ومساحة مفتوحة تبلغ 89،000 م مربع ،  وهذا هو أكبر مركز تسوق في أزمير . يضم المركز محلات الأدوات الموسيقية ومحلات الكتب والإلكترونيات والمنسوجات .

التسوق في أزمير

مصدر1

مصدر2

السابق
نصائح لفقر الدم
التالي
مرض البلهارسيا

اترك تعليقاً