سياحة و سفر

الاماكن السياحية في العين للعائلات | أماكن السياحة في العين تعرّف عليها !


الاماكن السياحية في العين للعائلات .. العين عبارة عن واحة خضراء تقع في منتصف صحراء الإمارات، وتعد ثاني أكبر مدينة في أبوظبي فتوفر أماكن عديدة للتمشية.

الاماكن السياحية في العين للعائلات

أماكن السياحة في العين كثيرة فهي متحف طبيعي يعطي الشعور بالحياة و الجمال، فقد أصبحت مدينة تمثل تحولا في السياحة الإماراتية بشواطئها الجميلة وملاهيها المائية ومنتزهاتها الصحراوية حيث تمتلئ المدينة بالعديد من الفعاليات والأماكن السياحية والحضارية فهي تعتبر مدينة الحدائق ، وواحة الخليج.

أماكن يجب على زائري العين زيارتها وتتمثل في :

قلعة الجاهلي :

قلعة الجاهلي :

تعد قلعة الجاهلي أحد أهمّ المباني التاريخية في الإمارات العربية المتحدة،وأحد أهم أماكن السياحة في العين, كما تشكل أفضل نموذج لفن العمارة العسكرية المحلية  و تعتبر القلعة معلما سياحيا، يجذب العديد من السياح ، كما تتفرد بكونها مكانا يناسب كافة أذواق العائلات و الأفراد ، كما تعرض تجربة مختلفة يختلط فيها التاريخ مع إبداع الهندسة وسكون المحيط ، بجانب الفعاليات الترفيهية التي تقام في القلعة من وقت لآخر .

إقرأ أيضاً : الاسواق الرخيصة في العين الامارات ..

إقرأ أيضا:المتاحف في سان فرانسيسكو..تعرف على.. أهم وأبرز المتاحف في سان فرانسيسكو..

الحدائق المعلقة في العين أو العين بارادايس :

الحدائق المعلقة في العين أو العين بارادايس :

من أجمل الاماكن السياحية في العين للعائلات .. تتواجد هذه الحديقة بمنطقة زاخر في مدينة العين و تعتبر فريدة من نوعها في العالم، لوقوع أكبر عدد من سلال الزهور العمودية “المعلقة” بها ، مما دفعها لدخول موسوعة غينيس للأرقام العالمية ،حيث يصل عدد السلال المعلقة في الحديقة إلى 2965 سلة ، تحتوي على مليون زهرة من مختلف أنواع الزهور ، وتعد مقصدا جميلا لتجمع العائلات و الأفراد لقضاء وقت ممتع والترفيه .

حديقة الحيوانات في العين :

حديقة الحيوانات في العين :

أخد أفضل أماكن السياحة في العين للعوائل, تقع في منتصف صحراء الإمارات على سفح جبل حفيت ، حيث تغطي مساحة تزيد عن 400 هكتار وهي موطن لأكثر من 4000 حيوان من حول العالم، ويستطيع الزوار الاستمتاع بإطعام الزرافات وجبات صغيرة ، كما يمكن للزوار التمتع بالعزبة التي شكلت على هيئة مزرعة محلية، وهي توفر للعائلات فرصة إطعام الأغنام والماعز والجمال وحيوانات اللاما ، بالإضافة إلى الدجاج والبط واللعب معها، والتمتع بركوب الجمال و الترفيه في الأماكن المخصصة.

إقرأ أيضا:السياحة في نانجينغ | تعرف على..موطن صناعة “السياحة” فى الصين

إقرأ أيضاً : الاسواق الرخيصة في ابوظبي ..

حديقة الأطفال:

حديقة الأطفال:

تعد الحديقة بمثابة مركزا تعليمي ترفيهي للأطفال في العراء ، لتخلق لديهم حب التنوع الحيوي وتظهر للزوار جمال وسحر النباتات  وتشتمل الحديقة على تلّة دوّارة ومساحات لعب مختلفة الاستخدامات ، ومواقع للنزهات وحديقة أزهار، بالإضافة إلى حديقة لإعادة التدوير وحديقة خضر وفاكهة وأعشاب وتعرض الحديقة درساً واقعيا في علم البستنة ، مع التركيز على قدرة نباتات محددة على التكيف مع جفاف التربة.

جبل حفيت:

جبل حفيت:

يعد من أفضل الاماكن السياحية في العين للعائلات , يسجل ارتفاع الجبل نحو 1340 ، كما تعتبر زيارة ينابيع المياة المعدنية في أسفل هذا الجبل، والتوجه إلى قمته لمشاهدة غروب الشمس أمرا جميلا يعطي الشعور بالروعة  وتعد القيادة على جبل حفيت كما شبهتها بعض المواقع العالمية بأنها من أجمل طرق القيادة في العالم حيث يمكن الاستمتاع بمشاهدة الجبل والقيادة على الطريق السريع الذي يحيط به حتى الصعود إلى قمّته إمّا بالسيارة، أو من خلال الدراجة الهوائية.

إقرأ أيضاً : اماكن ترفيهية للاطفال في راس الخيمة ..

إقرأ أيضا:الأماكن السياحية في شرم الشيخ

ومن اهم المعالم و الاماكن السياحية في العين للعائلات … وادي ادفينتشر:

من الاماكن السياحية في العين للعائلات … وادي ادفينتشر:

يعمل على الجمع بين المغامرة والإثارة في المياه، و يعد موقعا ملائما لمحبي الرياضات المائية والعائلات، حيث يستطيع الزائر التنزه في وادي ادفينتشر من خلال ركوب الزوارق المطاطية والخشبية والتزلج على مياه جبل حفيت ، إضافة إلى موجة التزلج المصنوعة يدويا والتي يسجل طولها 3,3 متر في الحديقة هي الأكبر على مستوى العالم.

منطقة مبزرة الخضراء :

منطقة مبزرة الخضراء :

تعد واحدة من أهم المناطق السياحية والعريقة في العين والتي يتردد عليها الكثيرون من السياح لقضاء أوقات جميلة وسط المناظر الطبيعية الجميلة وجداول المياه الكبريتية، وتشتهر هذه المنطقة بمعالمها السياحية و أحدث التكنولوجيا المتطورة و التي تعمل على جذب الزوار إليها وتوفير الراحة والمتعة لهم.

تمثل العين منصة حقيقية للتراث الحضاري لما تشمله من مواقع أثرية و تاريخية هامة أهلها لتكون على لائحة التراث الإنساني لمنظمة اليونيسكو لأن ما تحفل به مدينة العين من آثار و معالم يجسد التاريخ الإنساني لأبناء هذه المنطقة و الذي يقدر بآلاف السنين.

حصن المريقب  :

حصن المريقب :

يعتبر أحد الحصون القديمة ، حيث يتواجد جهة الشمال من منطقة القطارة في مدينة العين ، قام ببنائه الشيخ شخبوط بن زايد في عام 1820م ويشتمل حصن المريقب على دورين ، كما يحتوي على برجين ، منعزلان عن المبنى الرئيسي أحدهما على شكل مربع والآخر دائري وعلى شكل أسطوانة وتتميز قاعدته بالمساحة الواسعة ،كما يتضمن غرف عديدة ، التي كانت تستخدم في السابق للأغراض العسكرية والمدنية .

حصن الجاهلي  :

يعتبر هذا الحصن من روائع التراث ، ويتواجد بجانب حديقة العين العامة ، ويتكون من ثلاثة أبراج وجدار كبير ويشمل العديد من الغرف ، بالإضافة إلى بئرين ، ومايميز الحصن وجود برج منعزل عنه ، مما يشكل فارقا عن باقي الأبراج في العين ، كما تم ترميم هذا الحصن وقامت البلدية ببناء سور يلتف حوله .

إقرأ أيضاً : اماكن سهر عائلية في الشارقة ..

الحصن الشرقي :

يعد هذا الحصن من أروع القلاع والأبنية المحصنة ، ويقع بالقرب من المتحف الوطني في العين ، وتم بنائه الشيخ سلطان بن زايد عام 1328 هجرية ، وقد تم ترميمه عام1970 م وأعيد ترميمه مرة أخرى عاد 1979 م ، توجد داخل الحصن بئر مياه و العديد من الغرف ، ويحتوي على ثلاثة أبراج على شكل أسطوانة متصلة به ، كما يقع أمامه مدفعان قديمان على عجلات خشبية ، وبالداخل يوجد مدفع مماثل .

متحف العين الوطني :

متحف العين الوطني :

تم إنشاء هذا المتحف عام 1970 م ، ويتكون من أربعة أجنحة يعني الجناح الأول الحياة الاجتماعية لابن الإمارات من المهد إلى اللحد ، كما يحتوي الجناح الثاني على قطع أثرية تم اكتشافها في العين وفي مناطق أخرى من الدولة .

ويمثل الجناح الثالث عمليات البترول لكونها عنصرا هاما ً في الطفرة النفطية التي عاشها ابن الإمارات ، و يشتمل الجناح الرابع على الهدايا التي قدمها رؤساء وملوك الدول العربية والإسلامية والأوروبية إلى رئيس الدولة ، وطالب بوضعها في المتحف .

مواقع هيلي الأثرية :

مواقع هيلي الأثرية :

تتواجد هذه المواقع بجانب حديقة الهيلي ، يرجع تاريخ الأول منها إلى الألف الثاني قبل الميلاد ، و موقع (هيلي2) يرجع تاريخه إلى الألف الأول قبل الميلاد ، حيث يشمل 15 بيتا قديما ، كما تم فيه اكتشاف الأواني الفخارية العديدة التي ترجع إلى العصر الحديدي .

و موقع (هيلي 15) يتكون من مجموعة قنوات الري التي يرجع تاريخها إلى الألف الأول قبل الميلاد ،حيث يظن البعض أنه امتداد لمجموعة من الأفلاج القديمة التي كانت تقع خلف كثافة الاستيطان في هذه المنطقة .

أما موقع (هيلي – N) يتواجد داخل حديقة الهيلي ، ويرجع تاريخه إلى 2000 سنة ، وهو عبارة عن مدفن بيضاوي الشكل ، زيعد أول مدفن يكتشف في مدينة العين بهذا الشكل حيث أن باقي المدافن المكتشفة كانت كلها مستديرة.

ومن أهم الاماكن السياحية في العين للعائلات … مدينة ألعاب الهيلي :

مدينة ألعاب الهيلي :

مدينة ألعاب الهيلي :

تتواجد في مدينة العين على مساحة ٨٠ هكتارا ،حيث تعتبر أكبر حديقة ترفيهية في المنطقة ، فيتواجد بها كافة أشكال المرح والألعاب والتسلية ، حيث يوجد بها بعدد كبير من الألعاب التي تضفي على الزائر الشعور بالبهجة والمرح وقضاء وقت ممتع بدون هموم وقد تم تزويد المدينة بالعاب للأطفال ، وأخرى للكبار وقطار كهربائي يسير لمسافة 3,5 كيلو مترات حول حديقة المدينة .

وتشمل مدينة ألعاب الهيلي بحيرة قوارب ضخمة وألعاب متنوعة ومسلية للكبار فوق ال 15 عاما وهي القطار الهوائي ، وسيارات التصادم الكبيرة والصغيرة ، إضافة إلى لعبة الموتوسيكلات ولعبة الطائرات الرأسية ولعبة الرحلات الفضائية كما أن الرسوم الخاصة بدخول مدينة ألعاب الهيلي تجعل الزائر يستمتع بجميع الألعاب دون التقيد بوقت أوعدد وتقدم الحديقة العديد من الخدمات إضافة إلى المأكولات والمرطبات ، كما تستضيف الحديقة سنويا ً مهرجان العين السياحي ، والذي يصل زائريه إلى نحو 120 ألف زائر من داخل الدولة وخارجها.

السابق
فوائد قشر الخوخ .. تعرف على الفوائد الهامة لقشر الخوخ ……………………..
التالي
ما هي أسباب اليرقان عند الأطفال

اترك تعليقاً