سياحة و سفر

الأسواق الشعبية في بوكيت تايلند




أصبحت مدينة بوكيت في تايلاند أكثر تطورًا من ذي قبل وقد انتشرت مراكز التسوق في كل مكان،  وعلى الرغم من انتشار المراكز الحديثة لم يقلل ذلك من زهوة الاسواق الشعبية في بوكيت ، كما تتميز المحلات التجارية في تايلاند بكونها تقترب من بعضها البعض  وتحتوي على جميع المستلزمات  موجودة في جميع المحلات المجاورة لبعضها بأسعار متفاوتة.

الاسواق الشعبية في بوكيت

سوق عطلة الأسبوع Phuket Weekend Market

يعتبر سوق عطلة الأسبوع خليط متكامل من السلع المستعملة والتحف والحيوانات الأليفة والأطعمة المحلية التي يقوم أصحابها بتقديم عينات مجانية منها للمارة ليشتروا منهم، أنه من الأسواق الجذابة التي تستحق الزيارة حقًا حتى إذا كنت لا تخطط لشراء شيء ، كما يحتوي هذا السوق على مجموعة كبيرة من السلع وينقسم إلى قسمين الأول مغطى والثاني مفتوح.

وسوف تجد مجموعة ضخمة من الملابس المستعملة مثل الجينز والقمصان والأشياء البسيطة والهدايا التذكارية والمنحوتات والتماثيل الرائعة والصور الدينية الجذابة، كما ستجد جميع أنواع الأجهزة والهواتف المحمولة والأجهزة والحقائب والمجوهرات والساعات والاكسسوارات والمزيد من الملابس وكل شيء،وعلى يمين المدخل الرئيسي سوف تجد مكانًا مخصصًا لتناول الطعام وشراء المنتجات الغذائية،يمكنك شراء الذرة المقلي و النقانق الحارة والدجاج المشوي والكعك والفاكهة وغيرها من الأطعمة اللذيذة والمشروبات الساخنة والباردة، وعلى الرغم من أن السوق يفتح أبوابه في عطلة الأسبوع فقط إلا أنه من الأسواق الصغيرة بالمقارنة مع الأسواق الضخمة الأخرى.

إقرأ أيضا:السياحة في السنغال | تعرف على الدليل السياحى للسنغال لقضاء رحلة ممتعة

شارع المشي Walking Street

يعتبر شارع المشي من الأسواق الكبيرة والجذابة الموجودة في مدينة بوكيت و قد تم تجديد هذا السوق عدة مرات من أجل تطويره وإضافة المنتجات المميزة إليه، ويحتوي على مجموعة كبيرة من المحلات التجارية التايلاندية والهولندية والهندية، كما يتيح للزوار تناول بعض المأكولات التايلاندية التقليدية بالإضافة إلى وجود منتجات يدوية ومحلات تبيع الهدايا التذكارية هناكأيضًا مجموعة من الأكشاك المخصصة للعب الأطفال وعادة ما تكون مجانية بغرض الترفيه.

كما تباع أيضًا المفروشات والملابس والمعدات الرياضية والأدوية والأدوات التقليدية، كما تتواجد المقاهي والحانات والمطاعم فهو شارع حيوي مميز ومكان رائع يأتي إليه الزوار من كل مكان في العالم.

ومن أكثر المنتجات مبيعًا هناك هي الهدايا التذكارية والأطعمة مثل الحبار المشوي ولحم الخنزير والدجاج ولحم البقر وهى من الأطباق المفضلة للكثير هناك، كما تباع الحلويات والآيس كريم والحلويات التايلاندية التي تحظى بشعبية كبيرة للغاية، ويعتبر هذا السوق الشعبي من الأسواق التي القديمة الساحرة التي تعطيك الفرصة لاستكشاف مدينة بوكيت في أفضل الأحوال.

سوق بنزان Banzaan Market

يعتبر سوق بنزان من من الأسواق حديثة المظهر التي تقع على طريق ساي كور الشهير، ويمكنك شراء كل ما تتوقعه من هناك بأسعار مناسبة للغاية.

إقرأ أيضا:مدن الألعاب وأشهر الملاهي في سويسرا | تجربة سياحية مرعبة ومسلية!

وقد قام بتصميم المبنى الكبير مجموعة كبيرة من المهندسين المعماريين الصينيين والغربيين ويتميز بالديكور الرائع والسلع الجذابة، وسوف تجد جميع احتياجاتك في هذا السوق، أما قسم الأطعمة فسوف تجده مقسم إلى عدة أقسام فهناك قسم خاص باللحوم وقسم خاص ببيع الخضراوات والزهور والفواكه وآخر خاص بالحلويات التايلاندية والسلع المجففة، ولا تقوت فرصة تناول المشروبات الطازجة واللذيذة مثل عصير قصب السكر وجوز الهند والجوافة.

ويوجد قاعة كبيرة ونظيفة في الطابق العلوي مخصصة لتناول الطعام مع خدمات سريعة وممتازة، وتتكون قائمة الطعام من المأكولات التايلاندية بشكل رئيسي، ومن أكثر الأشياء التي تميز هذه الأطعمة عن غيرها هو سعرها المنخفض والمناسب لجميع الفئات، كما أن هناك المتاجر التي تبيع الملابس والأحذية ولعب الأطفال وغيرها من المنتجات والهدايا والزهور، وقد أصبح سوق بنزان من الأسواق التجارية الشعبية التي يهتم بزيارتها الكثيرون ويجدون فيها كل ما يحتاجون إليه من منتجات.

بازار كارون Karon Bazaar

هو سوق شعبي كبير يقع في وسط منطقة كارون بيتش على الساحل الغربي لجزيرة بوكيت، ويتميز البازار بكونه يبيع جميع الاحتياجات والمستلزمات ولكن يعيب هذا البازار أسعاره المرتفعة بعض الشيء، ويفتح المتجر أبوابه من الساعة العاشرة صباحًا حتى وقت متأخر من الليل، كما يعتبر المكان في حد ذاته فرصة عظيمة للقيام بنزهة مسائية مميزة.

إقرأ أيضا:تكلفة السياحة في النمسا | استمتع بالسفر إلى أجمل الدول الأوروبية بميزانية اقتصادية

ويحتوي بازار كارون على ملابس عصرية رائعة وجميع الماركات العالمية الشهيرة، كما أنك سوف تجد الملابس اليدوية وملابس السباحة والأحذية والقبعات وملابس الأطفال والملابس الرياضية.

كما يمكنك أيضًا العثور على إكسسوارات مثل المجوهرات والأساور والخواتم والساعات والنظارات الشمسية والحقائب وأدوات المنضدة الفضية والهدايا التذكارية والتماثيل المميزة.

 سوق إندي Indy Market

يعتبر سوق إندي الشعبي من الأسواق التي يزورها السكان المحليين بكثرة وخاصة المراهقين والشباب الذين يذهبون للاستمتاع بالعروض الرائعة التي يقيمها هذا السوق من وقت لآخر، أنه سوق حيوي مميز ومعروف يتميز بنظافته وحجمه الصغير وهو يتكون من ممر واحد فقط على طول شارع ليميت، وسوف تجد بجانبه مطعم ليمونغراس الشعبي، وهناك الكثير من السلع التي تعرض في سوق إندي الشهير مثل الملابس والأقمشة وخاصة الجينز وكذلك الأحذية ومتعلقات السيدات والمنتجات المصنوعة يدويًا ، ويتميز السوق بالأسعار المنخفضة إلى جانب كونه يحتوي على الهدايا التذكارية الجذابة التي يشتريها الكثيرون لأصدقائهم وأقاربهم.

وسوف تجد الأماكن التي تقدم وجبات خفيفة ولذيذة باسعار رخيصة مثل الأسماك المقلية والسلطة التايلاندية والدجاج والأرز ولحوم البقر والمأكولات البحرية و الزلابية الصينية والدجاج على الطريقة التايلاندية وخبز بيتا والحلويات المختلفة والفطائر اللذيذة والمشروبات مثل عصير القصب والبرتقال والشاي والقهوة على الطراز القديم وكذلك الكوكتيل، كل ذلك يمكنك الحصول عليه بأسعار رائعة.

سوق شيلفا  Chillva Market

يعتبر سوق شيلفا من الأسواق الشعبية الباردة التي تقام في الليل تحتوي على مجموعة رائعة من الأكشاك التي تبيع الأطعمة والأزياء المختلفة، وعلى الرغم من صغر حجم هذه الأكشاك إلا أنها تحتوي على الكثير من المنتجات المتنوعة، وقد تم تصميم هذه الأكشاك بشكل مميز للغاية، ومن أفضل الأوقات التي ينصح بزيارة هذا السوق فيها هو يوم الخميس أو الجمعة أو السبت.

ونلاحظ أن معظم زوار هذا السوق من التايلانديين المحليين وهناك العديد من السلع التي تباع وتستهدف أكبر عدد من المراهقين المحليين، أنه من الأسواق التي توفر لك تجربة محلية رائعة بأسعار مناسبة، وسوف تجد الملابس والقمصان ومنتجات التجميل والنظارات الشمسية وحقائب اليد وغيرها من المنتجات الأخرى.

مالين بلازا باتونج  Malin Plaza Patong

يقدم سوق مالين بلازا باتونج أسعار مميزة ومجموعة رائعة من الهدايا التذكارية والمواد الغذائية الرخيصة والمنتجات اليدوية والحقائب والملابس وهواتف المحمول والحلي والمجوهرات والكثير من المنتجات الأخرى التي يزدحم السكان لشرائها بأفضل الأسعار.

ونجد أن الجزء الرئيسي من السوق مغطى بسقف معدني مرتفع، وتتعدد المحلات التجارية داخل السوق وهى محلات متباعدة بشكل جيد يحيطها الهواء البارد والمنعش من جميع الاتجاهات، ويقدم السوق أيضًا مجموعة رائعة من المواد الغذائية مثل الدجاج المقلي والرقائق والكريب و الآيس كريم الطازج والسوشي و الكوكتيلات والفواكه الطازجة.

ويعتبر هذا السوق المميز واحدًا من الأسواق الجيدة وخاصة للسياح القادمين لأول مرة حيث يحرصون على استكشاف الأماكن المحيطة بالسوق وزيارة المتاجر الموجودة فيه و تجريب تناول الأطعمة المختلفة في الشوارع التايلاندية وشراء الهدايا التذكارية.

السابق
مشكلة السرقة عند الأطفال تعرف على أسباب السرقة عند الأطفال وكيفية علاجها
التالي
الحلويات المشهورة في الإمارات

اترك تعليقاً