سياحة و سفر

الأماكن السياحية في القاهرة للعوائل


تعد القاهرة أكبر عواصم إفريقياوتطل على ضفتي نهر النيل، ويعود تاريخها لأكثر من ستة آلاف سنة. كانت عاصمة لعدد كبير من الحضارات التي غزت مصر، لذا من أكثر الأماكن السياحية التي؛ يمكن من خلالها اكتشاف تاريخ، وثقافة هذا البلد.

تعد وجهة رائعة لرحلة عائلية حيث؛ تضم العديد من الأماكن السياحية مثل؛ المتحف المصرى، وحديقة الأزهر، وأهرامات الجيزة، والقاهرة القديمة، وغيرهم.

الأماكن السياحية في القاهرة للعوائل..تعرف على أعرق ثقافات العالم، واستمتع بعطلة لا مثيل لها مع أحبائك

  القرية الفرعونية The Pharaohs Village

مكان رائع للاستمتاع مع عائلتك، وعبارة عن متحف حي يمكن من خلاله التعرف على تاريخ تلك الحضارة المذهلة حيث؛ يقوم الفنانين بعروض تثقيفية خاصة بالعصر الفرعوني، ولكن بطريقة ممتعة.

تشعرك القرية الفرعونية وكأنك انتقلت إلى عصر آخر، بسبب العروض الحية، والمعارض التي تقام باحترافية تامة. تحوي القرية أيضا مدينة ملاهي، مطاعم، متاجر للتسوق ومركز فني. كل ذلك يجعلها من أفضل الأماكن السياحية في القاهرة للعوائل.

سعر التذكرة: تختلف تكلفة التذكرة، حسب العرض الذي يقام. يسمح للأطفال دون سن الخامسة بالدخول مجانا.

العنوان: 3شارع البحر الأعظم، جزيرة يعقوب، القاهرة.

إقرأ أيضا:أفضل الأماكن السياحية في بولندا التي تجعلك تحظى بالمتعة، والسعادة

القرية الفرعونية The Pharaohs Village

  المتحف المصرى The Egyptian Museum

من أهم الوجهات السياحية في القاهرة، والتي لا يجب تفويتها. مناسب لجميع الأعمار لذا؛ يعد وجهة عائلية ممتعة. يضم أكبر مجموعة للتحف المصرية في العالم.

ولذلك يعتبر المتحف المصرى المكان الأمثل، للتعرف على تاريخ مصر القديمة، والحضارة الفرعونية. سينبهر أطفالك بمشاهدة غرفة المومياوات الملكية، وكذلك كنوز الملك توت عنخ آمون.

سعر التذكرة: عشرة جنيهات لغرفة المومياوات الملكية، وأربعة جنيهات لباقي أجزاء المتحف.

العنوان: ميدان التحرير، القاهرة.

لمتحف المصرى The Egyptian Museum

  الأهرامات وأبو الهول The Great Pyramids & the Sphinx

لا يمكنك مغادرة القاهرة دون زيارة أحد أهم عجائب الدنيا السبع؛ الأهرامات، وبجوارها أبو الهول اللذان يذهلان كل من يراهم بسحرهم. أحد أهم الأماكن السياحية في القاهرة للعوائل فبجانب؛ مشاهدة هذا الأثر الرائع، هناك العديد من الأنشطة التي يمكن القيام بها.

منها ركوب الجمال، أو الخيل للقيام بجولة ممتعة حول المكان، هناك أيضا حجرات الأهرامات التي ستبهرك أنت وعائلتك بما تضم من؛ آثار، وكنوز، ولا تنس الجدران الممتلئة بالكتابات الفرعونية.

إقرأ أيضا:افضل الاماكن السياحية في الكويت للعوائل لقضاء عطلة مميزة

لا تفوت زيارة قارب الشمس، والذي يحوي عدد من المصنوعات اليدوية الفرعونية التي تبرهن على؛ وجود حضارة مذهلة لم يسبق لها مثيل. أيضا لا تنس التقاط الصور الفوتغرافية، لتخليد تلك الذكريات الرائعة.

سعر التذكرة: اثنين جنيه.

العنوان: طريق الأهرامات، الجيزة.

الأهرامات وأبو الهول The Great Pyramids & the Sphinx

  حديقة الأزهر Al Azhar Park

واحة تحوي مساحات خضراء شاسعة؛ تبعث الهدوء، والسلام بعيدا عن زحام، وضوضاء القاهرة.أسست حديقة الأزهر على تلة، مما يمنح العاصمة منظر ساحر. تمتلأ بأشجار النخيل، والزهور الخلابة.

بجانب النافورات، والمياه الجارية مع وجود بحيرة، وعدد من المطاعم، وملعب للأطفال، ويقام بها العديد من الحفلات الموسيقية بمسرح الجنينة الخاص بالحديقة.

تعد مكان مثالي للعائلات كي؛ يبتعدوا عن زحام المدينة، ويتسنى لهم الاستمتاع بالهدوء، والهواء المنعش، أو ممارسة الرياضة بحرية. كما أنها مكان يستمتع، ويمرح به الأطفال حيث يتسنى لهم اللعب، دون مواجهة أي مخاطر.

سعر التذكرة: خمس جنيهات.

العنوان: شارع صلاح سالم، الدراسة، القاهرة القديمة، القاهرة.

حديقة الأزهر Al Azhar Park

  قلعة صلاح الدين Saladin Castle

تعرف قلعة صلاح الدين كحصن، وتقع في تلة المقطم بوسط القاهرة، وتعد من أهم المعالم السياحية بالمدينة بسبب؛ موقعها المتميز، والمنظر الساحر للقاهرة الذي بمكنك مشاهدته من أعلى القلعة.

إقرأ أيضا:السياحة في افران | إستمتع برحلة رائعة فى مدينة عربية بنكهة أوروبية

تحوي القلعة أربعة متاحف؛ متحف قصر الجوهرة، ومتحف النقل، والمتحف العسكري المصري، ومتحف الشرطة المصرية. تبرز القلعة القوة البوليسية، والعسكرية في القاهرة أثناء عصر المماليك.

سعر التذكرة: أربعون جنيه.

العنوان: العباجية، قسم الخليفة، القاهرة.

قلعة صلاح الدين Saladin Castle

  ماجيك جلاكسي Magic Galaxy

أحد الأماكن السياحية في القاهرة للعوائل وذلك، لكونها مناسبة لجميع أفراد العائلة، وخاصة الأطفال لسن الثانية عشر. تحوي أكثر من مائة لعبة مختلفة تناسب جميع الأعمار حيث؛ يتسنى لك اللعب مع أطفالك، والاستمتاع بوقت لا ينسى.

تضم ماجيك جلاكسي أيضا، منطقة خاصة بالأطفال الصغار، والرضع حتى يتمكن باقي أفراد العائلة من الاستمتاع باللعب، أو التسوق أيضا، وذلك لكونها تقع بأحد أهم مراكز التسوق في مصر؛ ستي ستارز.

سعر التذكرة: لا يوجد تذكرة أو سعر معين، بل تمنح كارت، أو بطاقة للعب كما تشاء، ويعاد شحنه كلما انتهى مقابل مبلغ من المال.
العنوان: الدور الرابع، والخامس ستي ستارز، مساكن المهندسين، مدينة نصر، القاهرة.

ماجيك جلاكسي Magic Galaxy

  برج القاهرة Cairo Tower

يتكون برج القاهرة من ستة عشر طابق، ويمنحك تجربة رائعة أنت، وعائلتك خلال تلك المدينة الساحرة. يعد من أهم معالم القاهرة، ويحمل تصميم معماري متميز، مستوحى من النباتات التي كانت تنمو بالقاهرة قديما.

يمنحك البرج منظر خلاب لأهم معالم القاهرة من أعلى مثل؛ قلعة صلاح الدين، الحرم الجامعي القديم للجامعة الأمريكية، قصر عابدين، كبري قصر النيل، جامع الأزهر والأهرامات. وهناك تليسكوب مجاني يمكنك؛ من مشاهدة كل ذلك بطريقة مثالية.

هذا بجانب مطعم البرج الذي؛ يقدم مختلف المشروبات، والوجبات الخفيفة حتى تستمتع بوقتك دون الشعور بالنقص، أو الحاجة لشيء.

سعر التذكرة: سبعون جنيه للبالغين، يسمح للأطفال دون سن السادسة بالدخول مجانا. لتسجيل فيديو يجب دفع عشرين جنيه.

العنوان: شارع البرج، الجزيرة، الزمالك، القاهرة.

برج القاهرة Cairo Tower

  كيدزانيا kidzania

مدينة تعليمية، ومركز ترفيهي خاص بالأطفال يحوي؛ مباني، شوارع، ووسائل مواصلات مصممة خصيصا للأطفال. يتسنى للأطفال ممارسة وظيفة أحلامهم عن طريق اللعب، فإما يحصلوا على المال، أو يدفعوا مقابل الشراء، والتسوق.

بينما يتعرف الأطفال على الحياة الاجتماعية، وكيفية التعامل بطريقة ممتعة، ومسلية. يتمكن الأهالي، والكبار من الاستمتاع بوقتهم إما عن طريق التسوق، أو الاستمتاع بالطعام الفاخر في جو ساحر، بأحد أهم مراكز التسوق، والترفية بمصر؛ كايرو فيستيفال ستي.

سعر التذكرة: يسمح للأطفال دون سن الثانية بالدخول مجانا، للأطفال من اثنين لثلاث سنوات مائة جنيه، للأطفال من أربعة لأربعة عشر عام مائة وثلاثين جنيه، للبالغين خمسة وثمانين جنيه.

العنوان: الطريق الدائري، كايرو فيستيفال ستي، القاهرة الجديدة، القاهرة.

كيدزانيا kidzania

السابق
فوائد سلطة الافوكادو … أهم الفوائد الصحية لتناولها ستجعلك تحب تناولها أكثر –
التالي
كيف أتخلص من الم الاسنان … تعرف علي طرق التخلص من الم الأسنان l بحر المعرفة

اترك تعليقاً