بحر المعلومات

الأخطاء الشائعة اثناء الدورة الشهرية










بعض الممارسات قد تؤثر بالسلب علي جسم المراه اثناء القيام بها في فتره الدورة الشهرية فهي تسبب العديد من المشاكل كوحده الآلام المرتبطة بها والكثير من المشاكل الآخرى، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على الأخطاء الشائعة اثناء الدورة الشهرية.

الأخطاء الشائعة اثناء الدورة الشهرية

  • تجنب استخدام المعطرات لتنظيف المنطقة الحساسة أثناء الدورة الشهرية ، فالكثير من النساء يستعملون المعطرات لتنظيف هذه المنطقة للتخلص من الرائحة المزعجة ولكنها خطأه لانها تؤثر علي درجة الحموضة المهلبية التي تكون في هذا الوقت غير مستقره ، كما انها تحتوي علي نوع من المواد الكيمائية القوية التي تسبب الضرر علي هذه المنطقة وتسبب الحساسية .
  • عدم تبديل الفوته الصحيه بانتظام من الاخطاء الشائعه اثناء الدوره الشهري لذلك يجب تغيير الفوطة الصحية كل 4 او 3 ساعات وعدم تركها ل 4 ساعات متتالية حتي لا تحدث رائحه كريهه ، وحتي لا تتكاثر البكتريا الضاره لانها سوف تنتقل إلي دمك وتأثر علي صحتك بوجه عام .
  • من الاخطاء الاخري التي تقع فيها المرأه هي عدم شرب كميات كافيه من المياه ، فيجب ان تستهلك كميات كافيه من المياة أثناء الدورة الشهرية ، حتي لا تسبب لك التشنجات والانزعاج ، مما تودي إلي نخفاض في معدلات البروجسترون والاستروجين في جسمك في هذا الوقت من الشهر .
  • يجب تناول الوجبات أثناء الدورة الشهرية بشكل منتظم ، فقد يكون انتفاخ البطن اثناء الدورة يسبب لك إغفال عن بعض الوجبات وهو امر مخطأ ، لانها تسبب لك بأوجاع في عضلات البطن وتشعرك بالضعف ، فيجب تناول الوجبات المغذية والبسيطة .

اخطاء يجب تجنبها أثناء الدورة الشهرية

  • يعتبر عدم تتبع الدورة الشهرية من الأخطاء التي تقع بها النساء وليس النساء الذين يحاولون الإنجاب ، فلذلك يجب عليك تتبع معاد الدورة الشهرية شهراً بعد شهر ومراقبه الدم المتدفق ولونه ونوعيه التشنجات المصاحبه له في كل مره تاتي فيه ، لانها سوف يساعدك علي الكشف عن الشماكل الصحيه التي يعاني منها البعض .
  • من الأشياء المخطأه اثناء الدورة الشهرية هي الانجرار خلف تقلبات المزاج ، لان تقلبات المزاجية التي تحدث لك اثناء الدورة الشهرية قد تسبب لك الازعاج وتؤثر علي المحيطين بك لذلك يجب تجنبها واسعاد نفسك بالاستمتاع إلي الموسيقي او مشاهدة فيلم .
  • عدم الحصول علي الراحه الكافية اثناء الدورة الشهرية ، فجسمك في ذلك الفتره يكون في حاله تعب ويعمل بشكل مضاعف عن الأيام الاعتيادية ، لذلك يجب الحصول علي الراحه بدل من ان تبذيلي الكثير من الجهد في هذه الفتره ، فامنحيه جسمك حاجته من النوم الهنئ وحافظي علي نفسيتك وصحتك وإنتاجيتك وابعدي عن التوتر والقلق .

اخطاء يجب تجنبها أثناء الدورة الشهرية  – الأخطاء الشائعة اثناء الدورة الشهرية

إقرأ أيضا:فوائد المرامية للحامل في الشهر التاسع .. المرامية وفوائدها فى نهاية الحمل

اخطاء الفادحة  اثناء الدورة الشهرية

  • تناول انواع مختلفه من الأطعمة قد يسبب الضرر علي الجسم اثناء الدورة الشهرية ، فتناول الوجبات السريعه والمأكولات الجاهزه يعتبر أمراً خطيراً في هذه الفتره لانها تحتوي علي مواد جحافظه كيميائية تضر بصحه الإنسان وتؤثر علي حالته الحساسة وأيضاً تجنب سرب المسروبات الغازية لانها تسبب الضرر لك .
  • تناول الأسبرين قد يسبب ضرر علي النساء اثناء هذه الفتره وجميع الأدوية المسلية للدم و المنشطة للحركة الدموية تشكل خطر كبير علي النساء فهي تعمل علي تدفق الدم وتعرضك لخطر النزيف المتزايد .
  • العادات اليومية او الممارسات اليومية من الاخطاء الشائعه التي تمارسها اثناء الدورة الشهرية ، فيجب تجنبها لانها تشكل خطر علي الجسم مثل حمل أشياء الثقيله او الإكثار من العمل ، او النوم لفترات طويله ، وعدم الحصول علي الراحه الكافيه ، بالإضافه إلي الاستحمام بماء البارد من الاشياء المضره ايضاً .
  • تناول الحمضيات سواء كان الليمون او البرتقال او الفواكه الحمضية الأخري من الامر الخاطئه والتي تؤثر بالسلب علي الجسم لانها تحتوي علي  مواد حمضية قوية قد تؤدي إلي إنقطاع الدورة ا انخفاض معدلها .

إقرأ أيضا:أشهر منتجات ليتوانيا..ابرز منتجات ليتوانيا الرائعة ذات المذاق الطيب والشهي

اخطاء الفادحة  اثناء الدورة الشهرية  – الأخطاء الشائعة اثناء الدورة الشهرية

المراجع

مصدر

مصدر

مصدر

 










السابق
فوائد فيتامين ب1 ب6 ب12 للجنس .. يقوي من القدرة الجنسية ويُعالج مشكلة تأخر الحمل
التالي
الحياة الريفية في سوريا … نبذة عن ريف وقرى سوريا وأراضيها الزراعية | بحر المعرفة

اترك تعليقاً