بحر المعلومات

اقوال واقتباسات غادة السمان.. تعرف على أهم اقوال الكاتبة غادة السمان –













تميزت الكاتبة السورية الشهيرة غادة السمان بالأقوال الرائعة التي تمس القلوب ، سوف نتعرف من خلال هذا المقال على مجموعة من اقوال واقتباسات غادة السمان .

اقوال واقتباسات غادة السمان

اقوال واقتباسات غادة السمان

اقوال واقتباسات غادة السمان

أهم اقوال واقتباسات غادة السمان

  • من الحق البوم أن يتشائم هو من البشر ، تعبر هنا غادة السمان عن أن البوم عليه هو أن يتشائم من الجنس البشري فالبشر يعتبرون البوم شئ يثير التشاؤم و لكن على العكس أفعال البشر نفسها تجعل البوم هو من يتشائم .
  • لي طومح نسر و مثابرة نملة ، عبرت هنا الكاتبة أنها تتمتع بصبر كبير جدا كالنملة فالنملة تمشي ببطئ و رغم ذلك لا تيأس كما تجمع طعامها و تتمتع بطموح كبير جدا كالنسر فمعروف أن النسر يحلق بالسماء عاليا و يستطيع أن يصطاد فريسته .
  • كلما إقترب كوكبي من كوكبك تحاشيت الصدام و غادرت مداراتك ، عبرت هنا غادة السمان عن الخوف من الوقوع في الحب فعندما تقترب من الحب تبتعد عنه و عبرت بشكل رائع من خلال مقولة جميلة جدا .
  • أعي جيدا أنني ضيفة على الكوكب و لا أعلم من أين جئت و لا إلى أين أمضي و لكن كل ما أعرفه هو كوني هنا ، عبرت غادة هنا عن أن الحياة غريبة بعض الشئ فلا نعلم من أين جئنا و أننا ضيوفا على الأرض و سوف نغادرها و لكن نحن موجودين بالفعل .
  • قليل من الشجار قد ينعش ذاكرة الحب ، عبرت هنا الكاتبة عن أن الحب قد ينتعش بالشجار وهو تعبير رائع جدا فالحب يحتاج ما ينعشه مهما كان بسيطا حتى الشجار نفسه مفيد في الحب .

أشهر اقوال واقتباسات غادة السمان

  • أن أكون معك أو لا أكون تلك هي المسألة ، تعبير رائع عن الحب قدمته الكاتبة غادة السمان فهي تعتبر أن التواجد مع من تحب سيمنحها الحياة و عدم تواجدها بجوراه هو المشكلة .
  • جرحي أكثر عمقا من أن أواجهه و أكثر نزفا من أن أجرؤ على فك الضمادات عنه ،  عبرت هنا غادة السمان بصورة رائعة عن جروح الحب فالجرح يكون عميق جدا و ينزف لدرجة أننا نخاف من أن نلمسه أو نداويه وهي مقولة رائعة للغاية .
  • حينما استحضرك و أكتب عنط يتحول في يدي القلك لوردة حمراء ، عبرت هنا الكاتبة غادة السمان بشكل رائع عن الحب فعندما تقوم بالكتابة عن من تحب و تفكر به تشعر بأن القلم أصبح وردة حمراء في يدها و هو ما يدل على الحب و على روعة الحب ذاته .
  • رجل مثلك لا يمكن أن تقوم بإحتوائه عشرات من النساء فكيف أن أكونهن كلهن مرة واحدة ياحبيبي ، من أجمل اقوال و اقتباسات غادة السمان فهنا قامات بتقدير حبيبها فهو لا يمكن أن تحتويه العشرات من النساء فكيف أن تحتويه هي و تكون هذا العدد الهائل من النساء .
  • إننا دائما عميان حين يتعلق الأمر بما هو في متناول يدنا و نفتش عنه دائما في البعيد و نخسر مرتان ، هنا عبرت الكاتبة غادة السمان بشكل رائع عن أن الإنسان لا يرى ما في يده و يركز على ما هو بعيد فيخسر مرتان ما هو معه و لا يستطيع أن يحصل على الشئ البعيد .
  • لا شئ أكثر نشاطا من مخيلة المرأة التي تشعر بالغيرة ، عبرت هنا غادة السمان عن أن الغيرة التي تشعر بها المرأة و هي في حالة الغيرة فتفكيرها يكون نشيط جدا .
  • لقد كنت دائما عاشقة رديئة أقول لا و نا بداخلي نعم ، عبرت هنا الكاتبة عن أنها كانت عاشقة و لكنها كانت ترفض أن تعبر عما بداخلها فكانت ترفض و تقول رغم أنها توافق .
  • لا تخن حياتك إبتسم فأنك لازلت حي ، عبر هنا الكاتبة غادة السمان عن أهمية العيش في الحياة مع الإبتسامة فالحياة تستحق أن نبتسم لها فنحن لم نمت بعد و لذلك علينا أن نبتسم و نعيش وهي دعوة صريحة للتفاؤل .
  • ليس في الوجود من يستحق أن أهبه فرحة الشماتة عندما أنهزم ، عبرت هنا الكاتبة عن شئ مهم جدا فلابد من عدم ترك فرصة لغيرك حتى يشمت بك فعليك أن تحاول و تصمم على النجاح فلا تدع مجال لأحد يفرح بفشلك .
  • كذبت علي  وزعمت أنني عاصمة قلبك و أكتشفت أنني مجرد ضاحية مهملة من ضواحي قلبك ، عبرت هنا غادة السمان عن أن الحب يكون بالإهتمام فقد عبرت هنا عن حبيبها الذي كان يقول لها أنها أهم شئ لديه فهي عاصمة قلبه و لكنها إكتشفت أنها فقط مجرد ضاحية موجودة بقلبه .

المراجع

المصدر1 

إقرأ أيضا:فوائد مشروب الزعتر فوائد مشروب الزعتر .. تعرف على أهم هذه الفوائد خلال المقال

المصدر2










السابق
اشياء تشتهر بها الجبل الاسود… أكثر من خمسة اشياء تشتهر مونتينيغرو بها
التالي
برنامج سياحي للنمسا .. الدليل السياحى لرحلة 7 أيام فى النمسا بلد ” الأحلام ” ..

اترك تعليقاً