بحر المعلومات

افكار لليوم العالمي للمتطوعين …مقترحات للاحتفال باليوم العالمي للمتطوعين










اليوم الدولي للمتطوعين “المتطوعون يبنون مجتمعات مرنة”، يتعرّف على المتطوعين في جميع أنحاء العالم مع التركيز بشكل خاص على متطوعي المجتمع المحلي الذين يساهمون في جعل مجتمعاتهم أكثر مرونة في مواجهة الكوارث الطبيعية والضغوط الاقتصادية والصدمات السياسية، يجمع موضوع الحملة بين الاعتراف بالمتطوعين والأدلة الملموسة من تقرير حالة العمل التطوعي في العالم، يركز على قيم التطوع من خلال تقدير المتطوعين المحليين، بما في ذلك المجموعات المهمشة والنساء، الذين يشكلون حوالي 60 في المائة من المتطوعين في جميع أنحاء العالم وسوف نقدم افكار لليوم العالمي للمتطوعين.

افكار لليوم العالمي للمتطوعين

التعريف باليوم العالمي للمتطوعين

بعض الناس محظوظون بما فيه الكفاية بكسب رزقهم في وظائف تساعد بشكل مباشر على خلق عالم أكثر سلاماً وعدلاً واستدامة، ولكن الكثير من الجهود لجعل الحياة أفضل بمجتمعاتنا وعالمنا يتم بواسطة متطوعين وهم أشخاص يعملون من أجل عالم أفضل بدون أجر في جميع أنحاء العالم، يتطوع مئات الملايين من الأشخاص، وإدراكًا لأهمية المتطوعين يعمل برنامج متطوعي الأمم المتحدة مع شبكة تضم أكثر من 20.000 منظمة لاستخدام اليوم الدولي للمتطوعين في 5 ديسمبر كفرصة للاحتفال بالمساهمة المهمة التي يقدمها المتطوعون، يخلق المتطوعون عالماً أفضل وشخصًا واحدًا في كل مرة.

إقرأ أيضا:فوائد زيت الزيتون للبشرة الدهنية .. زيت الزيتون للعناية بالبشرة الدهنية ..

التعريف باليوم العالمي للمتطوعين

كيفية المساهمة في خلق عالم أفضل

  1. تطوع في مجتمعك- على سبيل المثال ، في دار رعاية محلية أو مستشفى أو مأوى للحيوانات أو مكتبة أو بنك طعام أو مطبخ حساء.
  2. التطوع 2-5 ساعات في الأسبوع.
  3. كن المعلم.
  4. مساعدة منظمة غير ربحية محلية لجمع التبرعات.
  5. ساعد في حماية البيئة.
  6. المشاركة في التنظيف على مستوى المدينة.
  7. قم بتوزيع بطاقات وأفعل شئ لإلهام الآخرين.

كيفية المساهمة في خلق عالم أفضل

أفكار لليوم العالمي للمتطوعين

  • استخدم الصور المتوفرة في دليل نسخ وسائل التواصل الاجتماعي للترويج لليوم العالمي للمتطوعين على منصات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك أو مكتبك / وحدتك، تأكد من استخدام هاشتاج اليوم العالمي للمتطوعين.
  • قم بإعداد حدث تطوعي، في مؤسسة خيرية محلية أو اجعل المؤسسة الخيرية تأتي إلى موقعك بنشاط (على سبيل المثال، تعبئة أكياس غداء  للتسليم إلى المشردين.
  • الحصول على مكان للمشاركة في العمل التطوعي:- غالبًا ما تستفيد المنظمات التي تسهل فرص التطوع لموظفيها من تنمية المهارات وتحسين الروح المعنوية وبناء الفريق والسمعة المتزايدة في المجتمع الذي يخدمونه، قد تكون حاكمًا لتغيير هذا اليوم من خلال بدء العمل التطوعي للشركات في مكان عملك.
  • كن متطوعًا:-  سواءً كان بتقديم وجبة العشاء للأشخاص المحتاجين، أو المساعدة في مأوى للحيوانات المحلية أو في بناء القدرات في مجتمع نامٍ في الخارج، فهناك دائمًا منظمات يمكن أن تستفيد كثيرًا من مساعدتك.
  • إظهار بعض الحب للمتطوعين:- المتطوعون مذهلون إنهم يتبرعون بوقتهم وطاقتهم لجعل مجتمعهم والعالم مكانًا أفضل، في هذا اليوم خذ الوقت الكافي للوصول إلى شخص تعرفه من المتطوعين وأخبره كم هو رائع، أرسل إليهم بريدًا إلكترونيًا أو اتصل بهم أو أخرجهم لتناول القهوة تقديراً لعملهم الشاق.
  • المساهمة في برنامج التطوع:- إذا كنت لا تعرف أي شخص من المتطوعين ولكنك ترغب في إظهار دعمك، فكر في دعم منظمة تسهل ذلك، والتبرع لها يمكنك إحداث تغيير في حياة كل من المتطوعين والمجتمعات التي يعملون معها من خلال التبرع.
  • مشاركة قصص المتطوعين:- إذا كنت تعرف شخصًا متطوعًا، فمن المحتمل أنك سمعت بعض القصص المذهلة التي تؤكد من جديد تأثير العمل التطوعي على المجتمع العالمي، اغتنم هذا اليوم كفرصة مشاركة هذا الوعي من خلال مشاركة قصة تطوعية مع شبكتك، سواء كانت دردشة في غرفة الشاي في العمل، أو مشاركة قصة عبر الإنترنت على وسائل التواصل الاجتماعي أو الاتصال بوسائل الإعلام المحلية، فإن مشاركة القصص هي واحدة من أقوى الطرق للحصول على الدعم من أجل قضية ذات معنى.

المصادر:-

مصدر1

مصدر2

مصدر4

مصدر5










السابق
أخطاء شائعة في الترجمة العربية… الترجمة الخاطئة للغتنا العربية
التالي
معلومات عن عشبة العلندة… فوائد ومخاطر استخدام عشبة الإيفيدرا

اترك تعليقاً