بحر المعلومات

افكار لليوم العالمي للقهوه …كيفية المشاركة للاحتفال باليوم العالمي للقهوة


مشروب القهوة لديه شعبية كبيرة وتواجد وحضور في أغلب المناسبات، فهو وسيلة ترحيب بالضيوف منذ القديم لدى العرب والغرب، والقهوة أصبحت تدخل في تحضير أشهى الحلويات، لدينا العديد من افكار لليوم العالمي للقهوه ، وكيفية المشاركة في هذه الفعالية التي تقام سنويًا في الأول من شهر أكتوبر، والذي يقام في معظم الدول المنتجة للقهوة، ويتم إعداد تقارير في كل دولة عن نبات القهوة وكيفية زراعته.

افكار لليوم العالمي للقهوه

أفكار دعائية إعلانية

تخص هذه الفقرة الأفكار الموجهة إلى وكلاء الإعلانات وشركات الدعاية والذين بإمكانهم الاستفادة من ذلك اليوم العالمي في استقطاب وجذب العديد من محبي القهوة للإعلان عن المنتج الجديد في عالم القهوة، أو الإعلان عن المنتج الكهربائي الجديد لتحضير أفضل فنجان من القهوة وذلك تزامنًا مع الحدث العالمي فذلك يعطي رواجًا أكبر.

إذا كنتم مسؤولين عن الدعاية لهذا اليوم فيمكن أن يتم تحضير بعض المطبوعات الورقية التي تحمل عبارات احتفل باليوم العالمي للقهوة معنا في المقهى الجديد، أو وضع الملصقات على السيارات بتاريخ اليوم العالمي للقهوة، أو تخصيص أفراد تقوم بدور المندوبين للعملاء وإخبارهم عن الحضور للمشاركة في اليوم العالمي للقهوة المقام في النادي الرياضي، مع إقامة مسابقة لأفضل طريقة تعد بها القهوة العربية.

إقرأ أيضا:فوائد الزبادي للوجه ..تعرفى على ما يفعله الزبادى بوجهك ..

الإعلان في مراكز التجميل عن طريق الهاتف عن مستحضر تجميلي جديد مصنوع من القهوة يمكن الدعاية له، مع إمكانية تجربته مجانًا في هذا اليوم.

أفكار دعائية إعلانية

أفكار تسويقية ترويجية

إذا كان لديكم مصنع لإنتاج القهوة يمكن أن يتم تخصيص هذا اليوم لوضع عروض على المنتج بشراء كيلو من القهوة سريعة التحضير والحصول على هدية مجانية، أو في المقهى الذي تمتلكه يمكن أن تقوم بتقديم فنجان القهوة المميز المعد من قهوة مذاقها فريد يخص المقهى في هذا اليوم كنوع من التعريف بهذا اليوم في فكرة تسويقية للقهوة، مع الحصول على خصم للأفراد رواد المقهى في هذا اليوم.

يمكن للقنوات التلفزيون التعاقد مع مصانع إنتاج القهوة في هذا اليوم لإقامة المسابقات لتحضير أفضل حلوى باردة من القهوة أو أفضل تشيز كيك من القهوة مع حصول المتبارين على هدايا من تلك القهوة.

الأسواق على هيئة السوبر ماركت بإمكانها توزيع قسائم خصومات على المشترين احتياجاتهم من أي صنف يتكون من القهوة، مع الإعلان في مكبر الصوت عن تقديم عينات مجانية من منتج جديد يقدم القهوة الفرنسية بنكهات مختلفة فعليكم تذوقه.

أفكار فردية مميزة

يمكن للأم في هذا اليوم إعداد كيك القهوة الشهي لأطفالها والقيام بتعريفهم أنه اليوم العالمي للقهوة، وأن القهوة مفيدة جدًا للجسم بشرط عدم الإكثار من شربها أو تناولها في هيئة حلويات أو سكاكر.

يمكن وضع آلة صنع القهوة على طاولة، ثم وضع فوقها لوحة مكتوب عليها بمناسبة اليوم العالمي للقهوة تم إعدادها لأفراد عائلتي. يستطيع الأب أخذ أسرته في نزهة في هذا اليوم لاحتساء أنواع مختلفة من القهوة والتي تناسب كل أفراد الأسرة، ويمكن تقديم بعض الهدايا للأطفال التي تعبر عن هذا اليوم كأكواب شرب القهوة، أو بطاقات تذكارية مرسوم عليها قهوة و سرد القصص والمعلومات الخفية عن القهوة على الأطفال كأنواع القهوة الكثيرة في العالم وخطورة الإفراط في شربها.

الطبيب في عيادته يستطيع تقديم بعض السكاكر المصنوعة من القهوة، وقول جملة توضيحية مثل أنه اليوم يصادف اليوم العالمي للقهوة، وأود التأكيد على فوائد القهوة لصحة القلب وتنشيط الدورة الدموية.

مصدر1

مصدر2

السابق
فن التعامل مع أولياء الأمور .. 10 نصائح للمعلمين عند التعامل مع أولياء أمور الطلاب
التالي
السياحة في اسبانيا شهر العسل

اترك تعليقاً