بحر المعلومات

افكار لليوم العالمي للقراءة …اقتراحات مميزة للمشاركة في اليوم العالمي للقراءة  










القراءة جزء لا يتجزأ من المنظومات التعليمية والثقافية لزيادة الثقافة والرغبة في الاستنارة والعلم، هي تلك المقياس للوعي ومدى المعرفة لدى الشعوب، فاقتناء الكتب شيء جيد لكن قراءتها واستيعابها أهم بكثير، لذا لدينا العديد من الاقتراحات تخص افكار لليوم العالمي للقراءة سوف نعرضها في هذا المقال.

افكار لليوم العالمي للقراءة

بعض الاقتراحات للمشاركة الأسرية في اليوم العالمي للقراءة

في هذا اليوم ليس هناك أفضل من إبعاد الأطفال والكبار عن أي أجهزة إلكترونية وإطفاء التلفاز والاستمتاع بقراءة بعض الكتب وذكر أهم النقاط التي تم قراءتها.

وجود مكتبة في البيت لا يعني القراءة بل يعني حصولي على تلك الكتب، يجب التأكيد في هذا اليوم على أهمية القراءة والثقافة، وأنها تعلم الأطفال الصبر والأخلاق.

النزول لشراء بعض الكتب وترك حرية الاختيار للطفل لاختيار ما يحب قراءته، هذا يزرع في الطفل الثقة بالنفس وحب ذلك لتخصيص مكان للقراءة في المنزل يجعل عند الكبار والصغار الحافز لبداية الاستمتاع بها.

إقرأ أيضا:معلومات عن مدينة الكرك…ميّزات الكرك وأبرز المواقع السّياحيّة والأثريّة فيها

في ذلك اليوم من الممكن اختيار بعض الهدايا للأسرة من الكتب القصصية الرائعة مع اختيار للأطفال تلك الكتب التي تجمع بين القراءة والتلوين مثلًا كهدية مميزة في ذلك اليوم.

بعض الاقتراحات للمشاركة الأسرية في اليوم العالمي للقراءة

أفكار للأندية الرياضية والمكتبات الثقافية للتفاعل المميز

  • طباعة الملصقات وتوزيعها على الأعضاء والعاملين في الأندية الرياضية والثقافية مع ذكر بعض الجمل نأمل في مشاركتكم في اليوم العالمي للقراءة.
  • وجود أشخاص قدوة مؤثرين مثل لاعب كرة السلة المشترك في النادي يقوم بدعوة زوار النادي لحضور تلك الفاعلية.
  • وجود عدد من الكتاب المشهورين في المكتبات الثقافية، ودعوتهم للمارين للدخول للاستمتاع بقراءة الكتب، مع توزيع بعض الكتب كهدية.
  • استعداد الكاتب لطرح كتابه الجديد تزامنًا مع اليوم العالمي للقراءة يجعل لذلك صدى أوسع في الانتشار.
  • فتح جزء من الأندية والمكتبات لدخول الجمهور بسعر رمزي أو مجانًا فقط لغرض القراءة ذلك يحفز من حبهم للجلوس في النادي أو المكتبة ومن ثم البدء في القراءة في جو راقي ورائع.
  • عقد الكثير من المسابقات التي تخص ذلك اليوم وتجعله ذكرى سنوية ممتعة وليس واجب مفروض، كمسابقة الإسراع في قراءة كتاب معين مع طرح بعض من الأسئلة فيما تمت قراءته، وللفائز هدية قيمة، مع توزيع بعض الكتيبات الصغيرة كهدايا رمزية للحاضرين.

إقرأ أيضا:  أشهر منتجات تركمانستان .. تعرف على أشهر 5 منتجات يمكنك شرائها من تركمانستان

أفكار للأندية الرياضية والمكتبات الثقافية للتفاعل المميز

أفكار تخص بعض وسائل المواصلات للمسافات الطويلة

هناك العديد من وسائل المواصلات التي تستغرق عدة ساعات أو أيام للوصول إلى بلد الهبوط أو الوصول، وإذا كان ذلك يصادف يوم القراءة العالمي؛ فإن على منظمين تلك الرحلات أن يتم الإعلان في مكبرات الصوت عن رغبة طاقم الضيافة في مشاركة الراكبين للاحتفال بهذا اليوم في صورة توزيع بعض الكتب، واختيار الراكبين للكتب المفضلة لديهم وقراءتها.

يمكن تخصيص أرفف صغيرة مغلقة على هيئة مكتبة مصغرة لبعض الكتب، ووضع لوحة إعلانية بجوارها احتفل معانا باليوم العالمي للقراءة. أيضًا يمكن استغلال ذلك اليوم لتنظيم فعالية إقرأ واخصم مع كل كلمة تقرأها قد تنال نسبة خصم على تكلفة رحلتك القادمة، وذلك من خلال عداد إلكتروني وطرح بعض الأسئلة المحفوظة على جهاز لوحي للتأكد من إتمام القراءة، وتكون بذلك تمت القراءة في فكرة سلسة وبسيطة، وتم الاستفادة بتحقيق الربح لوسيلة المواصلات تلك.

مصدر1

مصدر2










السابق
أخطاء شائعة في السباحة .. تعرف على هذه الأخطاء لتفاديها
التالي
السياحة في ماليزيا شهر يوليو للشباب

اترك تعليقاً