أفلام ومسلسلات

أفضل أفلام الفانتازيا 2014

أفلام الفانتازيا هى التى تتحرر من قيود المنطق وتعتمد على الأساطير والأحداث الغريبة .

افضل افلام الفانتازيا 2014

Guardians of the Galaxy .. حراس المجرة

يعد واحدا من أفضل أفلام الفانتازيا عام 2014م والفيلم من إخراج جيمس غن وبطولة كريس براتوزوى سالدانا , ديف باتيستا , برادلى كوبر , فين ديزل , لى بيس وكارين جيلان وغيرهم وعرض الفيلم بتقنية ثلاثية الأبعاد .

تدور أحداث الفيلم حول الطيار الأمريكى بيتر كويل ” كريس برات ” الذى يشكل تعاون بين مجموعة من الكائنات الغريبة من أجل إستعادة جرم سماوى مسروق .

Maleficent .. ملافسينت

يعتبر من أفضل أفلام الفانتازيا لعام 2014م الفيلم من إخراج روبرت سترومبرغ وإنتاج شركة والت ديزنى وبطولة أنجلينا جولى التى قامت بدور ” ملافسينت ” الجنيه التى تربت فى الغابة مع كائنات غريبة والفيلم مقتبس من قصة الجمال النائم الذى عرض عام 1959م .

ألتقت ماليفسنت بالغلام البشرى ستيفان والذى قام بدوره شارلتو كوبلى ونمت بينهما صداقة قوية منذ الصغر وأصبحت قصة حب بعد مرور السنين ولكن ستيفان كان يحلم أن يصبح ملكا فقطع جناح ماليفسنت ليتودد به إلى الملك ويتزوج من ابنته وحينما أنجب الصغيرة ” أرورا ” أرادت ماليفسنت الإنتقام منه فألقت عليها تعويذة تجعلها تنام إلى الأبد وذلك عندما تكمل 16 عام ولكن هذه التعويذة يمكن إبطالها بقبلة حب حقيقي .

إقرأ أيضا:أفضل أفلام 2017

فأمر الملك بأن تتربى ابنته بعيدا عن القصر فى إحدى الأكواخ مع ثلاث من الجنيات فى شكل بشرى ولكن ماليفسنت كانت تراقبها دائما ليتحول الحقد الذى بداخلها إلى حب وفى اليوم الذى يسبق عيد ميلادها السادس عشر حاولت ماليفسنت إلغاء التعويذة ولكنها لم تستطيع وألتقت أرورا بشاب فظنت ماليفسنت أن هذا الشاب هو من يستطيع إبطال التعويذة ولكنه فشل لتبكى ماليفسنت وتحتضن أرورا وتقبلها فتستيقظ أرورا وتدور الحرب بين ماليفسنت والملك وتنتصر وتعيش مع أرورا فى مدينتها ومن المقرر نزول الجزء الثانى من ماليفسنت فى عام 2020 .

Captain America: The Winter Soldier .. كابتن أمريكا: جندي الشتاء

فيلم ثلاثى الأبعاد صدر عام 2014م من اخراج أنثونى روسو وجو روسو ومن بطولة كريس إيفانز , سكارليت جوهانسون , سيباستيان ستان , كوبى سمولدرز وإيملى فانكامب وحقق الفيلم نجاحا فوصلت الإيرادات إلى ما يزيد عن 714 مليون دولار أمريكى .

وتدور أحداث الفيلم بعد سنتين من المنتقمون فى محاولة من ستيف روجرز التعايش مع الحياة الحديثة ومواجهة جندى الشتاء .

X-Men: Days of Future Past .. رجال-إكس- أيام المستقبل الماضي

يعتبر من أفضل أفلام الفانتازيا لعام 204م , الفيلم عن بطل خارق أمريكى مستوحى من شخصية إكس مان التى ظهرت فى سلسلة قصص إكس مان والفيلم بطولة هيو جاكمان , جيمس مكافوى , جينفير لورنس , مايكل فاسبندر , إلين بيج , بيتر دنكليج وإيان ماكيلين .

إقرأ أيضا:مسلسلات يابانية تاريخية

وتدور حداث الفيلم حول الرجال إكس الذين يحاولون السفر عبر الزمن للماضى لتغيير حدث تاريخى مهم لأنه سيؤثر بالسلب على مستقبل البشر ومستقبل الرجال إكس ذوى القدرات الخارقة .

Godzilla .. غودزيلا

فيلم غودزيلا 2014 ضمن سلسلة أفلام غودزيلا حيث تدور أحداث الفيلم بعد 15 عام من إكتشاف شرنقتين فى منجم بالفلبين ويخرج من الشرنقتين كائنين تسببا فى أضرار كبيرة منها إستيقاظ غودزيلا والتى حاولت الحكومة إخفائه عن العالم منذ 1953م .

الفيلم بطولة آرون جونسن , إليزابيث أولسن , كين واتانابى , جولييت بينوش , ديفيد ستراثيرن وسالى هوكينز وحقق نجاح كبير فى العالم حيث حقق فى أول أسبوع له حوالى 200 مليون دولا أمريكى ووصلت الأرباح إلى 530 مليون دولار أمريكى وصدر للفيلم أجزاء أخرى أخرهم غودزيلا 2019م .

The Amazing Spider-Man 2 .. الرجل العنكبوت المذهل 2

الفيلم من بطولة أندرو غارفيلد , إيما ستون , جيمى فوكس , بول جياماتى ومارتن شين وتدور أحداث الفيلم حول ماكس الذى يعمل فى منظومة كهرباء وفى أحد الأيام سقط فى مكان ملئ بالماء مع كابلات الكهرباء والماء به أفاعى ألتفت حوله ليتحول إلى كائن يصدر شرارات كهربائية ولكن يقف أمامه سبايدر مان ويحمى سكان المدينة منه .

إقرأ أيضا:مسلسلات اسبانية غموض

The Hobbit: The Battle of The Five Armies .. معركة الجيوش الخمسة

فيلم فانتازيا ومغامرة رائع من إخراج بيتر جاكسون وهو الجزء الأخير من سلسلة أفلام رواية الهوبيت  وحقق الفيلم نجاح رائعا فبعد حوالى 4 أشهر حقق إيرادات تصل إلى 955 مليون دولار فكان ثانى أكثر الأفلام تحقيقا للأرباح عام 2014 .

Night at the Museum: Secret of the Tomb .. ليلة فى المتحف : سر القبر

الفيلم من إخراج شون ليفى وبطولة بن ستيلر , ريبيل ويلسون , روبن ويليامز , بن كينغسلى وأوين ويلسون وهو ثالث جزء من فيلم ليلة فى المتحف , صدر الجزء الأول فى عام 2006 والجزء الثانى عام 2009 والجزء الثالث عام 2014م .

وتدور أحداث الفيلم حول لارى ” بين ستيلر ” حارس المتحف الذى يذهب فى رحلة حول الكرة الأرضية لتوحيد بعض الشخصيات من أجل إنقاذ السحر قبل أن ينتهى للأبد .

المصدر1 :من هنا

المصدر2 :من هنا

السابق
الصيام في اندونيسيا
التالي
أفضل أفلام الفانتازيا 2018

اترك تعليقاً