أطباق اللحوم

اسرار طبخ اللحم – كيفية اختيار قطع اللحم والتحكم في درجة حرارة اللحم عند الشواء

هناك العديد من اسرار طبخ اللحم بدءًا من شراء اللحوم وحجمه وصولًا إلى التسوية وكيفية التحكم في درجة الحرارة عند الشواء، والخطوات التي يجب اتباعها قبل البدء في طبخه، فالكثير مننا يطهي القطع في الفرن أو على الشواة ولكن لا يكون مذاقها مثل المعدة في المطاعم، لأن المطاعم تلجأ إلى عدة أسرار لتثوية مذاقها، وهو ما سنطلعه عليكم.

اسرار طبخ اللحم

 اختيار قطع اللحوم

يجب أن تتأكد وتثق من مصدر الحصول على اللحوم، عن طريق الذهاب لجزار موثوق فيه أو متجر خاص باللحوم.، والقطع الرقيقة المأخوذة من الجناح من أفضل الشرائح، وستطهى وتذوب فيها النكهات قبل أن تنحرق.

هناك طريقة لجعل القطع العادية أشهى وألذ، وذلك عن طريق النكهة، فيمكنك إضافة ماء مالح وفركها على الشريحة، فالنكهة هي ما تميز القطع الشهية عن غيرها.

سُمك شريحة اللحم

وتجنب شراء المعبأ منها سابقًا لأنك لن تستطع التأكد من سماكة القطع بداخلها، فمن الأفضل شراءها من جزار وزيادة سمكها عن بوصة، حتى لا تنحرق الشرائح بسهولة.

ترك اللحمة في درجة حرارة الغرفة

من الأفضل ترك قطع اللحم بعد إخراجها من الثلاحة في درجة حرارة الغرفة لمدة 20 دقيقة فقط قبل تعريضها للنار، حيث أن اللحم إذا وضع على الشواية بعد خروجه من الثلاجة بسرعة سيتحول إلى لون رمادي.

للحفاظ على طعمها وشكلها يجب أن تكون مناسبة مع درجة حرارة الغرفة قليلًا، وإذا كنت قلقًا على سلامتها فقد أثبت أن القطع الصلبة يمكنها أن تظل آمنة ونظيفة في درجة حرارة الغرفة لمدة ساعة واحدة.

حرق اللحوم

يلجأ العديد من الناس إلى حرق اللحوم حتى يتم محاصرة السوائل التى تنزل منها، ولكن في الحقيقة أن الحرق يجعلها ذو مذاق ألذ، حيث أن المكونات الشهية عند الخلط معًا تنتج اللون البني عند التعرض لدرجة حرارة عالية.

قبل الطهي تأكد من تجفيفها لأن الرطوبة تقلل من تفاعل المكونات أثناء الطهي، وفركها بالملح، وأن يكون الفرن أو الشواية ساخنة قبل إدخالها.

التحكم في درجة الحرارة عند الشواء

الحصول على درجة شواء مناسبة هو أمر صعب، حيث تكون الشرائح متبلة ومجهزة ولكن درجة حرارة الشواء هى التى تحدد مذاقها، ومن إحدى الطرق لمعرفة درجة الشواء هو اختبار لمسها والتأكد من نضجها، ولكن أفضل طريقة هو مقياس الحرارة، والذي يقوم بقراءة درجة حرارة الشريحة، فدرجة الحرارة يمكنك من خلالها التحكم في درجة الحرارة المطلوبة.

إخراج اللحم من الفرن

بمجرد إخراجها من الفرن أو رفعه من على الشواية، سيرتفع درجة حرارتها 4 %، فإذا كانت درجة حرارة اللحوم 200 درجة مئوية فستنخفض 8 درجات مئوية.

السابق
فوائد رياضة الكارديو – أهم الفوائد الصحية لرياضة الكارديو
التالي
الطبيعة في صربيا – أهم الأماكن الطبيعية في صربيا

اترك تعليقاً