أطباق بحرية

أسرار طبخ السمك أفضل الطرق لعمل جميع أصناف السمك




السمك من أكثر الأطعمة اللذيذة، والمغذية، والمفيدة لأجسامنا، ويعتبر جزء ثابت في العديد من الأطباق التي تقدم في آلاف المطاعم حول العالم، ولكن بطرق وأنواع مختلفة، وهناك خطوات لطهيه تجعله لذيذ ومقرمش أكثر من المعتاد، تعرف على اسرار طبخ السمك بهذا المقال.

اسرار طبخ السمك

تتبيلة السمك هي من أهم العناصر في أي وجبة سمك لذيذة، وذلك يتوقف على الطريقة التي سيتم طهي السمك بها سواء بإستخدام المقلاة، أو الشوي، أو على البخار، ولكن من أهم التوابل التي لا يخلو منها معظم أطباق السمك هي الكمون، والفلفل الأسود، والملح، وطبعاً الليمون و الخل فهي من أهم المنكهات التي تجعل للسمك طعم لذيذ وخالي من أي رائحة غير مرغوبة ولا يتغير لونه.

يجب أن يكون السمك في درجة حرارة الغرفة، لا تقوموا بطهيه مباشرة بعد خروجه من الثلاجة، يجب الانتظار حتى تزول البرودة تماماً منه وخاصة قلبه من الداخل يجب ألا يكون بارد حتى تحصلوا على أفضل تسوية له.

اسرار طهي السمك بالمقلاة

في البداية يجب وضعه في المقلاة وبها الزيت أو أي نوع من الدهن وهو ساخن جداً على الناحية الموجود بها الجلد، مع التأكيد أن السر هنا هو سخونة المقلاة الشديدة، وقد يقوم البعض بوضع السمك في الدقيق والنشا قبل قليه، ولكن هناك سر صغير لإضفاء نكهة جديدة لطعم السمك وهو دهنه بالمايونيز والليمون للحصول على طبقة مقرمشة بدلاً من الدقيق، ولكن يجب الحرص من رذاذ الزيت الساخن المتطاير خوفاً من أي إصابة.

إقرأ أيضا:طريقة عمل صوص السمك

عندما ينتفخ الجلد نقوم بتحريك المقلاية وهزها حتى لايلتصق وعندما يبدأ لونه بالتغير يجب تقليبها على الجهة الأخرى مع خفض قوة النار قليلاً حتى لا تحترق.

اسرار الطهي بإستخدام الفرن

سر صغير بخصوص تلك الطريقة، في البداية ضعوا السمك بالقرب من شواية الفرن ودعوه يأخذ لون الشواء أولاً، ثم غيروا مكانه وأنزلوه ليكون أقرب لقاع الفرن ودعوه حتى ينضج لحمه تماماً وستحصلون في النهاية على سمك مقرمش ورائع من الخارج ومطهي جيداً من الداخل، كأنه مقلي تماماً، ويفضل قطع بعض شرائح صغيرة من جانبي السمكة لتساعد في طهيها بالتساوي.

اسرار طهي السمك بالبخار

من أفضل التقنيات لطهي السمك، يكون المذاق خفيف وبدون دهون، ولأفضل طعم طبقوا هذه السر، قوموا بوضع ينسون، ليمون، أعشاب، صلصة صويا، لجعل نكهته ورائحته احترافية لا تنسى.

طهي السمك بالشواء

احرصوا على تنظيف قضبان الشواية جيداً حتى لا تلتصق ثم دهنها بالزيت، وقوموا بتسخينها جيداً.

اسرار طهي السمك بالسلق في الماء

إذا أردتم سلق السمك يجب أن تتأكدوا أنه يتم سلقه على نار هادئة، ويفضل ألا تضعوا السمك بشكل مباشر في الماء ولكن ضعوه في مصفاة وأنزلوها في الماء ويفضل وضع بعض الخل والملح والليمون في المياه حتى لا يتغير لون السمك ويظل متماسك ولا تنفصل القطع عن بعضها.

إقرأ أيضا:طريقة عمل صوص السمك

المراجع

المصدر

السابق
فوائد رياضة تسلق الجبال
التالي
الطبيعة فى غامبيا تعرف على المعالم الطبيعة من البحيرات والانهار والمحميات الطبيعية فى غامبيا

اترك تعليقاً