سياحة و سفر

إيرلندا من أجمل المقاصد السياحية الإقتصادية في أوروبا

المقاصد السياحية الجميلة كثيرة جداً حول العالم لكنّها قد تحتاج إلى ثروة طائلة للوصول إليها والبقاء بها لبضعة أيام، ومع ذلك فإنّ هناك مقاصد سياحية لا تقل جمالاً عن تلك الأكثر شهرة لكنّها في حدود المعقول والممكن والغريب أن هذه الأماكن السياحية في قلب القارة الأوربية أيضاً!!

يعتمد تصنيف أجمل المقاصد السياحية الاقتصادية في أوروبا على عدة عوامل منه توفر عروض أسعار اقتصاديّة لرحلات الطيران وأماكن الإقامة وأسعار الطعام والمطاعم في المدن الرئيسية.

في هذا المقال تعريف بإحدى الدول التي تتربع على عرش السياحة الاقتصادية في أوروبا:

احتل السفر إلى دبلن عاصمة إيرلندا مكانة متقدمة في الآونة الأخيرة عقب انخفاض أسعار الطيران إلى المدينة التي تعرف بجمال طبيعتها وتعدد المعالم الأثرية بها.

تتميز الإقامة في دبلن بالأسعار الزهيدة مقارنة بالمدن السياحية الأخرى المناظرة لها في القارة الأوربية بل إنه يمكن تخفيض نفقات الإقامة 20% في حالة السكن خارج العاصمة في بعض الضواحي القريبة.

تتميز دبلن بوجود شبكة من وسائل النقل والمواصلات العامة خاصة خطوط السكك الحديدية التي تصل إلى أغلب المناطق الأثرية خارج العاصمة بالإضافة إلى وجود العديد من الفنادق الصغيرة والمتوسطة.

إقرأ أيضا:السياحة في اسطنبول

من أشهر المقاصد السياحية وأكثرها زيارة في ايرلندا “أجراف موهر” التي يصل ارتفاعها أكثر من 400 متر بطول ثمانية أكتار على ساحل المحيط الأطلنطي.

يتيح تسلق أجراف “موهر” للسائح فرصة مشاهدة ظواهر طبيعية و جيولوجية نادرة و خلابة المنظر في ذات الوقت كما يضم الجانب الجنوبي الغربي على حديقة “بيرن” الوطنية التي تعد منصة جيدة لمشاهدة العديد من أنواع الطيور البحرية.

من المعالم السياحية الطريفة في “دبلن” الصخرة “بلارني” التي تدور حولها كثير من الأساطير منها أن من ينجح في تقبيلها يمكنه التحدث الايرلندية بطلاقة مما جعلها تدخل ضمن قائمة أعلى الأماكن سياحة في البلاد!!

بالقرب من منطقة “كورك” الطبيعية التي تصلح مكاناً مثالياً للاسترخاء والاستجمام يقبع’مركز تراث قصص الملكات‘ الذي يعرض لأحداث هجرة أكثر من مليوني مواطن ايرلندي إلى الولايات المتحدة الأمريكية و  استراليا في منتصف أعوام 1800 م.

لا تقتصر السياحة في إيرلندا على مدينة “دبلن” وحسب فهناك إلى الشمال مدينة “بلفست” التاريخية التي تضم العديد من المعالم الأثرية التي تضم مركز تيتانك للعلوم و المخترعات الذي بني في ذات الموقع الذي شهد بناء السفينة تيتانك قبل 100 عام تقريباً والذي كان لفترة طويلة أحد أهم مراكز بناء السفن للإمبراطورية البريطانية.

إقرأ أيضا:السياحة في تامبا أمريكا – و أجمل 9 اماكن سياحية

–      فندق (The Merrion)

يقع بالقرب من مجموعة كبيرة من المعالم السياحية في العاصمة مثل المتحف الوطني, كلية ترنتي و المتحف الايرلندي للفنون الجميلة.

إقرأ أيضا:أجمل 5 جزر سياحية في كرواتيا

من الفنادق الحديثة الصغيرة ويقع بالقرب من مجموعة من أفضل الأماكن التي تقيم الحفلات و العروض الترفيهية في المدينة.

  • فندق(Clontarf Castle)

الفندق في الأصل قلعة قديمة وتم تحويله إلى فندق اقتصادي.

يقع الفندقعلى بعد 15 دقيقة من قلب مدينة دبلن ويقدم أنواعاً خاصة من الطعام مثل المشويات, المأكولات البحرية و لحوم الأبقار.

السابق
كيف أتعامل مع زوجي البخيل ؟
التالي
فوائد هرمون الميلاتونين – أين يوجد هرمون الميلاتونين وكيف يعمل؟

اترك تعليقاً