رياضات ورياضة

أهم المعلومات عن رياضة الغوص

الغوص هو مغامرة كبيرة لتتمكن من اتخاذها، إنها رياضة يتم إجراؤها بشعبية في جميع أنحاء العالم. يسمح لك هذا بمشاهدة أشياء لن يكون لدى الجميع فرصة رؤيتها في حياتهم. يمكنك زيارة أماكن جديدة وغريبة، ومشاهدة مخلوقات البحر وتجربة الحياة التي تقع تحت سطح الماء.

على مر السنين، سقطت رياضة الغوص ضحية للعديد من المفاهيم الخاطئة، وليس الكثير من الناس يعرفون الحقيقة حول تاريخ الغوص أو الدور الحالي. إذا كنت مهتمًا تمامًا بالغوص، ففي ما يلي 16 حقيقة مثيرة للاهتمام حول الرياضة التي تستمتع بها.

أبرز المعلومات عن رياضة الغوص

1. بدأ مصطلح “سكوبا” أثناء الحرب العالمية الثانية لوصف غواصين البحرية.

2. اليوم، يمكن أن يشير مصطلح “سكوبا” إلى رياضة الغوص أو المعدات المستخدمة في الغوص.

3. رياضة الغوص ليس شيئًا يمكنك القيام به ببساطة عندما تشعر به، هناك قواعد معينة تحتاج إلى معرفتها وبعض المعدات التي تحتاج إلى استخدامها للحفاظ على أمانك. لهذا السبب، يجب أن يصبح أي شخص يختار الغوص تحت الماء معتمدًا.

4. أحد أبرز المعلومات عن رياضة الغوص أنه ليس كل شخص يستطيع الغوص، على الرغم من أن المتطلبات ليست صارمة للغاية لا يزال هناك مستوى معين من الصحة يجب أن يمتلك من أجل الغوص.

إقرأ أيضا:فوائد رياضة الملاكمة

لهذا السبب، إذا كنت تنوي ممارستها سيُطلب منك ملأ استمارة طبية قبل أن تتمكن حتى من بدء الدراسة للحصول على الشهادة.

5. من أغرب المعلومات عن رياضة الغوص أنه يمكن للأطفال ممارستها، يعتقد بعض الناس أن الغوص لا يتوفر إلا للبالغين ولكن هناك الكثير من الدروس المتاحة للأطفال الصغار المهتمين برحلة الغطس.

6. كبار السن يمكنهم الغوص تحت الماء، لا تعتمد قدرة الشخص على الغوص على سنه. طالما كان بإمكان أحد كبار السن اجتياز الفحص الصحي الأساسي ، فسيُسمح له بالغطس عند الحصول على شهادة.

7. عادة ما يكون هناك حالة وفاة واحدة في كل عام.

8. تتكون معدات الغوص الأساسية الخاصة بك من العناصر التالية: قناع الغوص، والزعانف، والمنظم، وغاز التنفس المضغوط.

9. دروس الغوص يمكن أن تكون مكلفة لذا قبل الاشتراك لتصبح معتمدًا، من المهم أن تفكر حقًا في ما إذا كنت مهتمًا حقًا برياضة الغوص. تعد فئات الشهادات مكلفة لأنها تعلمك معلومات قيّمة يمكن أن تساعد في إنقاذ حياتك أثناء الغوص.

10. هناك قوانين تنظم مدة غمر الغطاس تحت سطح الماء وكذلك مدى عمق حركته.

11. عندما يسافر الغواصون لمسافة أقل من 30 متراً فإنهم يتعرضون لتخدير النيتروجين، وهو تأثير يمكن أن يؤدي إلى فقدان الوعي أو الوفاة.

إقرأ أيضا:رياضة الكرة الطائرة – الرياضة الأكثر شعبية في البرازيل وبلدان أوروبا الشرقية

12. يحصل ملايين الأشخاص على شهادة الغوص كل عام.

13. من أهم المعلومات عن رياضة الغوص أنه نشأ في أوروبا في أوائل القرن التاسع عشر كمحاكاة للألعاب  الجمنازية وكرياضة تنافسية في أواخر القرن التاسع عشر.

14. أصبحت جزءا من برنامج السباحة للألعاب الأولمبية في عام 1904 وتطورت بسرعة خلال النصف الأول من القرن العشرين.

السابق
معلومات عن شجرة النارنج
التالي
فوائد القرع – تعرف على أهم فوائد القرع لصحة الإنسان وأهمية تناوله باستمرار

اترك تعليقاً