الأمريكيتين

معلومات عن دولة بربادوس

بربادوس هي جزيرة بريطانية مستقلة في شرق الكاريبي ودولة كومنولث. بريدجتاون، العاصمة ميناء للسفن السياحية مع مباني استعمارية.

تقع في جميع أنحاء الجزيرة شواطئ وحدائق نباتية وتضم ومزارع القرن السابع عشر مثل دير سانت نيكولاس. تشمل التقاليد المحلية شاي بعد الظهر والكريكيت والرياضة الوطنية.

أهم المعلومات عن دولة بربادوس

العملة:

العملة إحدى أهم المعلومات عن دولة بربادوس وتعرف العملة الرسمية المتداولة في بربادوس بدولار بربادوس (BBD).

عند التخطيط لإجازتك في باربادوس، تذكر أن دولار بربادوس يتم تحويله بسعر 1.98 دولار أمريكي إلى 1.00 دولار أمريكي.

يتم تثبيت دولار بربادوس للدولار الأمريكي، ولا يتقلب سعر الفائدة إلى العملات الأخرى يوميًا بناءً على تقلباتها بالنسبة إلى الولايات المتحدة.

العملة

عدد السكان:

في عام 2019 قدر عدد سكان بربادوس بـ 287،010، أي بزيادة عن عدد السكان البالغ 277800 في تعداد 2010 مما يجعلها الدولة رقم 184 الأكثر اكتظاظًا بالسكان في العالم.

حوالي 90 ٪ من البرباد أو الباجانيين هم من أصل أفريقي كاريبي ومنحدر من أصل مختلط، يتألف باقي السكان من الأوروبيين (4 ٪) معظمهم من أيرلندا والمملكة المتحدة وكذلك الآسيويين وخاصة الهنود والصينيين.

إقرأ أيضا:دولة بليز

من بين البربادوس البيض فئة أدنى تسمى ريدليجس، وهم أحفاد العبيد الأيرلنديين والسجناء الذين تم استيرادهم إلى بربادوس.

على الرغم من أن اللغة الإنجليزية هي اللغة الرسمية في بربادوس، إلا أن هناك لغة إقليمية تسمى باجن يتحدث بها معظم الأشخاص في أماكن غير رسمية.

من المثير للاهتمام أن بربادوس تشترك مع اليابان في تميز فريد من نوعه: فكلتا الدولتين تتمتعان بأعلى معدلات نصيب الفرد من المعمرين على الأرض.

عدد السكان

المواصلات:

المواصلات واحدة من أبرز المعلومات عن دولة بربادوس ويتم التعرف بسهولة على الحافلات التابعة لمجلس النقل بربادوس من قبل اللون الأزرق مع شريط أصفر.

بالإضافة إلى الحافلات الحكومية، هناك العديد من خيارات النقل الخاصة بباربادوس ويتم رسم ميني باص أصفر مع شريط أزرق، هذه هي تقريبا نفس حجم الحافلات مجلس النقل أصغر.

المواصلات

الاقتصاد:

تبلغ درجة الحرية الاقتصادية لبربادوس 64.7، مما يجعل اقتصادها هو السابع والأربعين الأكثر حرية في مؤشر 2019.

زادت النتيجة الإجمالية بمقدار 7.7 نقطة، مع زيادة كبيرة في درجات الصحة المالية والإنفاق الحكومي تفوق بكثير الانخفاضات في الحرية النقدية والحرية التجارية.

إقرأ أيضا:معلومات عن دولة جزر مارشال

احتلت بربادوس المرتبة 13 من بين 32 دولة في منطقة الأمريكتين، ودرجاتها الإجمالية أعلى من المتوسطات الإقليمية والعالمية.

أهم الفواكه والزراعات:

الزراعة واحدة ضمن أهم المعلومات عن دولة بربادوس ويعد قصب السكر من أبرز المحاصيل في البلاد هذا بجانب الخضروات بالإضافة إلى زراعة القطن.

أهم الفواكه والزراعات

أهم الصناعات:

بصرف النظر عن بعض الرواسب الصغيرة من النفط الخام والغاز الطبيعي التي توفر حوالي ثلث احتياجات الطاقة في الجزيرة، بربادوس لديها موارد طبيعية قليلة.

وبغض النظر عن بعض المحاجر من الطين والحجر الجيري والرمل، تقتصر صناعة التعدين على إنتاج النفط والغاز الطبيعي.

كان التصنيع دافع من الحوافز الحكومية، أحد مجالات النمو الرئيسية للاقتصاد ومع ذلك، ابتداءً من أواخر القرن العشرين انعكس هذا الاتجاه نتيجة للعولمة وتحرير التجارة الذي زاد من المنافسة من الواردات الرخيصة.

أهم الصناعات

المراجع:

مصدر1

مصدر2

مصدر3

إقرأ أيضا:معلومات عن دولة جزر مارشال

مصدر4

مصدر5

السابق
رياضة الرقص على الجليد
التالي
فضل قيام الليل وفوائده

اترك تعليقاً