الولايات المتحدة الأمريكية

معلومات عن دولة أنتيغوا وبربودا

أنتيغوا وبربودا هي دولة كومنولث مستقلة تتعاقد مع جزيرتين تحملان الاسماء والعديد من الجزر الأصغر، قوع في مكان يلتقي فيه المحيط الأطلسي والكاريبي وهو معروف بشواطئ الشعاب المرجانية والغابات المطيرة والمنتجعات.

أهم المعلومات عن دولة أنتيغوا وبربودا

العملة:

أحد أبرز المعلومات عن دولة أنتيغوا وبربودا وتعرف العملة الرسمية لأنتيغوا وباربودا باسم دولار شرق الكاريبي.

أصدرت هيئة العملة الكاريبية الشرقية ملاحظات بقيمة 1 و 5 و 20 و 100 دولار، تم تداول العملات المعدنية في فئات 1 و 2 و 5 و 10 و 25 سنتًا وتم تقديم الدولار.

العملة

عدد السكان:

لديها رابع أصغر عدد سكان في العالم حيث يقدر عدد سكانها 2019 بنحو 104،084. يتألف سكان أنتيغوا أساسًا من أصول من غرب إفريقيا وبريطانيا ومادييران.

معظم السكان البيض من أصل بريطاني أو إيرلندي، يتألف باقي السكان من المسيحيين المشرقيين العرب والآسيويين واليهود السفارديم.

عدد السكان

المواصلات:

المواصلات واحدة من أهم المعلومات عن دولة أنتيغوا وبربودا وتعد سيارات الأجرة هي الطريقة الأكثر شيوعًا للزائرين للسفر حول أنتيغوا لكن الرسوم مرتفعة ومحددة من قبل الحكومة ومن دون عدادات.

إقرأ أيضا:السياحة في دالاس امريكا – واجمل 12 اماكن سياحية

قد تكون السيارة المستأجرة وسيلة أكثر بأسعار معقولة للسفر للزائرين المقيمين في أنتيغوا وبربودا لفترة طويلة من الزمن.

السفن السياحية من جميع أنحاء منطقة البحر الكاريبي، والولايات المتحدة، وأمريكا الجنوبية، وحتى بعيدا مثل أوروبا تبحر بانتظام في ميناء أعماق البحار في سانت جونز.

لا توجد خدمة للسكك الحديدية في أنتيغوا وبربودا ، لكن أنتيغوا بها شبكة حافلات صغيرة.

المواصلات

الاقتصاد:

مثل بلدان أخرى في المنطقة تضرر اقتصاد أنتيغوا بشدة من آثار الركود الاقتصادي العالمي في عام 2009.

عانت البلاد من انهيار أكبر صاحب عمل في القطاع الخاص، وتراجع حاد في السياحة وارتفاع الديون وتراجع اقتصادي حاد الانكماش بين عامي 2009 و 2011.

أنتيجوا لم تعد بعد إلى مستويات النمو قبل الأزمة. عانت باربودا من أضرار كبيرة بعد مرور إعصاري إيرما وماريا عبر منطقة البحر الكاريبي في عام 2017.

أهم الفواكه والزراعات:

معلومة من أبرز المعلومات عن دولة أنتيغوا وبربودا وتشمل قصب السكر والخضروات بما في ذلك الفول، والجزر، والملفوف، والخيار، والموز، والاسكواش، والطماطم، والبطاطا.

أهم الصناعات:

تستمر السياحة في السيطرة على اقتصاد أنتيغوا وبربودا حيث تمثل ما يقرب من 60 ٪ من الناتج المحلي الإجمالي و 40 ٪ من الاستثمارات.

يركز الإنتاج الزراعي في الدولة المزدوجة للجزيرة على السوق المحلية ويقيده نقص إمدادات المياه ونقص اليد العاملة الناجمة عن إغراء ارتفاع الأجور في السياحة والبناء.

يشتمل التصنيع على تصدير المنتجات الرئيسية والحرف اليدوية والمكونات الإلكترونية.

أهم الصناعات

المراجع:

مصدر1

مصدر2

مصدر3

إقرأ أيضا:السياحة في جزيرة هيلتون هيد – واجمل الاماكن السياحية

مصدر4

مصدر5

السابق
معلومات عن رياضة الرالي
التالي
مرض السكري

اترك تعليقاً