سياحة و سفر

أماكن سياحية مجانية في عاصمة إندونيسيا جاكرتا

رحلة مخفضة إلى جاكرتا عاصمة إندونيسيا قد تبدو حلماً بعيد المنال لكنّه ليس أمراً مستحيلاً، خاصة إذا كانت هناك العديد من الأماكن الأثرية والمعالم الطبيعية والأنشطة السياحية يمكنك القيام بها مجاناً!

بعيداً عن ازدحام شوارع جاكارتا التقليدي هناك أماكن تراثية وسياحية يمكنك التجول بها وزيارتها فضلاً عن مطاعم ومقاهي تقدم وجبات مجانية.

رحلة مخفضة إلى جاكرتا

  • المعالم السياحية

من المعالم السياحية المفتوحة للزيارة المجانية في جاكارتا النصب التذكاري الوطني “موناس” الذي يقع في ميدان الحرية ويرتفع نحو 137متر، كما يعد من أهم مناطق التنزه في المدينة لوجود العديد من الحدائق المجانيّة من حوله.

من الأماكن الرمزية والتاريخية التي يمكن رؤيتها والتجول حولها في جاكارتا “القصر الرئاسي” الذي يقع في مواجهة نصب “موناس” الوطني.

القصر الرئاسي في جاكارتا من المعالم الملكية الفخمة التي تشهد العديد من المناسبات الهامة مثل احتفالات يوم الاستقلال ومقابلات رئيس البلاد مع الملوك والرؤساء من كافة أنحاء العالم.

يرجع تاريخ القصر إلى فترة الاحتلال  الهولندي للبلاد وتم تغيير اسمه عام 1948 عندما حصلت إندونيسيا على الاستقلال.

إقرأ أيضا:الاماكن السياحية في الطارف | تعرف على أجمل الوجهات السياحية التى تمتاز بها الطارف

من المعالم البارزة في المدينة “مسجد الاستقلال” إحدى التحف المعمارية في البلاد وأكبر المساجد مساحة في منطقة جنوب شرق آسيا.

يسع المسجد نحو 200.000 مصل في أربعة طوابق كل منها لوحة فنية في التصميم والتنفيذ مما جعله قبلة زيارات الشخصيات الدوليّة للعاصمة.

  • الجولات السياحية

التخطيط لرحلة مخفضة إلى جاكارتا لابد وأن يشمل وضع بعض جولات الاستكشاف في أنحاء المدينة المثيرة مثل زيارة منطقة “ميدان فتح الله”.

ميدان فتح الله أحد أقدم الأماكن التاريخية الهامة في جاكارتا و التي تعرف ايضاً باسم “باتافيا القديمة” ويرجع تاريخ إنشائها إلى القرن السادس عشر الميلادي إبان الاحتلال الهولندي.

يوجد بمنطقة “باتافيا” العديد من المزارات السياحية مثل “المتحف الوطني” والكثير من المباني التاريخية التي تحمل الطابع والذوق الأوربي.

أجمل ما يمكن مشاهدته في “باتافيا” الفنانين المتجولين الذين يقدمون عروضهم المجانية في الشوارع ويستحوذون على إعجاب السياح والسكان المحليين.

من المناطق الأخرى التي لا يجب اهمال وضعها عند التخطيط لرحلة مخفضة إلى جاكارتا منطقة ” سودرمان” التي خصصتها الحكومية المحلية للمشاة فقط في أيام الآحاد من كل اسبوع من الساعة السادسة صباحاً وحتى الثانية عشر ظهراً.

تتحول الجولات الصباحية في أيام الآحاد إلى ما يشبه المهرجانات المحدودة حيث تنظم رحلات للمشي والجري الجماعي وحلقات للثرثرة وتبادل الخبرات واحتساء المشروبات وتناول الطعام من الباعة الجائلين.

إقرأ أيضا:الأماكن السياحية في مانشستر مابين ثقافية وترفيهية

أمّا إذا رغبت في استكشاف مدينة جاكارتا مقابل مبلغ زهيد جداً من المال فننصح بركوب إحدى حافلات النقل العام.

تدور الحافلات الشعبية في أغلب شوارع المدينة الرئيسية مما يمكن السائح من مشاهدة كل المعالم الأثرية والسياحية والمراكز التجارية في يوم واحد.

ينصح لتجنب ازدحام الحافلات أن تتخصص أيام عطلات العمل في جاكارتا للقيام بمثل هذا النوع من الأنشطة.

تنظيم رحلة مخفضة إلى جاكارتا يعني استثمار الأموال التي يمكن ان تنفق في زبارة المعالم الأثرية في أمور أخرى مثل شراء الهدايا التذكارية.

السابق
كيفية التعامل مع الزوجة الغاضبة؟ أساليب وطرق معاملة الرجل للمرأة الغاضبة
التالي
مبطلات الصيام

اترك تعليقاً