أفكار فعاليات وأنشطة

أفكار نشاطات شبابية

تهدف الأنشطة الشبابية إلى إمداد الشباب بالطاقة والحيوية وملئ وقت الفراغ لديهم، لا تتوقف هذه الأنشطة على البرامج الترفيهية فقد بل تشمل أيضا الأنشطة الثقافية والتوعية والعائلية… وفيما يلي نستعرض لك أفكار نشاطات شبابية

التخطيط لنزهة في الحديقة:

تعد النزهة طريقة رائعة لجمع أفراد العائلة معًا، بغض النظر عن عمرك، ستستمتع بالتأكيد بجمال الهواء الطلق وبعض الأطعمة المشوية الرائعة، تأكد من إحضار الكرات، والصحن الطائر، وأحذية الجري.




المشي لمسافات طويلة:

بغض النظر عن المكان الذي تعيش فيه، فأنت لست بعيدًا جدًا عن ممر للمشي لمسافات طويلة، تعد رياضة المشي لمسافات طويلة نشاطًا رائعًا وطريقة تتيح لك وأصدقائك رؤية العالم معًا، قد تكون بعض الارتفاعات صعبة، لذا تأكد من مراقبة الطقس وجلب الماء والوجبات الخفيفة.

أفكار نشاطات شبابية

أفكار نشاطات شبابية

رحلة تخييم:

يمكن أن يكون التخييم في الهواء الطلق نزهة لا تُنسى، فهو يجمع بين العمل الجماعي والاستكشاف والأنشطة الخارجية – كل ذلك في أماكن قريبة.

الاستمتاع بحفل موسيقي:

سواء كانت حفلة موسيقية مجانية في الهواء الطلق، أو موسيقيًا مشهورًا عالميًا، اصطحب العائلة للاستمتاع بليلة خارجية والاستماع إلى بعض الموسيقى الرائعة.

إقرأ أيضا:أفكار احتفال عيد الأم في المدارس 10 أفكار للإحتفال بعيد الأم

مشاهدة لعبة رياضية احترافية:

لا يوجد شيء مبهج مثل حدث رياضي محترف، إنها طريقة رائعة للجمع بين العائلة أو مجموعة الأصدقاء معًا، إذا لم يكن هناك حدث رياضي احترافي ، فلا بد أن تكون هناك بعض ألعاب المدرسة الثانوية أو الكلية التي يمكنك حضورها.

زيارة متحف:

يمكن أن تكون المتاحف وقتًا ممتعًا وجذابًا للأشخاص من جميع الأعمار، امنح الأولوية للمتاحف العملية مثل متاحف العلوم على المتاحف المليئة بالفن.

إذا انتهى بك الأمر في متحف فني تاريخي، فاختر المعروضات الأكثر جاذبية، مثل تلك التي تحتوي على مومياء أو مجوهرات قديمة.

القيام برحلة برية:

لست بحاجة إلى عربة سكن متنقلة أو مقطورة باهظة الثمن للذهاب في رحلة برية ممتعة، جهز أغراضك وانطلق في مغامرة لمدة أسبوع، لا تنس التفكير في بعض الألعاب للعبها في السيارة حتى لا يشعر أحد بالملل.

بغض النظر عمن تقرر الذهاب معه، حدد أفضل المطاعم والمعالم السياحية على طول رحلتك مسبقًا، حتى تتمكن من تحقيق أقصى استفادة من الرحلة.

أفكار نشاطات شبابية

أفكار نشاطات شبابية

 الذهاب للتجديف:

استأجر زوجين من زوارق الكاياك لمدة نصف يوم، واستمتع بوقتك بالاسترخاء في التجديف على البحيرة، يمكنك أيضًا إحضار وجبات خفيفة إذا كنت ستذهب في مغامرة أطول، إنه تمرين رائع ولكنه ليس شاقًا للغاية بحيث لا يمنحك كل المتعة.

إقرأ أيضا:تعرف معنا على أهم الأفكار للعيد الوطني

خذ رحلة في القارب:

إذا لم يكن لديك المال للقيام برحلة بحرية على متن سفينة، لكن هذا لا ينبغي أن يمنعك من القيام برحلة بعد الظهر أو المساء بالقارب، يمكنك القيام برحلة لمشاهدة معالم المدينة بعد الظهر أو رحلة بحرية عشاء مسائية.

أنشطة مجتمعية للشباب:

يمكن أن تكون خدمة المجتمع والفعاليات الخيرية وسيلة ممتعة للغاية لمساعدة الآخرين، مع إثراء الحياة والنظرة العالمية لعائلتك وأصدقائك، هناك الآلاف من فرص خدمة المجتمع المتاحة والعديد منها مفتوح للعائلات بأكملها، أو مجموعات كبيرة من الأصدقاء.

يمكنك أن تتعلم عن المسؤولية المدنية ويكون نشطًا في مجتمعك من خلال، الانضمام إلى مجموعة استكشافية أو مجموعة محلية بيئية، أو مجموعة تنظيف، أو أن تكون جزءًا من مجموعة استشارية للشباب من خلال المجلس المحلي.

أنشطة شبابية في المنزل:

اطبخ العشاء:

تحدى ابنك المراهق للتخطيط وطهي وجبتين عشاء في الأسبوع، يمكنكم الطهوا معًا، تتويج ابنك المراهق ” شيف”، أو علم ابنك المراهق كيفية صنع طبقة المفضل.

أفكار نشاطات شبابية

أفكار نشاطات شبابية

تنظيم الملابس للتبرع:

اطلب من ابنك مراجعة خزانة ملابسه لتحديد ما يتبرع به، هذا مشروع جيد ليس فقط لابنك، ولكن للعائلة بأكملها.

إقرأ أيضا:أفكار لسهرة رومانسية  

تجديد غرفة النوم:

قد تكون فكرة إعادة تزيين غرفهم مثيرة للاهتمام، يعد التنقل حول الأثاث وفن الجدران طريقة سهلة لتحديث الغرفة دون مغادرة المنزل، سيساعده هذا الشئ على القيام بتنظيف وتنظيم غرفته.

الاهتمام بالحديقة:

الربيع هو الوقت المثالي لزراعة حديقة أعشاب أو فراش زهور، إذا كان لديك بالفعل المواد اللازمة ولكنك لم تبدأ بعد، فقم بتشغيل ابنك المراهق.

ابحث عن المنح الدراسية:

بالنسبة لأولئك الذين يستعدون للالتحاق بالجامعة أو في الكلية، اقترح عليهم قضاء بعض الوقت في البحث عن المنح الدراسية والتقدم إليها.

المراجع

المصدر 1
المصدر 2
المصدر 3

السابق
معنى اسم دينا وصفات من تحمله
التالي
ملخص كتاب بنية الثورات العلمية توماس كون

اترك تعليقاً