القارة الأفريقية

أفضل 8 وجهات سياحية في القارة الأفريقية




تزخر القارة الأفريقية, بعدد مهم من المدن و الأماكن السياحية. كما تتميز أيضا ببساطة نمط العيش و قلة التكاليف بالإضافة إلى إمكانية السفر دون تأشيرة إلى اغلب البلدان الأفريقية. فما هي اهم 8 وجهات سياحية بالقارة السمراء .

مراكش, المغرب :

تعتبر مدينة مراكش بالمملكة المغربية الوجهة رقم 1 في أفريفيا, و تتوفر على عدد كبير من الأسواق و الحدائق و القصور و المساجد و العديد من الأزقة و الأماكن التاريخية.

كيب تاون، جنوب أفريقيا :

تم تصنيف مدينة كيب تاون بدولة جنوب إفريقيا في المرتبة 9 ضمن افضل الوجهات السياحية في العالم, وهي تقع في الجزء الجنوبي للقارة الأفريقية و تتميز بالمحميات البرية و البحرية و تتوفر على ممرات و مسارات للقاء مباشر مع البرية. كما يمكنك زيارة جزيرة روبن حيت يتواجد السجن الذي ضل نيلسون مانديلا حبيسه لمدة 27 عاما .

فاس, المغرب :

أقدم جامعة في العالم ليست أكسفورد أو السوربون إنها جامعة القرويين التي أسستها فاطمة الفهرية بمدينة فاس بالمغرب. هده المدينة المحاطة بسور حصين صنفت من طرف اليونيسكو ضمن التراث العالمي.

إقرأ أيضا:العمل في موزمبيق

أوكوندا، كينيا :

تقع مدينة أوكوندا على شاطئ دياني بيتش أو Diani Beach الشهير و المفضل لدى عشاق الغوص لمياهه الضحلة و الصافية, حيت يمكنك الغوص بين الكائنات البحرية الملونة أو الذهاب في نزهة على متن قارب بقاع زجاجي. و يتم حجز رحلات السفاري بشكل خاص أو مع مجموعات للخروج و الاحتكاك بشكل مباشر مع حيوانات البراري الأفريقية. كما يمكنك تناول وجبة العشاء في كهف Barbour للمزج بين علم الإثار و فن الطبخ و القليل من الرومانسية .

شلالات فيكتوريا، زيمبابوي:

قوس قزح شيء جميل و رائع, لكن ما هو الأفضل من قوس قزح, عن زيارتك لشلالات فيكتوريا بالزيمبابوي و عند اكتمال القمر يمكنك رؤية ما يطلق عليه باسم ناسخ القوس قزح أو Moonbows .

الصويرة، المغرب :

مدينة تجمع بين عبق الحضارات المتعاقبة عليها, البرتغالية و الفرنسية و الأمازيغية و العربية الإسلامية. كما يحج إلى هده المدينة الساحلية عشاق ركوب الأمواج, و يمكنك أيضا الذهاب في رحلة قصيرة عبر الحافلة إلى مدينة مراكش القريبة و العودة في نفس اليوم .

مرزوگة، المغرب :

إقرأ أيضا:بماذا تشتهر دولة جنوب إفريقيا

مرزوگة هي قرية صغيرة جنوب شرق المغرب, تحتوي على مناظر تُشعر الزوار بروعة و سحر الطبيعة الصحراوية,  يمكنك الانضمام إلى رحلات بمجموعات أو بشكل خاص للذهاب إلى القرى المجاورة أو البحت عن حفلات الموسيقى الأفريقية الصاخبة .

إقرأ أيضا:اين يقع نهر جوبا

فرانشويك، جنوب أفريقيا :

قرية فرانشويك الجنوب الأفريقية أو عاصمة الطعام و النبيذ كما يحلو للسكان المحليين تسميتها,حيت تصطف الأسواق و محلات التحف على جنبي الطريق, و بعض كروم العنب التي يزيد عمرها عن 300 سنة. تتراوح الأنشطة المحلية بين الذهاب في رحلات صيد السمك او حفلات تذوق النبيذ المحلي .

السابق
8 مدن عليك زيارتها إذا ذهبت إلى الهند
التالي
السياحة في تركيا في شهر مارس أجمل رحلة بتركيا فى فصل الربيع

اترك تعليقاً