سياحة و سفر

أفضل وقت لزيارة هانوي




لا تنخدع بحقيقة أن هانوي في جنوب شرق آسيا وتعتقد أن السراويل القصيرة والقمصان القصيرة جيدة على مدار السنة. هانوي لديها أربعة فصول، وكما هو الحال في المدينة في نصف الكرة الشمالي فإن هذا يعني أن الشتاء البارد يبدأ في ديسمبر ويخرج الصيف حول يوليو وأغسطس.

أفضل وقت لزيارة هانوي

أبريل ومايو أفضل وقت لزيارة هانوي درجات الحرارة أعلى من 20 درجة مئوية باستمرار، لكنها لم تصل بعد إلى درجات حرارة التحميص في الصيف.

غالباً ما تكون الأجواء واضحة، وبدأ هطول الأمطار في الارتفاع ولكنه متقطع. ضع في اعتبارك أنه على الرغم من أن المطر في آسيا غالباً ما يتميز بانخفاض الأمطار ولكن غزيرة، فإن المطر في هانوي غالباً ما يكون رذاذاً، لذا كن مستعداً للأيام الرمادية وأحضر مظلة.

هذا نادر على الرغم من أن هذا هو الوقت من العام الذي يمكنك فيه الجلوس في مقهى مع الاستمتاع بتناول القهوة أو البيرة دون أن تتساقط مع العرق.

الشتاء

يمكن أن تنخفض درجات الحرارة من شهر ديسمبر إلى شهر فبراير تقريبًا إلى باردة (نعم ، حقًا ، إنها باردة) 10 درجات مئوية وتصل إلى 20 درجة مئوية تقريبًا.

إقرأ أيضا:السياحة في روسيا البيضاء | أفضل المعالم السياحية البيلاروسية

هناك عشرة درجات في هانوي أكثر برودة مما قد تتوقعه: الرطوبة، عامل تبريد الهواء وعدم وجود العزل في المبنى والتدفئة يمكن أن يجعله أكثر برودة.

لكن هذا لا يعني بالضرورة أن الوقت سيئ، فالرطوبة أقل مما هي عليه في أوقات أخرى من السنة، وانخفاض معدل هطول الأمطار والسماء غالباً ما تكون زرقاء زاهية بالإضافة إلى أنك قد تصل إلى يوم 20 درجة، وهذه درجة حرارة كبيرة لاستكشاف المعالم السياحية في المدينة سيرا على الأقدام ما يجعله ضمن أفضلل وقت لزيارة هانوي.

الصيف

يُعد يونيو ويوليو وأغسطس الأشهر الأكثر سخونة، حيث تصل درجات الحرارة إلى 40 درجة مئوية على الرغم من أن متوسط ​​درجة الحرارة في أوائل الثلاثينيات.

لا يزال هذا الجو حارًا كثيرًا بما فيه الكفاية، خاصة عندما يقترن بالرطوبة العالية. في هذا الوقت من العام، يكون الجو حارًا في جنوب البلاد، حيث تظل درجات الحرارة أكثر استقرارًا من هانوي.

الحرارة تجعل القيام بأي عمل رتيب؛ بمجرد أن تخرج من الهواء سوف تحتاج إلى العودة إلى الحمام. لذلك عليك فقط قبول العرق، والاستيلاء على زجاجة ماء كبيرة والذهاب لذلك. أو التخلي عن استكشاف وتخطيط زيارة حمام سباحة في يومك.

إنه موسم ممطر رسميًا ، وهذا يعني هطول أمطار منتظم. هذه يمكن أن تستمر أي شيء من 30 دقيقة إلى أعلى وتحدث عادة في الأوقات الأكثر غير ملائمة  في أي وقت.

إقرأ أيضا:السياحة في دوسلدورف | وأهم المعلومات عنها

احمل معك معطف واقٍ من المطر على الرغم من أنك إذا واجهتك مشكلة، يميل أصحاب المحلات إلى إطفاء رف المطر في الهواء بمجرد أن يتحول لون السماء إلى اللون الرمادي.

إقرأ أيضا:السياحة في مدغشقر تعرف على أجمل الأماكن السياحية فى أفريقيا

لاحظ أنه من الصعب العثور على سيارات الأجرة عندما تمطر. المشي ليس ممتعاً كثيراً في هطول الأمطار الغزيرة، خاصة وأن العديد من الشوارع في هانوي معرضة للفيضانات. ولكن هذا عذر آخر للجلوس وعدم القيام بأي شيء سوى تناول الطعام والشراب لفترة من الوقت.

تنخفض درجات الحرارة بشكل طفيف في شهر سبتمبر ، ولكن في شهر أكتوبر، عندما تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض، ويصبح من الممكن وضع الأقدام في الخارج مرة أخرى، ويعتبر كذلك من أفضل وقت لزيارة هانوي.

تشبه شهري تشرين الأول (أكتوبر) وتشرين الثاني (نوفمبر) شهري آذار (مارس) ونيسان (أبريل) من حيث درجة الحرارة وهطول الأمطار.

السابق
غذاء الحمام فى فصل الصيف
التالي
كيف أتعامل مع زوجي البخيل ؟

اترك تعليقاً