حول العالم

أفضل الهدايا من مقدونيا

تتميز الهدايا التذكارية في مقدونيا ليس فقط برخص تكلفتها وحسب، بل تتميز بتفرد أشكالها وتنوعها مما يجعل التسوق في سكوبي وبيتولا وأوهريد تجربة حقيقية ومشوقة، ونقدم في هذا المقال افضل الهدايا من مقدونيا التي يمكنك أخذها إلى المنزل للأصدقاء والعائلة.

أفضل الهدايا من مقدونيا

تشتهر منطقة البلقان ومقدونيا بمنسوجات وأقمشة تقليدية جميلة، وتطريز القماش والمنسوجات من أهم ما يميزها، لذا شراء الملابس والمنسوجات المطرزة بالطابع المقدوني، يعد مثال رائع عندما تفكر في شراء هدايا تذكارية من تلك البلد.

المجوهرات الصخرية المقدونية التقليدية

إذا كنت تبحث عن شيء جميل لإحضاره إلى المنزل كهدية مميزة لشخص عزيز، فعليك بشراء مجوهرات مقدونية، حيث يقوم المقدونيون بصنع مجوهرات تقليدية ويدوية الصنع منذ ايام العصر العثماني، وينتج ليس مجرد مجوهرات بل قطع فنية متفردة، ورغم الاعتماد على العمل اليدوي في صنع تلك المجوهرات إلا أنه مؤخرًا تم استخدام آلات لصنعها مما جعلها أقل تكلفة وأكثر وفرة فيسهل عليك العثور على قطع متفردة تنسج تصاميمها من وحي التراث المقدوني.

الأحذية المقدونية الشعبية

تقام معارض شعبية للمصنوعات الجلدية المقدونية المميزة ويتقدمها الأحذية الجلدية المزخرفة وهي من أقدم الحرف اليدوية هناك ويمكنك اقتناء حذاء حسب مقاسك أو نموذج مصغر للحذاء لوضعه في ميدالية كهدية تذكارية معبرة عن واحدة من اهم حرف مقدونيا.

إقرأ أيضا:أشياء تشتهر بها أيسلندا

اواني السيراميك والفخار

بعد مشاهدة السيراميك التقليدي المقدوني الجميل في المتاحف والمطاعم اثناء جولتك السياحية، قد تبدأ في التفكير في شراء بعض الهدايا التذكارية المصنوعة من الفخار والسيراميك مثل الأواني والمزهريات كهدايا تعبر عن ثقافة البلقان، خاصًة في مقدونيا وبلغاريا وصربيا.

ولكن عندما تقرر شراء ذلك النوع من الهدايا فأحرص على تغليفها بعناية لحمايتها عند السفر ضد الكسر.

لآليء اوهريد

اوهريد كانت مقاطعة اوروبية للملوك، وشراء لآلي اوهريد يعد من أكثر الهدايا تميزًا من مقدونيا ويتم صنعها فقط من قبل أسرتي فيليفي وتافيلي فقط ويتم صنعها في مواقع التراث العالمي التابعة لليونسكو منذ ١٩٢٠م ويقتصر سر صنعها على هاتين الأسرتين وحسب.

لكن إذا قررت شراء تلك اللآلي كهدايا تذكارية تأكد من شرائها من متاجر معتمدة وتابعة لهاتين الأسرتين، وذلك لانتشار لآليء صينية مزيفة.

السجاد المقدوني

في مقدونيا يستخدم السجاد ليس لتغطية الارضيات وحسب، بل وسيلة لتزيين جدران المنزل، فقد لا يخلو منزل من نماذج فنية رائعة من السجاد المقدوني يدوي الصنع، مما يعد مثال جيد لهدايا مميزة.

مصادر شراء أفضل هدايا من مقدونيا

– يمكنك شراء أفضل هدايا من الاسواق المحلية مثل البزار القديم في سكوبي بمقدونيا والذي يعود تأسيسه منذ القرن الرابع عشر في العهد العثماني، ولكن اغلب تجار ذلك البازار يتعاملون بالاموال النقدية وليست بطاقات الائتمان.

إقرأ أيضا:أين تقع ولاية ويسكونسن

المصدر

مصدر ١

السابق
فوائد رياضة التجديف
التالي
الطبيعة في هنغاريا

اترك تعليقاً