سياحة و سفر

أفضل الهدايا من ليتوانيا

ليتوانيا، إحدى الدول الاوروبية وضمن دول الاتحاد السوفيتي، وسنتعرف في هذا المقال على أفضل الهدايا من ليتوانيا والتي يمكن جلبها عند زيارتها.

أين تقع ليتوانيا ؟

ليتوانيا او (ليتوفا) إحدى دول البلطيق في شمال أوروبا، تطل على بحر البلطيق في الغرب، وتحيط بها لاتفيا من الشمال، وبيلاروسيا من الشرق، وبولندا من الجنوب الغربي.

تنفرد ليتوانيا بحرف شعبية مميزة تقام لها مهرجانات واحتفالات لتسمح لسكانها المحليين بعرض بضائعهم واشغالهم اليدوية الفريدة.

التسوق في ليتوانيا

يوجد في ليتوانيا الكثير من مراكز التسوق والتي لا تختلف عن تلك الموجودة في دول اوروبية أخرى، وأصبحت فيلنيوس مؤخرًا عاصمة التسوق حيث تم افتتاح اضخم سلسلة مراكز تسوق في كل أنحاء المدينة وتحمل اسم Akropolis، ومن هناك يمكنك شراء أفضل الهدايا من ليتوانيا.

ويعد Gariūnai هو اكبر سوق في الهواء الطلق في بحر البلطيق ويقع على الطرف الغربي من فيلنيوس، وفي عطلة نهاية الأسبوع يتجمع آلاف التجار من ليتوانيا وخارجها مثل اوكرانيا لعرض البضائع المميزة، لذا يستمتع الزائر بإقتناء العديد من المشتريات التي تميز تلك المدينة الساحرة.

أفضل الهدايا من ليتوانيا

المجوهرات المصنوعة من حجر 

إقرأ أيضا:أفضل الأماكن السياحية في مدينة سراييفو
  • إذا كنت قد ذهبت إلى ليتوانيا أو أي بلد آخر عن طريق بحر البلطيق ولم تشتري مجوهرات العنبر بأي شكل، فلن يكون لديك أي دليل حقيقي على أنك زرت البلد لانها من افضل الهدايا.
  • تشتهر بالقلائد المصنوعة من العنبر، ورغم وجوده في دول أخرى لكن يقال أن العنبر البلطيقي هو من أجود الانواع على الإطلاق.
  • ويعد العنبر جزءًا من تاريخ ليتوانيا والبلطيق منذ آلاف السنين حيث يتم استخدامه كعنصر زخرفي في المجوهرات منذ القدم.
  • والعنبر؛ حجر خفيف الوزن لذا شراء مجوهرات العنبر كهدايا تذكارية لن تضيف ثقلًا لحقيبة سفرك، وتمتليء ليتوانيا بالمتاجر التي تعرض تشكيلة كبيرة من العنبر والوانه المختلفة وتكلفة تناسب الجميع.
  • إذا رغبت في شراء هدايا ومجوهرات من العنبر نفيسة وأصلية، فعليك بالتوجه إلى متاجر وسط مدينة فيلنيوس.
  • اما إذا رغبت في شراء مجموعة هدايا تذكارية غير مكلفة فيمكنك الحصول على بعض من مجوهرات العنبر التقليدية في الشوارع مع الباعة المتجولين.
  • من أشهر محلات بيع قلائد العنبر هو متجر ambertale في مدينة كلايبيدا بلتوانيا.

ملابس الصوف الليتوانية الشعبية

تعتبر ملابس التريكو الصوفية من افضل الهدايا في ليتوانيا، ويشتهر السكان المحليين بصناعة أجمل المنسوجات اليدوية الصوفية الملونة والمميزة من جوارب وقفازات وملابس وكنزات وقبعات واحذية والعاب واوشحة.

إقرأ أيضا:السياحة في الدومينيكان | واحدة من أجمل الوجهات السياحية فى أمريكا الجنوبية

ستجدها بسهولة في المسارات السياحية مع تشكيلات مختلفة والوان مبهجة وتصميمات فريدة تثير إعجاب السائح ويقبل على شرائها.

الأقمشة الكتانية والمناشف المنزلية

تشتهر ليتوانيا بصناعة الملابس والمناشف الكتانية المميزة وسوف يلاحظ السائح الأجنبي انتشار متاجر بيع الأغراض المنزلية الكتانية والتي تعد علامة مميزة في ليتوانيا ويمكنك اقتناء بعضها كهدايا تذكارية مميزة من هناك.

المنحوتات الخشبية

أشتهرت ليتوانيا منذ القدم بالنحت على الخشب وعند زيارتك لها ستكتشف وجود كثير من المنحوتات الخشبية خارج المباني والمنازل وستلاحظ التماثيل الخشبية منتشرة في الشوارع.

إذا كنت تبحث عن هدية تذكارية تذكرك بالبلاد وشعبها وتقاليدها، فإن المنحوتات الخشبية خيار امثل لك، مثل الميداليات الخشبية والتماثيل أو قطعة من المجوهرات الخشبية او الأدوات المنزلية الخشبية.

المصنوعات الفخارية 

تشتهر ليتوانيا بصناعة الأواني والتماثيل الفخارية وفناجين الشاي وأباريق الماء المصنوعة من الطين بل والأجراس وصفارات الأطفال، وهي أمثلة لهدايا يمكن شرائها وتحظى بشعبية كبيرة ويسهل العثور عليها في المناطق السياحية المركزية.

قميص فريق كرة السلة في ليتوانيا

يشعر الناس في ليتوانيا بالجنون تجاه لعبة كرة السلة، وسوف يلاحظ السائح أن معظمهم يرتدون ملابس بألوان المنتخب الوطني لكرة السلة في ليتوانيا عندما يلعب بلدهم في أي بطولات كبيرة مثل EuroBasket أو الألعاب الأولمبية، ويعد شراء قميص فريق كرة السلة الليتواني كتذكار هو دائمًا فكرة رائعة لهدايا تذكارية من هناك.

إقرأ أيضا:أجمل المنتجعات السياحية في المالديف

العسل وشمع عسل النحل

من أفضل الهدايا من ليتوانيا شراء برطمان من العسل الليتواني لما له من خصائص طبية فريدة او شراء شموع مصنوعة من عسل النحل الصافي بأشكال مختلفة.

مصنوعات السيراميك

تتميز ليتوانيا بصناعة ادوات الديكور المميزة من السيراميك وتتعد اشكال الهدايا واغراضها حسب الطلب او بشكل تقليدي.

المراجع:

مصدر1

مصدر2

السابق
فوائد ورق الجزر
التالي
أسباب مرارة الفم وطريقة علاجها في المنزل

اترك تعليقاً