سياحة و سفر

أفضل الهدايا من كرواتيا

تشكل منتجات كرواتيا جزء مهم من تجربة السفر لدى العديد من الناس حيث تعد تلك التذكارات الصغيرة أبرز مايذكرنا بأفضل الأوقات المذهلة التي قضيناها هناك لذلك خصصنا لك موضوع مقالنا التالي حول أفضل الهدايا من كرواتيا .

أفضل الهدايا من كرواتيا

تمثل منتجات اللافندر والخزامى مع العسل العضوي هدايا تذكارية رائعة كما يمكنك أخذ مجموعة صور لشاطئك أو مدينتك المفضلة على ساحل البحر الأدرياتيكي حيث تشكل تذكارات دائمة لأفضل أوقاتك في كرواتيا .

– الكرافتة ( ربطات العنق الأنيقة )

اخترعت كرواتيا ربطة العنق خلال حرب الثلاثين عاما في القرن السابع عشر, حيث أثارت ربطات العنق الصغيرة التقليدية التي يرتديها المرتزقة الكروات اهتمام الباريسين الذين أخذوها وألحقوها بالأزياء الجديدة .

يأتي مصطلح الكرافته من مزيج من الكلمات للكرواتيين والفرنسيين لتشكيل كلمة عنق . ويمكنك أن تجلب تشكيلة من ربطات العنق بألوان مختلفة حيث تمثل هدية كثالية لأحد أصدقائك .

– قلوب Licitar

  • تعد قلوب Licitar التي يعود تاريخها إلى القرن السادس عشر وسيلة مفضلة لإظهار حبك للأشخاص المقربين بدلا من الورود حيث يمكنك إهدائها لشخص عزيز عليك .
  • لا تتم صناعة الشكل الفني لقلوب Licitar إلا من قبل عدد قليل من الحرفيين في جميع أنحاء كرواتيا، حيث يمكنك شراء هذا التذكار الرائع من Arko في Samobor.
  • يمكن شراء قلوب Licitar لمنحها هدية لأحبائك، وكذلك لتزيين أشجار عيد الميلاد.

– الهدايا  التذكارية الزجاجية

تعتبر مدينة ساموبور الخلابة الواقعة بالقرب من زغرب معقل للفنون والحرف الكرواتية التقليدية.وخاصة حرفة صناعة الزجاج. فمثل هذا الفن المتخصص يحظى بتقدير كبيرفي جميع أنحاء كرواتيا حيث يمكنك شراء طقم من الأكواب الأنيقة كهدية لزوجتك .

إقرأ أيضا:معلومات عن دولة الباهاما

يعد Krital Tuk في Samobor أحد أهم المراكز والأعمال الفنية الجميلة التي تقدم لك أفضل التذكارات الزجاجية .

– دانتل باغ

  • تم إنتاج هذا الدانتيل المعقد في جزيرة Pag، حيث يتم تزيينه بملابس الإمبراطوريات والأميرات في جميع أنحاء أوروبا.
  •  يتم إنتاج الدانتيل باستخدام إبرة الإصلاح العادية ولا يزال بإمكانك رؤية النساء المسنات يصنعونه في باغ تاون. ويمكنك شراء منتجات دانتل باغ  من متاجر الهدايا التذكارية الراقية في جميع أنحاء كرواتيا.
  • أضيفت صناعة الدنتلة في كرواتيا إلى القائمة التمثيلية لليونسكو للتراث الثقافي غير المادي للبشرية في عام 2009  ممثلة بدانتيل باغ وهفار وليبوغلافا.
  •  يعود تاريخ صناعة الدانتيل إلى عصر النهضة حيث أصبح الدانتيل الكرواتي مشهورًا بتصميمه وأنماطه الفريدة. ويمكنك في Lepoglava زيارة المتحف البيئي للدانتيل حيث يمكنك الاستمتاع بجزء من الثقافة الكرواتية.

 Bajadera Kraš حلويات

أول منتج للحلويات الكرواتية ويعد تذكار ممتاز حيث يمكنك العثور عليه في كل مكان.

تعد Bajadera   واحدة من أفضل الشركات المعروفة في صناعة الحلويات Kraš منذ عام 1923.

حلوى البرالاينا عبارة عن نوغة ممزوجة باللوز والبندق وتشتهر بنكهة الفراولة الرائعة .

– زيت الزيتون

يعد زيت الزيتون من التذكارات الكلاسيكية في كرواتيا، حيث يتمتع إنتاج زيت الزيتون في إستريا ودالماتيا بتقليد صناعي طويل يدار من قبل صانعي الزيتون المستقلين.

إقرأ أيضا:السياحة في مدينة أنسي الفرنسية معلم سياحي أشهرهم جسر العشاق

يصنع الكروات زيوت زيتون منفردة من الزيتون الذي تزرع في بساتين قديمة. وتعد زيوت الزيتون الاستريانية واحدة من أفضل زيوت العالم.

– لعب الأطفال الخشبية

طور القرويون تقنية لتصنيع ألعاب خشبية ملونة للأطفال خلال القرن التاسع عشر  فقد قام الرجال بقص ونحت الخشب (الجير أو خشب الزان أو خشب القيقب) باستخدام الأدوات التقليدية, ثم تزين النساء هذه الألعاب بألوان طبيعية صديقة للبيئة.

يمكنك إهداء طفلك هدية تذكارية تسعده حيث يعشق الأطفال الألعاب  الخشبية مثل الفراشات المتدفقة, والخيول والصفارات ,والسيارات.ومن الجدير بالذكر أنه تم إدراج التصنيع التقليدي لألعاب الأطفال الخشبية في زاغوري في قائمة اليونسكو للتراث الثقافي غير المادي في عام 2009.

– منتجات اللافندر

 تمثل كرواتيا هي واحدة من أكبر منتجي الخزامى، والتي تعد واحدة من أكثر الهدايا التذكارية الكرواتية شهرة. حيث ينمو في الغالب على التلال الصخرية لجزيرة هفار الدلماسية ومعروف بأعلى جودة بين جميع أنواع الخزامى المزروعة في جميع أنحاء أوروبا. ويمكنك شراء العديد من منتجات الخزامى الإيكولوجية عند زيارة جزيرة هفار .

– قبعة حمراء صغيرة مزخرفة

تشكل قبعة شيبينيك الحمراء بقايا أخرى من الزي العسكري التقليدي في كرواتيا ويمكنك شرائها وإعطائها كهدية لأحد أصدقائك، حيث تأتي من منطقة Drniš لكنها اتخذت شكلها النهائي مع إضافة لون أحمر يميل للبرتقالي قليلا مع تزيين الغطاء بكرات سوداء (شكل مشابه للأوتار) ويتم ارتداؤها في الغالب خلال الاحتفالات المحلية المختلفة.

إقرأ أيضا:أفضل فنادق اسطنبول تقسيم

المراجع

المصدر

المصدر

السابق
السياحة في تركيا في شهر سبتمبر
التالي
أفضل وقت لزيارة زيرمات

اترك تعليقاً