فنلندا

أفضل الهدايا من فنلندا – تعرف على أكبر مجموعة من الهدايا التي يمكنك إقتناؤها من فنلندا

قد لا تكون دولة فنلندا الشمالية على المسار السياحي بشكل مباشر، ولكن من حيث الثقافة والطعام والجغرافيا والتصميم الحديث فإن الدولة لديها بالتأكيد الكثير لجذب الزوار. إذا كنت شخصاً مهووسًا بكل الأشياء الفنلندية، فهناك الكثير من الهدايا الجذابة والمفيدة التي يمكنك شراؤها من فنلندا وحتى من بعض المتاجر المتخصصة عبر الإنترنت. لذلك سنعرض لك مجموعة من أفضل الهدايا من فنلندا :

أفضل الهدايا من فنلندا

يمكنك العثور على منتجات Moomin في كل مكان في فنلندا من متاجر المجوهرات الراقية إلى محلات البقالة الصغيرة. حيث تشتهر ببيع الأكواب والأوعية والأطباق التي تتميز بتصميمات راقية مميزة عن الشخصيات الكرتونية الخيالية (المومين) Moomin وتقوم بعرض تصميمات جديدة كل عام . وتعد هدية فريدة من نوعها لن تجدها إلا في فنلندا .

  • الأواني الزجاجية Iittala

لجعل المنزل يتميز بلمسة فنلندية يمكنك شراء بعض الأواني الزجاجية من Iittala، لأن كل منزل في فنلندا تقريبا لا يخلو  منها. حيث يمكن إقتناء حامل الشموع المصنوع من الزجاج الملون، كما هو الحال في الأطباق والأكواب الزجاجية الشفافة الرائعة والملونة بجميع الألوان المبهجة.

تشتهر فنلندا بالعلامة التجارية Marimekko التي تتميز بأنماط جريئة وملونة ولكنها بسيطة ولذيذة. يمكن أن تكون منتجات Marimekko باهظة الثمن ولكن يمكنك شراء هدية لطيفة لصديقتك بإقتناء بعض الملابس أو حقيبة أو محفظة مطبوعة بالنقوشات الجريئة والحديثة، بالإضافة إلى الإكسسوارات المنزلية بأسعار معقولة مثل المناشف، ومفارش المائدة، والوسائد.

إقرأ أيضا:السياحة في فنلندا – أجمل 10 نشاطات رائعة

للشعور بالدفء الذي يشعر به الفنلنديون خلال فصل الشتاء، اشتري تلك السترة المحبوكة يدويًا والمصممة بألوان مختلفة. يمكنك العثور عليها في معظم المناطق الحرفية في المدينة فهى شائعة بشكل خاص في الشمال حتى في لابلاند، حيث يمكنك أيضًا العثور على أحذية وجوارب وقبعات مريحة مصنوعة يدويًا يمكن أن تبقيك دافئًا طوال فصل الشتاء، وتعتبر هدية مميزة لعائلتك وأصدقائك.

تحظى علامة Tom of Finland بشهرة واسعة في جميع أنحاء العالم نظرًا لقيمتها، يمكنك العثور في تلك العلامة التجارية على كل شيء من البطاقات البريدية إلى قفازات الفرن في فنلندا. ولكن الأكثر شهرة على الإطلاق هى قهوة Tom of Finland الرسمية، والتي يمكنك العثور عليها في معظم محلات السوبر ماركت الكبيرة في فنلندا، وهى قهوة غنية وقوية وجريئة.

  • مجوهرات متجر تايتو

تمتد الكفاءة الفنلندية إلى المجوهرات أيضًا. فإن المجوهرات الموجودة في متاجر تايتو جميلة وغير معقدة وكلها مصنوعة يدوياً من قبل حرفيين محليين. معظم محلات تايتو ستقدم لك أيضا هدية لف المجوهرات وتزيينها لتقديمها كهدية لأحد أصدقاءك.

القفازات السميكة المبطنة بجلد الرنة غالية الثمن، حيث يصل سعرها إلى أكثر من 50 يورو ولكنها ضرورية لمنع برودة الصقيع خلال فصول الشتاء الفنلندية. في حين أن معظم الدول الأخرى قد لا يكون لديها فصول الشتاء بمثل تلك البرودة إلا أن القفازات لا تزال قطعة مهمة في خزانتك لذلك يمكنك تقديمها مهدية رمزية بسيطة.

إقرأ أيضا:السياحة في فنلندا – أجمل 10 نشاطات رائعة
  • معلبات لحم الرنة

بالنسبة للأشخاص خارج فنلندا، قد يبدو من الغريب لهم تناول لحم الرنة، إلا أنه يعتبر من العناصر الأساسية في فنلندا حتى يتم تناوله كعشاء في عيد الميلاد في لابلاند. فإذا كان لديك صديق يحب تجربة الأشياء الغير تقليدية ستعد تلك المعلبات هدية جديدة ومميزة بالنسبة له. يمكن العثور عليها في محلات السوبر ماركت العادية في القرى الصغيرة، ويمكنك أيضًا العثور على لحم الأيائل الذي يمكن طهيه بعدة طرق.

اكتسب استخدام الزيوت الأساسية بعض الجدل عبر الإنترنت مؤخرًا، ومع ذلك فهي لا تزال تحظى بشعبية في فنلندا لإستخدامها في العلاج العطري للساونا. يمكنك ببساطة إضافة بضع قطرات من الزيت في ماء الساونا لتمتلئ الساونا برائحة الزيت العطري الجميل أو على الفحم في الموزع . تأتي زيوت الساونا الفنلندية بأشكال غير عادية يمكنك الإختيار فيما بينها.

  • Fiskars لأساسيات المطبخ

بالنسبة للشخص الذي يحب الهدايا العملية فإن أي شيء من Fiskar سيجعله سعيد. تشتهر العلامة التجارية الفنلندية Fiskar بمقصها ذي اللون البرتقالي المميز، ولكنها أيضًا تصنع مجموعة من منتجات المطبخ مثل السكاكين ومقشرة البطاطس، وتعد هدية مميزة له حيث تتميز منتجات Fiskars بجودة عالية بشكل لا يصدق وتستمر لسنوات.

إقرأ أيضا:السياحة في فنلندا – أجمل 10 نشاطات رائعة

مصدر1

مصدر2

السابق
10 أماكن في جورجيا لا بدّ من زيارتها
التالي
طريقة الزواج في البوسنة

اترك تعليقاً