سلوفاكيا

أفضل الهدايا من سلوفاكيا – هدايا تذكارية يمكنك شراؤها من سلوفاكيا

تقع سلوفاكيا في قارة أوروبا حيث تعتبر من أجمل المدن التي قد تود زيارتها، وعند زيارة أي دولة سياحية تود أصطحاب هدايا معك لمن تحب، وتتعدد أنواع الهدايا التي قد تشتريها من سلوفاكيا، وسنعرض لكم الان أفضل الهدايا من سلوفاكيا.

أفضل الهدايا من سلوفاكيا

الدمى من قشر الذرة

من أروع الأشياء التذكارية التي يمكنك أن تأخذها من سلوفاكيا، هي تلك الدمى التي تعتبر هدية مناسبة لأطفالك، حيث أنها صناعة تقليدية مزدهرة في سلوفاكيا ويمكنك أن تجدها في المتاجر والأسواق المحلية وهي ليست باهظة الثمن أو ذات تكلفة عالية.

الملابس الشعبية التقليدية

الكثير من الملابس في سلوفاكيا تحمل الأنماط الشعبية التقليدية المطرزة سواء من الفساتين أو القمصان، لكي يظهر عليها التصميم الشعبي السلوفاكي المطرز، ولذلك فهي من أفضل الأشياء الأنيقة والعصرية التي يمكنك التعبير بها كهدايا تذكارية، كما أنه عليك مراقبة جودة التطريز حتى لو كان الشئ باهظ الثمن للحصول على أفضل التصميمات التي ستبقى أطول فترة ممكنة.

الأكواب الحرارية

الكثير من الأشخاص يحبون تجميع الأكواب الحرارية فإذا كنت من هؤلاء الأشخاص فيمكنك الحصول على ذلك من سلوفاكيا، فهناك الأكواب الحرارية التي زينت وتم تغطيتها بالجلد.

إقرأ أيضا:عاصمة دولة سلوفاكيا

هورالكي

هي عبارة عن بسكويت الويفر مع قشدة الفول السوداني ويطلع عليها أيضا الكعكة الجبلية، ويوجد منها خمس نكهات الحليب والفول السوداني وجوز الهند والشيكولاتة والبندق.

جبن البرينزا

يعتبر جبن برينزا من أفضل الأشياء لعشاق الجبن في سلوفاكيا، ويمكنك إيجاده في معظم الأطباق في سلوفاكيا فهو رائع جدا عندما ينتشر على الخبز، ولا يفوتك أن تأخذه إلى منزلك إذا كان سفرك بالقطار أو السيارة.

شاي الأعشاب

تعتبر سلوفاكيا موطن رئيسي لشاي الأعشاب حيث أن واحدة من أفضل الشركات في سلوفاكيا، تنتج حوالي 600 طن من الشاي كل عام وإلى ما يقرب من 150 نوعا مختلفا، لذلك يمكنك اختيار النكهة التي تفضلها لتأخذها معك في منزلك.

البضائع في أسواق عيد الميلاد

إذا حالفك الحظ في رحلة إلى سلوفاكيا فلابد لك من زيارة أسواق عيد الميلاد في ميادين مدن سلوفاكيا فهي تمتلئ بالعديد من السلع والمنتجات المثيرة للاهتمام، فيمكنك شراء ديكورات خشبية أو زجاجية أو القش لشجرة رأي السنة وأجراس اليد المعدنية أو الخزفية وكسارات البندق.

المنسوجات وملحقاتها

تجد الكثير من المنسوجات في المتاجر المخصصة والأسواق مثل السجاد المصنوع في المنزل أو الزينة أو الستائر أو أغطية المائدة أو مناديل من الأربطة البكرية من مادة القطن مع اللون الأزرق الغامق مع أنماط مطبوعة باللون الأبيض، وكذلك المناديل والأغطية المطرزة والمصنوعة من الكروشية.

إقرأ أيضا:عملة دولة سلوفاكيا

التجارة الشعبية والأدوات اليدوية

معارض الحرف اليدوية تقام على أرض سلوفاكيا في الصيف والخريف حيث الأعمال الخشبية والأشياء المصنوعة من الخشب مثل التماثيل، وكذلك التجارة الشعبية مثل منتجات تربية النحل والمنتجات الجلدية والحقائب وأحزمة الرعاة.

الفن والرسم

يهتم الناس كثيرا بالفن في سلوفاكيا وخاصة الرسم خاصة المتاجر المتخصصة في اللوحات الفنية والخزف والسيراميك والأواني الفخارية وكذلك لوحات فخارية يدوية تعتبر هدية رائعة للأقارب والعائلة.

إقرأ أيضا:عملة دولة سلوفاكيا

المراجع

مصدر1

مصدر2

السابق
متحف الفجيرة – تاريخ المتحف والآثار الموجودة بداخله ومعالم من حوله
التالي
8 مدن عليك زيارتها إذا ذهبت إلى الهند

اترك تعليقاً