سياحة و سفر

أفضل الهدايا من رومانيا

إذا كنت تخطط لرحلة إلى رومانيا وتريد أن تعرف ماذا تعيد لأهلك أو اصدقائك في المنزل، فلا تقلق بشأن ذلك! سواء كانت مستحضرات التجميل ذات المكونات الخاصة، أو المستلزمات المستوحاة من الطراز الشعبي، ستجد كل شئ هناك لذا تابع هذا المقال الذي يعرض أفضل الهدايا من رومانيا.

أفضل الهدايا من رومانيا

مجوهرات الخرز المصنوعة يدوياً

النساء الرومانيات لديهن تقليد قديم في إبراز جمالهن الطبيعي. إنهم لا يفعلون ذلك بطريقة مبهرجة، ولكن بطريقة منفصلة وفريدة. الصمت، في بعض الأحيان يتحدث، وكذلك المجوهرات الرومانية التقليدية.

تحمل المجوهرات التقليدية في رومانيا معانٍ عميقة. وبعدما كانت تصنعها النساء القروية لتزيّن بها ملابسهن، هي تظهر اليوم على قطع المصممين الحديثة مثل الحقائب وغيرها.

يمكنك الاختيار بين المجوهرات المطرزة من تصميم ايفانا ميهايلا التي تؤكد أنها تعشق الحفاظ على التراث الثقافي، او توجه الى محلات Mesteshukar ButiQ التي تصمم وتعرض مجوهرات فضية مستوحات من تاريخ البلد.

الأسعار تتراوح بين 5 دولارات و 25 دولار

مستحضرات التجميل الطبيعية

تعد رومانيا موطنا لأول معهد للشيخوخة في العالم، أنشأته رائدة البيولوجيا والطبيبة الرومانية ‘آنا أصلان’، التي اكتشفت في العشرينات من القرن الماضي خصائص البروكائين المضادة للشيخوخة.

إقرأ أيضا:أفضل الأماكن السياحية في جاكرتا للعوائل

لا يزال هناك نوعان من مستحضرات التجميل التي تستند إلى اكتشافاتها، Gerovital و Aslavital ، وهي معروضة للبيع اليوم، وهي تحظى بشعبية كبيرة في رومانيا وفي الخارج. علاوة على ذلك، هنا يمكنك شراء مستحضرات التجميل التي تحتوي على مواد فعالة من البراكين الطينية Berca.

الأسعار تختلف حسب المحلات

منتجات النحل

رومانيا هي واحدة من البلدان القليلة التي يمكنك شراء الكريمات التي تحتوي على سم النحل، التي أثبتت مقدرتها علي تخفيف أعراض أمراض المفاصل.

غذاء ملكات النحل هو أيضًا عنصر شائع جدًا في المكملات الغذائية بالإضافة إلى مستحضرات التجميل ويمكن شراؤه إلى حد كبير في كل مكان، من معارض النحل المتخصصين إلى محلات السوبر ماركت.

يمكن شراء جرة من العسل روماني الصنع مقابل 2-6 دولار.

بيض عيد الفصح الملون

واحدة من أجمل الهدايا الرومانية التقليدية التي يمكنك استعادتها هي بيضة مرسومة من بوكوفينا.

عندما يتعلق الأمر بالعطلات الدينية، فإن عيد الفصح هو من بين أشهرهم في رومانيا. في الواقع، تبدأ الاستعدادات لهذه العطلة، التي تمثل بداية الربيع وقيام الإيمان الحقيقي، قبل ذلك بوقت طويل.

تقنية الطلاء المطبقة هي فريدة من نوعها، يتم استخدام الشمع الساخن لعزل الطبقات، وكذلك التلوين المعقد الذي يتم في عدة خطوات على سطح القشرة. بعد الانتهاء من التلوين، تتم معالجة القشرة بورنيش خاص لحماية الأنماط والألوان.

إقرأ أيضا:السياحة في ألمانيا في شهر أبريل – أبرز الأماكن السياحية بألمانيا

السعر بين 2-5 دولار.

اللوحات المرسومة بالزجاج

إن معناها يتجاوز جميع الأهداف ويمس روح كل ناظر. هذه الأيقونات المطلية بالزجاج هي قطعة حقيقية من الفن الروماني الشهير، موطنها الأصلي منطقة ماراموريز الشمالية في ترانسيلفانيا.

اخترع هذا، الفلاحون البسيطون الذين انتقلوا من مهارتهم من جيل إلى آخر، وغالبًا ما يشار إلى هذا النمط من لوحات الأيقونات على أنه ساذج وريفي، ويكشف عن المواهب المحلية للتركيبات اللونية التي تثير دهشة حتى أصعب المشككين في الفن.

يتطلب الأمر الكثير من العناية لطلاء بهذه الطريقة، وبمجرد رؤية هذه الرموز، ستعرف أن هناك المزيد من الأشياء التي تقدمها هذه اللوحات لأعين الناظرين إليها.

تتراوح الأسعار بين 17 دولار إلي 167 دولار

المصنوعات الجلدية

لدى رومانيا تقليد قديم في تصنيع السلع الجلدية – الحقائب والأحذية والسترات والأحزمة – وكلها مصنوعة بمهارة من الجلود الناعمة وفي توافق صارم مع الممارسات القائمة منذ قرون.

سواء كانت مصنوعة يدويًا أو آليًا، فإن جودة المنتجات الجلدية التي تحمل ماركة Guban أو Clujana مضمونة. لكن الجودة لا تقتصر على الأسماء الكبيرة فقط.

يتراوح سعر الأحذية الجلدية رومانية الصنع بين 30 و 60 دولارًا للزوج.

الحجاب التقليدي

هو الجزء الأساسي من زي الإناث الرومانية التقليدية. يرتدي كملابس الرأس، وأحيانا طويلا لدرجة لمس الأرض. يمثل الحجاب قطعة حقيقية من الحرف اليدوية، وتتميز بتطريزات من خيوط الحرير والذهب على نسيج شفاف.

إقرأ أيضا:الأماكن السياحية في إسبانيا

يمكنك شراء واحدة من المتاجر في بوخارست مقابل 106-207 دولار.

سيراميك Horezu

يقولون ان سيراميك Horezu   هو أكثر من مجرد شيء يمكن أن يشتريه المال، بل هي بوابة إلى عالم آخر. عالم من الجمال البسيط والنقي المصنوع من الأيدي الماهرة، ويمرر المعرفة عبر الأجيال لمئات السنين.

اجتمعت الألوان والطين والطلاء والشعور بالانسجام في شكل سيراميك مشهور عالميًا، نشأت في منطقة رومانية بجنوب غرب هيوريزو جميع تحف Horezu الأصلية تحمل توقيع يد، أو ختم، من المؤلف على ظهره.

الأسعار تتراوح بين 2-7 دولار للقطعة الواحدة.

المراجع

المصدر الأول

المصدر الثاني

السابق
فيزا السياحة في جورجيا
التالي
الطبيعة في صلالة

اترك تعليقاً