اليونان

أفضل الهدايا من اليونان

السفر إلى اليونان تجربة فريدة من نوعها سواء كنت ذاهبًا إلى الجزر أو البر الرئيسي، فلن تنقصك أبدًا الهدايا التذكارية للإختيار من بينها. إذا كنت ترغب في الحصول على هدية لا تنسى، فاقرأ مجموعتنا لـ أفضل الهدايا من اليونان :

أفضل الهدايا من اليونان

  • مجموعة كؤوس Demitasse

أينما ذهبت في اليونان سترى السكان المحليون يجلسون على طاولات صغيرة مع إحتساء أكواب من القهوة اليونانية. تأتي الكؤوس في مجموعة من الألوان والأشكال بدءًا من التصاميم الكلاسيكية البيضاء والتصاميم الحديثة.

يمكنك شراء مجموعات خزف ملونة مختلفة مع طبقة من الذهب عيار 24 قيراطًا مزينة بصور يونانية كلاسيكية أو أسماء ذكور وإناث. إنها هدية مثالية لأخذها إلى المنزل لتذكرك برحلاتك

تباع هذه المجموعات في جميع أنحاء أثينا وحتى في منطقة كولوناكي الراقية. وتبدأ الأسعار في أي مكان من 5 إلى 200 يورو للتصاميم الأكثر تفصيلا.

مجموعة كؤوس Demitasse

تعرف بـ خرز القلق، وكانت تستخدم في الماضي بعد الصلوات وهي الآن تحظى بشعبية كبيرة بين كلاً من الشباب وكبار السن لتهدئة العقل وتخفيف التوتر.

إقرأ أيضا:السياحة في جزيرة كريت – وافضل 7 اماكن سياحية

تتكون Kombolois من أنواع مختلفة من الخرز بما في ذلك الزجاج والخشب؛ أما العنبر فهو المادة الأكثر شيوعاً، وتتواجد في كل منزل يوناني كزينة منزلية. وتباع فى المتاجر بسعر 20 يورو.

أفضل الهدايا من اليونان

هو سجاد من الصوف الخالص مصنوع بطريقة فريدة من نوعها منذ قرون، يُعتز به تقليدياً كنوع من الكنوز العائلية وجزء من مهر العرائس ويستخدم أيضاً على الجدران وأغطية للأسرة.

تستخدم flokati كديكور منزلي جميل ويتميز السجاد الأصلي منها باللون الأبيض، بالإضافة إلى توفر العديد من الألوان المختلفة لتناسب الأذواق المتنوعة.

في حي بلاكا ستجد متاجر Village Flokati، ويمتلئ شارع أيولو الذي يمتد من حي أومونيا بمحلات الأدوات المنزلية من ضمنها مجموعة جيدة من ذلك السجاد العصري الرائع.

سجاد Flokati

  • الطاولة اليونانية Tavli

ترجع أصول هذه اللعبة إلى عهد بلاد ما بين النهرين، وتمتلئ كل المقاهي اليونانية بالرجال الذين يستمتعون بلعب تلك اللعبة المسلية.

تأتي مجموعة tavli بأشكال وأحجام مختلفة وتصنع المجموعات التقليدية من مواد مختلفة معظمها من الخشب، مثل خشب شجرة الكرز وخشب الأبنوس والماهوغني وشجرة الزيتون والصنوبر والجوز والبلوط، بالإضافة إلى بعض القطع المصنوعة من الجلود.

إقرأ أيضا:المواصلات في اليونان – كل ماتريد معرفته عن التنقلات في اليونان

تُباع تلك اللعبة في متاجر حي Monastiraki، وتتميز بأسعارها المعقولة حيث يمكنك أن تجدها مقابل 20 يورو.

أفضل الهدايا من اليونان

الحلويات اليونانية هى أكثر الحلويات الشهية التي سوف تجدها على الإطلاق. تُعتبر البقلاوة المغطاه بطبقة من الجوز وشراب العسل العطري أشهر أنواع الحلويات اليونانية.

kourambiedes كعكة على شكل هلال مملوءه بقطع من اللوز المقرمشة، وهناك منها المغطاه بالسكر المثلج. تشمل الحلويات الأخرى الشيكولاتة اللذيذة والنوجا والكومية

يمكنك العثور على هذه الحلوى في محلات الكعك اليونانية Zaharoplastia في جميع أنحاء أثينا وتظل مفتوحة طوال اليوم وتغلق أبوابها في وقت متأخر جداً. يمكن أن تبدأ علبة الكعك من 10 يورو. وعادة ما يشتري اليونانيون الكعك عند زيارة الأصدقاء أو العائلة.

الحلوى

  • الصنادل اليونانية القديمة

كل صيف في جميع أنحاء اليونان احرص على أن تتوجه إلى المتاجر للعثور على الصنادل الصيفية التي ستراها خلال الأيام الأكثر دفئًا.

تتوفر هذه الصنادل الأصلية للنساء والرجال وحتى الصغار، ويتراوح سعرها من 120.00 يورو فيما فوق. وتعتبر تلك الصنادل هدية مميزة جداً وفريدة من نوعها لن تجدها إلا في اليونان.

إقرأ أيضا:المواصلات في اليونان – كل ماتريد معرفته عن التنقلات في اليونان

أفضل الهدايا من اليونان

  • القلادات المطرزة

تم تصميم هذه القلادات الجميلة بعناية من قبل المصمم اليوناني Meet The Cat، وتأتي بثلاثة ألوان ذهبية وفضية ووردية. وتعد تلك القطعة اليدوية من أجمل الإكسسوارات اليونانية ويصل سعرها إلى 49 يورو.

القلادات المطرزة

  • الجُبن اليونانية

تنتج اليونان بعضًا من أجود أنواع الجبن في العالم، لأنها تفي بمعايير الجودة. تتصدر جبنة فيتا قائمة الأجبان اليونانية، ويتمتع الجبن المالح الصلب مثل الكيفالوتيري و graviera المبشور والمقلية بمذاق لذيذ. أما Kasseri فهى أحد الأجبان اليونانية الصفراء القليلة وتُعرف بجبنة المائدة المفضلة.

ستجد محلات الجبن المتخصصة التي تبيع مختلف أنواع الجبن في جميع أنحاء اليونان. وفي بلاكا يقع متجر Mesogeia وهو متجر بقالة صغير يوفر مجموعة متنوعة رائعة.

أفضل الهدايا من اليونان

  • السيراميك والفخار

تعرض المتاجر مجموعة متنوعة من الفخار المستوحاه من الحضارة اليونانية القديمة. يمكنك شراء الأواني، والتماثيل، والمزهريات، والأباريق وتعد تلك المنتجات أكثر الهدايا شعبية للشراء في اليونان.

السيراميك والفخار

المراجع:

مصدر1

مصدر2

السابق
فوائد الليمون الأسود للبطن وأهمية تناول شاي اللومي
التالي
فوائد غسل اليدين

اترك تعليقاً