سياحة و سفر

أفضل الهدايا من الدنمارك – إليك مجموعة من أفضل الهدايا التذكارية الموجودة في الدنمارك

هناك العديد من الأشياء التي يمكنك الرجوع بها من رحلتك من دولة الدنمارك لتذكرك دائما بعطلتك في الدول الإسكندنافية، حيث تشتهر الدنمارك بالكثير من الأشياء المميزة التي يمكنك شراؤها كهدية فريدة من نوعها لأصدقائك وعائلتك. لذلك سنقدم لك أفضل الهدايا من الدنمارك.

أفضل الهدايا من الدنمارك

  • مجوهرات الفايكنج

تعد الدنمارك الوجهة المثالية لأولئك الذين يعجبون بتاريخ شعب الفايكنغ، حيث تزخر البلاد بالمتاحف والآثار التي تُظهر أجزاء وفترات مختلفة من حياتهم. ونظرًا لأن المجوهرات كانت جزءًا كبيرًا من ثقافتهم لأنها كانت تستخدم غالبًا لربط الملابس فإن العديد من المتاحف تعرض مجوهرات الفايكنغ الأصلية، ويمكن العثور على النسخ المتماثلة في متاجر المتاحف وكذلك في المتاجر الأخرى في جميع أنحاء البلاد.

تشتهر Royal Copenhagen دولياً بمنتجاتها من الخزف الأزرق والأبيض الرقيق، حيث تحتوي معروضتها على مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأطباق وأقداح الشاي والأوعية. يمكن العثور على القطع الخزفية في كل منزل تقريبًا في الدنمارك نتيجة لجمال القطع وصلابتها وأشكالها المتنوعة.

  • عناصر التصميم الإسكندنافية

من المعروف أن الدنمارك لها تاريخ طويل في الهندسة المعمارية والتصميم، وأن بعضًا من أشهر المصممين الموهوبين والمعروفين دوليًا في القرن العشرين كانوا من تلك الدولة الإسكندنافية الصغيرة. وحتى يومنا هذا هناك الكثير من المصممين الموهوبين الذين يواصلون إرث أجدادهم في تصميم الأنتيكات الأنيقة والعناصر الكمالية بلمسه إسكندنافية.

إقرأ أيضا:أفضل الهدايا من العراق

الإسكارف أو الوشاح، هى واحدة من قطع الملابس الدنماركية الموجودة في كل منزل نظرًا لدرجات الحرارة المنخفضة في البلاد. لذلك تعد قطعة عملية كما أنها تضيف أناقة لشكل الملابس وذلك لأن الأناقة مهمة جدًا للدنماركيين ولن يسمحوا للطقس البارد بإفسادها. أصبحت الأوشحة الفضفاضة الملونة ضرورية في الدنمارك. لذا ستجدها في نوافذ المتاجر خاصة إذا كنت تزور البلاد خلال فصل الشتاء.

  • العفريت الدنماركي

كل بلد لديه قصص عيد الميلاد الخاصة به والتي عادة ما تتحدث عن الجان والأرواح السحرية. وفي الدنمارك تشتهر قصة العفريت المؤذي الذي يسبب المتاعب في عيد الميلاد ويعرف بإسم نيس (Nisse). تقول الأسطورة بأنه قزم بمزاج مرح يستمتع بالعبث مع الأخرين. لذلك، في ليلة عيد الميلاد يترك بعض السكان المحليين بودنج الأرز أو العصيدة له على أمل أن لا يزعجهم. يرتدي هذا الرجل الصغير الملابس الصوفية الرمادية والسدادات البيضاء والقلنسوة الحمراء والجوارب. ستجد منه على رفوف كل متجر للهدايا التذكارية، بالتأكيد هو هدية جديدة وفريدة من نوعها.

  • العرق السوس Lakrids

الدنماركيون مهووسون بالعرق سوس، لذا يتم تسميته كمكون وطني. يتوفر لديهم العرق سوس الحلو والمالح ويستخدمونه في الآيس كريم والكوكتيلات والحلوى وغيرها من الكثير من المنتجات. لذلك، في عام 2007 فكر يوهان بولو في صنع مجموعة شوكولاتة لذيذة بأذواق مختلفة وكان العرق سوس هو العنصر الرئيسي فيها. تعد زجاجات العرق سوس الدنماركية هدية تذكارية جميلة.

إقرأ أيضا:التسوق في بانكوك
  • شوكولاتة Toms Skildpadde

هى واحدة من الشوكولاتات الأكثر شعبية في الدنمارك، فهى مليئة بالكريمة والكراميل. منذ عام 1948 عندما ظهرت لأول مرة في الأسوق الدنماركية أصبحت المفضلة لدى السكان المحليين وما زالت حتى يومنا هذا. يمكنك العثور عليها في كل سوبر ماركت في البلاد لذلك لا تنسى أن تشتري منها لنفسك ولعائلتك فهى هدية لذيذة وفريدة المذاق.

  • بسكويت الزبدة

يعتبر بسكويت الزبدة جزء من ثقافة الدنماركيين، بالإضافة إلى ذلك ستجد في الدنمارك مجموعة كبيرة ومتنوعة منه في أبرز الأماكن ويقدم مع علب زرقاء اللون يمكن إستخدامها كعنصر زينة بعد تناول ذلك البسكويت الشهي. يمكنك شراؤه من المتاجر وتقديمه لأصدقاءك للتعرف على المطبخ الدنماركي.

  • الملابس الصوفية

تشتهر الدول الإسكندنافية ببلوزاتها المصنوعة من الصوف عالي الجودة والتي تدوم لسنوات، فهى قطع مريحة وتشعرك بالدفئ في أشهر الشتاء قاسية البرودة. وعادة ما تصنع البلوزات بتصاميم جميلة الشكل وألوان مبهجة، تعد تلك القطعة من الملابس هدية مميزة لأصدقاءك.

إقرأ أيضا:السفر الى كازاخستان من الاردن
  • هدايا Freetown Christiania

اشتري رمزًا بسيطًا من ذلك المكان لأصدقائك الذين يحبون أن يتجولوا في حي كوبنهاغن، فهناك الكثير من أكشاك بيع الهدايا التذكارية التي تبيع القمصان ذات النقاط الصفراء الثلاثة التي تمثل الرمز الرسمي ل Freetown Christiania.

مصدر1

مصدر2

السابق
الطبيعة في كاليفورنيا – تعرف على طبيعة كاليفورنيا وأهم المكان الطبيعيه بها
التالي
أجمل الأماكن السياحية في المالديف

اترك تعليقاً