سياحة و سفر

أفضل الهدايا من التشيك

التشيك واحدة من أجمل الدول الأوروبية التى تتمتع بجذب السياح إليها، وإذا كنت ترغب فى شراء الهدايا التذكارية القيمة لأصدقاءك وأطفالك فمن المؤكد أنك ستجد الكثير من الأشياء لتحتار فى الإختيار بينها؛ منها العقيق، والكريستال، والألعاب الخشبية وغيرها حيث يتميز الفن التشيكى بالإحترافية العالية. إليك أفضل الهدايا من التشيك :

أفضل الهدايا من التشيك

تشتهر التشيك بصناعة حذاء (القنب) وتتميز بأنها قوية ومريحة وخفيفة الوزن، وتحافظ على القدم جافة لمنع الروائح، منها ما يتميز برقبه عالية والأخر بدون بالإضافة إلى أشكالها المتنوعة وألوانها الجميلة، وتعد هدية مميزة وقيمة لأصدقائك.

مصاصات Lumon مصنوعة يدويًا من قِبل الحلوانيين التشيكيين الذين يقومون بتعبئة الأعشاب والزهور والفواكه والمارزيبان والورق الصالحة للأكل.

  • الزجاج البوهيمى

الكريستال البوهيمى هو نوع تقليدي من الزجاج يتم قصه يدويًا ونقشه فى مصانع صغيرة فى جميع أنحاء جمهورية التشيك.

تستخدم كلمة كريستال فى التشيك للإشارة إلى الزجاج الراقى عالى الجودة الذى يحتوي على كمية كبيرة من الرصاص مما يجعله عاكس للصورة.

يتميز الزجاج بنقوشاته الجميلة وسماكته ويتم تشكيله على شكل بلورات بوهيمية راقية، يمكن إيجادها فى متجر Moser الرسمي ومحلات بيع الهدايا التذكارية فى جميع أنحاء براغ عاصمة التشيك.

إقرأ أيضا:الأماكن السياحية للأطفال في سنغافورة تعرّف عليها !

تشتهر التشيك بالخزف المحلي النموذجي ويعرف بإسم “البصل” وهو مصمم باللون الأزرق على الأبيض ومستوحى من أشكال شرق آسيا. وهناك أيضا ًً الخزف الوردي المصنوع من الطين الوردي وليس من الطلاء. تختلف أشكال الخزف ويدخل فى صناعة العديد من الأوانى والأكواب.

العقيق هو جوهرة الجمهورية التشيكية الرسمية. يباع بمئات المتاجر هناك، لكن احرص على الحصول على شهادة الأصالة الدفع.

ينحدر العقيق البوهيمي الحقيقي من مدينة ترنوف، حيث يقع جرانانت. تنتج  3500 تصميم مختلف. يتم استخدام العقيق لجعل كل شيء من المجوهرات إلى القطع الفنية إلى الأوزان الورقية، مما يعني أنه من المحتمل أن تجد شيئًا يناسب ميزانيتك.

  • الألعاب الخشبية

غالبًا ما يشتمل سوق Havelský (في شارع Havelská) على مجموعة رائعة من الألعاب المنحوتة، كما يفعل Hračky (Loretánské nám. 13) الذي يحمل مجموعة متنوعة من الألعاب التشيكية.

  • الحرف اليدوية

تتمتع التشيك بالطباعة على الأقمشة الخشبية من نهاية القرن التاسع عشر. تم انقاذهم من مصنع النسيج القديم.

تشمل العناصر الأخرى الموجودة في المتجر الحرف اليدوية التشيكية مثل المنسوجات ذات التصميم المخطط والخزف.

على الرغم من أن العديد من السياح يفتقدون هذه الأماكن الجذابة إلا أن الناس فى براغ يحبون بيوت الشاي الخاصة بهم. فى الأماكن التقليدية التى تجلس فيها لتناول كوب من الشاى تجد أكبر محلات الشاى حول براغ تبيع عددًا من الشاي المعبأ والورق الغزير والغلايات الخزفية والمعدنية ومصافى الشاى الخاصة والأكواب وغيرها من مستلزمات الشاى ذات الشكل المميز والتى تعد هدية رمزية جميلة.

إقرأ أيضا:السفاري في سريلانكا | تعرّف على السياحة في رحلات السفاري

يمكن العثور على أعمال الرسام Mucha فى كل مكان فى براغ من قاعة المدينة القديمة إلى المسارح والمقاهى،  حيث يشتهر بملصقاته الخاصة بالنساء الجميلات.

وعلى الرغم من أن معظم النسخ الأصلية موجودة فى المتاحف أو المجموعات الخاصة إلا أنه يمكنك شراء نسخ مطبوعة فى كل مكان تقريبًا فى المدينة للحصول على أفضل اختيار .

إقرأ أيضا:الأماكن السياحية في مدريد | جولة سياحية في عاصمة المملكة الإسبانية !

وُلد فرانز كافكا وعاش معظم حياته فى براغ، حيث كتب كتابه الأكثر شهرة “التحول” فلا تكتمل زيارة براغ بدون زيارة أدبية لمتحف كافكا لمشاهدة العديد من المعروضات والتى تشمل الطبعات الأولى والرسائل والمذكرات والصور الأصلية.

قبل أن تغادر توقف عند متجر بيع الهدايا حيث يمكنك شراء نسخ من كتبه وكذلك التقاويم والبطاقات البريدية وعدد من الهدايا والمقتنيات المستوحاة من كافكا والتى تعد هدايا مميزة جدا وفريدة .

المراجع

مصدر1

مصدر2

السابق
الحلويات المشهورة في رمضان
التالي
الزواج في روسيا

اترك تعليقاً