أوكرانيا

أفضل الهدايا من أوكرانيا – تعرف على أشهر الهدايا التذكارية التي تتميز بها أوكرانيا

في كل مرة تذهب فيها إلى مكان جديد، تريد بالتأكيد شراء هدايا لتذكرك برحلتك، ليست المشكلة في الحصول على هدية تذكارية، يمكنك فقط الذهاب إلى وسط المدينة لشراء أي شيء صغير، ولكن إذا كنت ترغب في الحصول على شيء حقيقي ومميز حقًا، فيجب عليك بذل بعض الجهد للعثور عليه، في هذه المقالة سنساعدك على أن تعرف أفضل الهدايا من أوكرانيا .

أفضل الهدايا التي تشتريها من أوكرانيا

1.بيسانكي 

البيسانكي كانت هدية تقليدية لعدة قرون، وهي عبارة عن قطع من البيض الخشبي مزخرفة ومحفورة باليد، تتميز بألوانها المختلفة وتصميماتها المعقدة، وتشمل التصميمات الأكثر شيوعًا أنماطًا هندسية ورموزًا مسيحية ونباتية، وتختلف أسعارها اعتمادًا على الحجم والتصميم.

2.ماتريوشكا

عبارة عن مجموعة من الدمى الخشبية ذات الحجم المتناقص، يوضع كل منها داخل الآخر، وهي هدية تذكارية كديكور للمنزل وليست لعبة للأطفال، وعادة ما يكون عدد التماثيل خمسة أو أكثر.

الكثير من الأعمال الفنية موجودة في لوحة كل دمية، والتي يمكن أن تكون معقدة للغاية، وغالبا ما تتبع الدمى موضوعا معينا، كالفتاة الفلاحة أو شخصيات خيالية لزعماء السوفيت السابقين.

إقرأ أيضا:أرخص فنادق في كييف أوكرانيا 2019

3.موتانكي

هي دمى مصنوعة من قصاصات القماش، وتلتصق ببعضها في شكل يشبه الإنسان، ولكن لا تملك أي وجه، وهي تجسيدًا لخصوبة التربة والماشية، واستمرارًا لعائلة، ويعتقد أن موتانكي مليء بالطاقة الإيجابية، وبالتالي غالبا ما تظهر كزينة على أشجار عيد الميلاد.

4.أواني خزفية

من المعروف أن الآنية الفخارية والخزفية كانت موجودة لدى السكان المقيمين في الأراضي الأوكرانية منذ أوائل السنين، تُنسب القطع القديمة المكتشفة إلى ما يسمى بثقافة Trypillya، والتي تطورت بشكل كبير، ولا تزال بعض الزخارف والتصميمات وموجودة في فنون الزخرفة الأوكرانية الحالية.

يتم الاحتفاظ بالتحف الأصلية في المتاحف وليست متاحة للبيع، ولكن النسخ المتماثلة المصنوعة بمهارة موجودة، تقدم أسواق الهدايا التذكارية المحلية مجموعة واسعة من الأواني الفخارية القادمة من مناطق مختلفة من أوكرانيا، حيث تتميز كل منها بطرازها الفريد وألوانها المختلفة.

5.البلوزة الشعبية الأوكرانية

لطالما اشتهر الأوكرانيون بتطريزهم، وأشهر العناصر المطرزة الأوكرانية هي القمصان والبلوزات، التي تحمل أهمية فنية وتاريخية لكل منطقة من مناطق البلد، حيث تتميز كل بلدة بتصميم مميز خاص بها.

إقرأ أيضا:المتاحف في كييف أوكرانيا – و أجمل 7 متاحف رائعة

6.شوكولاتة لفيف

اشتهرت مدينة لفيف منذ العصور الوسطى بالحلويات الرائعة، واليوم برهنت المدينة على منتاجاتها الرائعة بوجود مصنع لفيف للشوكولاتة ، وهي واحدة من وهي واحدة من الشركات ذات الشهرة في البلاد.

يتم تصنيع جميع منتجاتها يدويًا وفقًا للتقاليد الأكرانية العريقة التي تعود إلى قرون، مما يسمح بإعادة الحياة إلى بعض الوصفات القديمة الفريدة من نوعها مع مزجها بالوصفات العصرية، لتذوب الشوكولاتة في فمك وتمنحك شعور لا مثيل له من الارتياح.

7.مجوهرات أوكرانية يدوية

أكثر قطع المجوهرات الأوكرانية التقليدية شهرة هي القلادات من الخرز والأساور الخشبية، يتم إنشاء هذه العناصر اليدوية من قبل الحرفيين في منطقة جبال الكاربات، وتعد كل قطعة عمل فني فريد من نوعه.

إقرأ أيضا:أرخص فنادق في كييف أوكرانيا 2019

تحظى هذه الصناعة بشعبية كبيرة منذ ألف عام، وكانت تستخدم لتزيين الأشياء الدينية والقبعات والملابس والأقراط، في الوقت الحاضر ظهرت العديد من الزخارف والأشكال المتعددة والمختلفة، مما يعكس بعض السمات الوطنية والتقاليد الفنية.

السابق
اماكن سياحيه للأطفال في دولسدورف.. يجب عليك زيارتها فور الوصول –
التالي
أفضل الهدايا من تركيا

اترك تعليقاً