إلكترونيات

أفضل أنواع الطابعات المنزلية 2019 معلومات عن كيفية اختيار الطّابعات المنزليّة وأشهرها

تعدُّ الطّابعة متعدّدة الإمكانات أداة مفيدة لكلٍّ من المكتب، وغرفة الكمبيوتر المنزليّة، ومعرفة الميّزات التي يجب البحث عنها عند شراء طابعة شاملة جديدة يمكن أن يسمح بشراء طابعة ملائمة للاحتياجات المنزليّة، والفقرات التّالية تتحدّث عن أفضل أنواع الطابعات المنزلية 2019 ومميّزاتها.




أهمُّ المميّزات التي يجب توفُّرها في الطّابعات المنزليّة

  • السّرعة: لا يجب أن تقلَّ سرعة الطّابعة عن 10 صفحات ملوّنة في الدّقيقة، و20 صفحة بالأبيض والأسود.
  • جودة الطّباعة: تقاس جودة الطّباعة بالنّقاط لكلّ بوصة، مثلًا يجب ألّا تقلّ دقّة الطّابعات بالأبيض والأسود عن 600 × 600 نقطة في البوصة، وألّا تقلَّ الملوّنة عن 1200 × 1200.
  • دورة التّشغيل: هي الحدُّ الأقصى لعدد الصّفحات التي يجب طباعتها شهريًّا، ويجب أن تتمتّع الطّابعات التي تُستَخدَم في المنزل بدورة عمل شهريّة تبلغ 5000 صفحة.
  • اللّيزر ونفث الحبر: تُنتِجُ طابعات اللّيزر صورًا بجودة أعلى من طابعة نفث الحبر، كما تعمل بكفاءة أكبر.
  • تكاليف استبدال الحبر: يجب أخذ تكلفة تغيير الحبر بعين الاعتبار، ومقارنة العائد المتوقّع من كلِّ خرطوشة.
  • دقّة الماسح الضّوئيّ: يجب ألّا تقلَّ دقّة الماسح الضّوئيّ في الطّابعة المنزليّة عن 4800 × 4800، بينما يجب أن تكون دقّة النّاسخ أقلَّ من 1200 × 600.
  • برامج الماسح الضّوئيّ: تأتي الطّابعات متعدّدة الإمكانات مع حزمة برامج توفِّر برامج تشغيل للأجهزة المختلفة المضمّنة في الطّابعة متعدّدة الوظائف، بالإضافة إلى برنامج واجهة تُتيح للمستخدمين تشغيل وظائف الجهاز المنفصلة، كما أنَّ أداة التّعرّف الضّوئيّ (OCR) ميّزة مهمّة في الماسح الضّوئيّ، ويُمكنها تحويل صفحة النّص الممسوحة ضوئيًّا إلى مستند يمكن فتحه وتحريره باستخدام برنامج مثل Microsoft Word، أو غيره من برامج معالجة النّصوص الأخرى.
  • سرعة النّسخ: بمجرَّد إنشاء الماسح الضّوئيّ نسخة من الصّورة التي يريد المُستخدِم نسخها، تكون السّرعة التي يُنتِجُ بها نسخًا من هذه الصّورة مهمّة، ويجب أن تكون سُرعة النّسخ تصل إلى 25 صفحة على الأقلِّ في الدّقيقة.

طابعة Brother Compact Monochrome Laser Printer

تتميّز هذه الطّابعة اللّيزريّة بالسّرعة خاصةً عند مقارنتها بطابعات نفث الحبر؛ لأنّ الأوراق تحتاج وقتًا طويلًا إلى أن تجفَّ، بينما تجفُّ الأوراق في هذه الطّابعة بعد طباعتها بسرعة خياليّة، كما أنّها أكثر نظافة، وهي طابعة منخفضة الصّيانة للغاية، وسهلة الاستخدام للغاية، ويُمكن التّحكّم بها من مجموعة متنوّعة من الأجهزة.

إقرأ أيضا:افضل جوال 2020

تقوم هذه الطّابعة بمهمّات عديدة مثل المسح الضّوئيّ، والطّباعة على الوجهين من دون الحاجة إلى قلب الصّفحة، وتُعتبر هذه الطّابعة أفضل أنواع الطابعات المنزلية 2019 لمن يستطيع الاستغناء عن الطّباعة الملوّنة.

Brother Compact Monochrome Laser Printer

Brother Compact Monochrome Laser Printer

طابعة HP OfficeJet 200 Portable Printer with Wireless & Mobile Printing

هذه الطّابعة صغيرة، ويُمكن حملُها في حقيبة الكمبيوتر المحمول، ويُمكن أن تكون جزءًا من أدوات السّفر المحمولة، وهي مناسبة جدًّا للعمل من دون شبكة إنترنت؛ لأنّها ترتبط بسهولة بالهاتف المحمول، وتعمل بالشّحن، من دون الحاجة إلى الكثير من الأسلاك حولها، فهي طابعة غير فوضويّة على الإطلاق.

HP OfficeJet 200 Portable Printer with Wireless & Mobile Printing

HP OfficeJet 200 Portable Printer with Wireless & Mobile Printing

طابعة Epson Expression EcoTank Wireless Color All-in-One Supertank Printer

تُعتبر طابعة إبسون هذه من أفضل أنواع الطابعات المنزلية 2019 لأنّها لا تحتوي على خراطيش، بل على زجاجات تُملئ بالحبر، وهذه إضافة مهمّة للأشخاص الذين يطبعون كثيرًا، حتّى أنّها لا تحتاج إلى تُهدِرُ من الحبر؛ إذ إنّها تتستهلُك 20% من زجاجات الحبر في 6 أشهر، إذا كان الاستخدام معقولًا، وهذه ميّزة اقتصاديّة ممتازة، ولا داعي للقلق من خراطيش الحبر التي ستجفُّ إذا لم تُستَخدَم لفترة من الوقت، وهي طابعة سهلة الإعداد، وتطبع الصّور من الهاتف بكامل قياساتها.

إقرأ أيضا:افضل جوال 2020
Epson Expression EcoTank Wireless Color All-in-One Supertank Printer

Epson Expression EcoTank Wireless Color All-in-One Supertank Printer

طابعة Brother Compact Digital Color Printer

إحدى الطّابعات الملوّنة الجيّدة للمنازل، مع أنّها تشغلُ مساحة كبيرة، ولكنّها تقوم بوظائف الطّباعة جيّدًا، وبألوان واضحة تمامًا، مع أنّها ليست بجودة 100%، ولكنّها مناسبة جدًّا.

Brother Compact Digital Color Printer

Brother Compact Digital Color Printer

طابعة HP Laserjet Pro All-in-One Wireless Monochrome Laser Printer with Mobile Printing

طابعة HP Laserjet Pro تحظى بتقدير كبير ممّن يطبعون كثيرًا؛ لأنّها أفضل بكثير من طابعات نفث الحبر الملوّنة السّابقة التي تحتاج إلى تنظيف الرّأس دائمًا، وغير ذلك من عمليّات الصّيانة، وهذه ميّزة كبيرة؛ لأنّها توفّر الكثير من خراطيش الحبر الجافّة .

تُعتبر هذه الطّابعة من أفضل أنواع الطابعات المنزلية 2019 بجودة طباعتها، وسهولة استخدامها، وهدوءها، وتعدّد مهامّها، مثل المسح الضّوئيّ، والنّسخ، وهي طابعة يوصي بها الخبراء كثيرًا لمن هم بحاجة لطباعة كمّيّات كبيرة من المستندات.

HP Laserjet Pro All-in-One Wireless Monochrome Laser Printer with Mobile Printing

HP Laserjet Pro All-in-One Wireless Monochrome Laser Printer with Mobile Printing

طابعة Canon Color imageCLASS Multifunction, Wireless, Duplex Laser Printer

تقوم هذه الطّابعة بطباعة رسومات متطوّرة وصورًا قابلة للتّأطير، كما أنّها تطبع صورًا بحجم الصّفحة كاملة، وتعمل لاسلكيًّا، وتطبع من الهاتف الذّكيّ، كما أنّها تُرسل الفاكسات، وتطبع الصّور والنّصوص سريعًا للغاية، وهي نسخة مطوّرة أكثر من سابِقاتها من نفس الشّركة.

إقرأ أيضا:أفضل أنواع المكيفات
Canon Color imageCLASS Multifunction, Wireless, Duplex Laser Printer

Canon Color imageCLASS Multifunction, Wireless, Duplex Laser Printer

طابعة Canon SELPHY Wireless Compact Photo Printer with AirPrint and Mopria Device Printing

هذه طابعة صور صغيرة ومميّزة، وتطبَعُ مطبوعات بجودة عالية جدًّا، ودرجات ألوانها جيّدة جدًّا، وهي سريعة في عملها، ويُمكنها العمل باستخدام سلك الواي فاي، أو لاسلكيًّا؛ لأنّ إعداداتها سهلة وعمليّة.

طابعة Canon SELPHY Wireless Compact Photo Printer with AirPrint and Mopria Device Printing

Canon SELPHY Wireless Compact Photo Printer with AirPrint and Mopria Device Printing

المراجع

السابق
كم جائزته بحر المعرفة
التالي
أفضل أنواع البويات في مصر

اترك تعليقاً