العناية بالشعر

أفضل أنواع الصبغات للشعر




كان صبغ الشعر موجودًا حتى في العصور القديمة، كان قدماء المصريين من أوائل من صبغوا شعرهم الشيب باستخدام الحناء، ومع مرور الوقت اشتهرت الصبغات كثيراً، حيث يوجد عشرات الأنواع المختلفه من الصبغات، تابع هذا المقال لتتعرف على أفضل أنواع الصبغات للشعر.

أفضل أنواع الصبغات للشعر

استخدم الإغريق والرومان القدماء المستخلصات النباتية لتلوين شعرهم، وكان الرومان هم الذين اكتشفوا طريقة لتلوين شعرهم باللون الأسود النفاث بشكل دائم، لكن الأمر استغرق مئات السنين لتقديم خيارات ألوان أخرى.

قام المحاربون من الحضارات المبكرة بصبغ شعرهم كوسيلة لتمييز صفوفهم وترهيب أعدائهم في ساحة المعركة.

اكتشاف الصمغ من قبل الأستاذ الإنجليزي ويليام هنري بيركين عن طريق الخطأ أثناء البحث عن علاج للملاريا، زبعد ذلك ابتكر الكيميائي الفرنسي يوجين شويلر أول لون للشعر في عام 1907.

أفضل أنواع الصبغات للشعر

أفضل أنواع الصبغات للشعر

الصبغه الدائمة

إذا كنت ترغب في تغيير لون شعرك دون القلق من أن اللون سوف يتلاشى بمرور الوقت، فأنت بحاجة إلى اختيار صبغة شعر دائمة، فهى تحتوي هذه الأصباغ على أربعة مكونات رئيسية تسمح لها بتلوين شعرك بشكل دائم.

الأمونيا هي المكون الرئيسي للصبغة الدائمة وتتيح لمواد الصبغة أن تدخل فعليًا في جذع شعرك.

إقرأ أيضا:فوائد ورق الغار للشعر استخدامات ورق الغار المذهلة لشعر صحي

حيث يعمل بيروكسيد الهيدروجين الموجود في الصبغة على إزالة اللون الطبيعي لشعرك ثم تطبيق اللون الجديد، فهو قادرة على السماح لجزيئات الصبغة بالدخول بعمق في جذع الشعر.

فوائد

تتمثل إحدى الفوائد الرئيسية لهذا النوع من صبغات الشعر في أنها توفر تغطية ولونًا موحدًا لجميع شعرك، ولكن هذا قد يكون مشكلة لبعض الناس، خاصة إذا اخترت لوناً دكاناً، أو إذا اخترت صبغة تفتح شعرك بشكل كبير، فعندما تنمو الجذور الجديده فى شعرك الطبيعي سيظل لون الصبغه موجود أيضاً.

عيوب

إحدى المشكلات الرئيسية التي يواجهها الأشخاص عند استخدام صبغات الشعر الدائمة هي أنهم يعانون من الحساسية تجاه الصبغة.

لتقليل احتمالية حدوث الحساسية، يجب إجراء اختبار الصبغه اولاً على بشرتك، وسوف تتعرف إذا كان لديك حساسيه من نوع هذه الصبغه ام لا.

أفضل أنواع الصبغات للشعر

أفضل أنواع الصبغات للشعر

صبغه شبه دائمة

هذا النوع من الصبغه مناسب للأشخاص الذين لديهم قلق من المواد الكيميائية القوية، حيث لا تحتوي هذه الأصباغ على أي أمونيا وتحتوي على بيروكسيد الهيدروجين أقل بكثير من صبغات الشعر الدائمة، وهذا يعني أنها ليست قاسية على شعرك مثل الأنواع الأخري، ولا تسبب رد فعل تحسسي.

إقرأ أيضا:الكركم للشعر

سوف تترسب جزيئات اللونمن هذه الصبغة داخل خيوط الشعر، وعلى بشرة الشعر أيضاً.

لا يمكنك استخدام الصبغات شبه الدائمة لتفتيح لون شعرك، حيث إنها لا تحتوي على ما يكفي من بيروكسيد الهيدروجين لإزالة اللون من شعرك، مما سيحد من الألوان التي يمكنك اختيارها لمظهرك الجديد، يمكنك اختيار لون داكن قليلاً الذي يكون لون شعرك بالفعل أو اختيار لون أغمق.

فوائد

تعتبر صبغات الشعر هذه خيارًا رائعًا إذا كنت مهتمًا بالتخلص من الشيب في شعرك، لكنك تريد بقاء لون شعرك الطبيعي كما هو.

نظرًا لأن هذه الأصباغ لا تنتج لونًا نهائيًا موحدًا تمامًا مثل الأنواع الأخرى من صبغات الشعر، فإنها ستوفر لك لونًا ومظهرًا أكثر طبيعية.

تتطبق هذه الصبغات بطريقه سهله عن الأنواع الأخري، ولن تتلف خصلات شعرك مثل الصبغة الدائمة، إنها مثالية إذا كنت قلقًا بشأن حساسية فروة رأسك أو إتلاف شعرك عن طريق الصبغة.

أفضل أنواع الصبغات للشعر

أفضل أنواع الصبغات للشعر

صبغات الشعر التدريجية

إذا كنت مهتمًا بتغيير لون شعرك، لكنك قلق من رد فعل تحسسي تجاه صبغة الشعر، فقد تكون صبغات الشعر التدريجية خيارًا رائعًا لك، إنها عبارة عن محلول من المعادن التي من يمكنها مع مرور الوقت تغيير لون الشعر ببطء.

إقرأ أيضا:علاج تساقط الشعر للرجال

إنها رائعة لتغميق الشعر من الرمادي إلى البني الفاتح إلى العنابي وتحدث تدريجيًا جدًا، يمكنك التخلص من هذه الصبغات بسهولة عند استخدام الشامبو، لذلك يجب تطبيق هذه الصبغه بشكل منتظم ومتسق حتى تستطيع الحصول على لون جيد وبقاءه لفترة أطول.

لا تحتوي هذه الأصباغ على مواد كيميائية قاسية، ولا تسبب رد فعل تحسسي عند استخدامها، ولا تتطلب اختبارها قبل الاستخدام.

أفضل طريقة للتأكد من استخدام هذا النوع  من صبغات مناسب لشعرك هو الذهاب إلى خبير يمكنه صبغ شعرك، حيث سيضمن لك حصولك على النتائج التي تريدها دون أي مشاكل.

انظر ايضاً:

المراجع

المصدر

السابق
كلمات اغنية الصيام منى عبد الغني
التالي
علاج مرض الكبد بالاعشاب تعرف على أفضل الأعشاب للعلاج وتقليل المضاعفات

اترك تعليقاً