سيارات

أفضل أنواع السيارات العملية شرح عن أفضل 9 سيّارات عمليّة في 2019

اختيار أفضل أنواع السيارات العملية ينطوي على خيارات صعبة، وأكثر ما يرتبط به نوع السّيّارة هو القدرة الماليّة، والأهمُّ في شراء السّيّارة دائمًا ليس الرّفاهيّة، بل الكفاءة والرّاحة، كما أنّ الجمال في عين ناظره، أي أنّه ليس من الضّروريّ أن يكون شكل السّيّارة جميلًا لتكون عمليّة، والفقرات التّالية توضّح عددًا من أفضل السّيّارات العمليّة.




كرايسلر باسيفيكا ميني فان Chrysler Pacifica Mini-Van

تُعتبر سيّارة كرايسلر باسيفيكا ميني فان أحد أفضل أنواع السيارات العملية لأنّها تستوعب ما يصل إلى ثمانيّة ركّاب، وتأتي بمحرّك تقليديّ يعمل بالغاز، وهناك أيضًا نُسخة هجينة منه، وهي سيّارة آمنة بالنّسبة للأطفال، ويُمكن إزالة مقاعد الصّفّ الثّاني ونقل أغراض فيها.

كرايسلر باسيفيكا ميني فان

كرايسلر باسيفيكا ميني فان

سوبارو امبريزا Subaru Impreza

تُعتبر سيّارة سوبارو امبريزا من أفضل أنواع السيارات العملية لمن يعيش في منطقة معرّض دائمًا لسقوط الثّلوج والجليد؛ لأنّ سيّارة الدّفع الرّباعيّ ستكون ضروريّة في هذه الحالة، وليست للتّرف، ويتوفّر من سيّارة إمبريزا المدمجة سيّارة سيدان بأربعة أبواب، أو هاتشباك ذات خمسة أبواب، وسعرها جيّد، وهي واحدة من  أفضل سيّارات الدّفع الرّباعيّ المتاحة.

سوبارو امبريزا

سوبارو امبريزا

هوندا انسايت Honda Insight

حازت هوندا انسايت 2019 على جائزة أعلى معايير السّلامة من معهد التّأمين للسّلامة على الطّرق السّريعة، وهذا يعني أنَّ سيّارة هوندا انسايت أحد أفضل أنواع السيارات العملية أمانًا على الطّريق؛ لأنّها تأتي بميّزة المكابح التّلقائية للطّوارئ، واستشعار هوندا، ومصابيحها الأماميّة والخلفيّة LED، وجميعها بميّزات قياسيّة.

إقرأ أيضا:مميزات وعيوب سيارة كيا ريو 2004 تعرف على كيا ريو 2004
هوندا انسايت

هوندا انسايت

فولكس فاجن جولف Volkswagen Golf

لا تقتصر ميّزات فولكس فاجن جولف على أنّها رياضيّة وأنيقة وواسعة، بل إنّها توفّر تجربة قيادة سريعة ورائعة، وهي على عكس سيّارات السّيدان المدمجة الأخرى (التي يُمكن أن تُشعِر الجالسين بالضّيق)، فإنّ مقاعدها الخلفيّة واسعة بما فيه الكفاية لجلوس البالغين براحة.

تصميم هاتشباك في سيّارة فولكس فاجن جولف يعني أنّه يمكن وضع عناصر أكبر بكثير في الصّندوق الخلفيّ، وتمتلك ميّزات سلامة قياسيّة مثل نظام الفرامل الأوتوماتيكيّ للطّوارئ، والتّحذير من التّصادم الأماميّ، وهي خيار ممتاز لمن يسكنون الضّواحي أو المدن المكتظّة.

فولكس فاجن جولف

فولكس فاجن جولف

أودي S3

تتميّز سيّارة أودي S3 بمحرّكها المفعم بالحيويّة الذي يُشبه السّيّارات الرّياضيّة؛ فهو قويّ وأنيق، بالإضافة إلى فتحة سقف بانوراميّة تجعل المقصورة الدّاخليّة أكبر من حجمها، وتسمَحُ الشّاشة الجانبيّة الاختياريّة للسّائق بتخصيص الإعدادات خلف عجلة القيادة تمامًا، مثل موقع عدّاد السّرعة، والغاز، والمسافة المقطوعة، وإضافة ميّزات مثل التّتبّع في الوقت الفعليّ على Google Earth، ومع أنَّ مقاعدها الخلفيّة قد تبدو ضيّقة لثلاثة بالغين، ولكن يُمكن التّحكّم الفرديّ بالتّكييف.

هوندا أكورد Honda Accord

تتميّز سيّارة هوندا أكورد بمساحتها الدّاخلية الواسعة، وبهيكلها الكبير، وبميّزات الأمان القياسيّة الأعلى من المتوسّط، كما أنّها تتعامل بسهولة ودقّة مع المنعطفات، ونظام المحافظة على المسرب، وتبدو كأنّها سيّارة رياضيّة أكثر من سيّارة سيدان، ويأتي كلّ طراز مع نظام فرملة أوتوماتيكيّ للطّوارئ.

مساحة هوندا أكورد الدّاخليّة مناسبة للأطفال والكبار، وحتّى مقاعد السّيّارة المتعدّدة مناسبة للجميع براحة، ولكنّ مساحة تخزين المشروبات والأشياء حول مقاعدها صغيرة، ولكنّها عمومًا سيّارة موثوقة وسعرها جيّد.

هوندا أكورد

هوندا أكورد

سيّارة Genesis G70

تبدو سيّارة G70 وكأنّها سيّارة فخمة حقيقيّة بفضل التّشطيبات الدّاخليّة المتميّزة وأدوات التّحكّم المباشرة والرّاحة الفائقة، كما أنّها جذّابة جدًّا، ولديها العديد من ميّزات المساعدة المفيدة للسّائق والتي تأتي قياسيّة فيها، مثل مراقبة النّقاط العمياء، والتّنبيه عبر حركة المرور الخلفيّة، ومساعدتها في الحفاظ على المسرب، والتّحذير من مغادرة المسار، ولكنّه هذه السّيّارة لا تُعتبر خيارًا جيّدًا لمن لديه أطفال.

سيّارة Genesis G70

سيّارة Genesis G70

سوبارو المناطق النّائية Subaru Outback

هي سيّارة دفع رباعيّ عالية الأداء، وأكثر ما يُميّزها السّلامة والموثوقيّة؛ فهي توفّر قياسيًّا نظام الكبح التّلقائيّ في حالات الطّوارئ، والمساعدة في البقاء في المسرب، والتّحكّم في ثبات السّرعة، كما أنَّ مساحتها الدّاخليّة واسعة، ومع أنّ تصميمها بسيط، إلّا أنّها سيّارة فاخرة، وهي سيّارة ممتازة لمن يبحث عن سيّارة دفع رباعيّ للطّرق الوعرة، وللرّحلات العائليّة القريبة والبعيدة.

إقرأ أيضا:أفضل أنواع الزيوت للسيارات
سوبارو المناطق النّائية

سوبارو المناطق النّائية

سيّارة مرسيدس Mercedes-Benz E450 Wagon

إنّها مزيج مثاليّ من الميّزات المتطوّرة والفائقة التّقنيّة في نموذج كلاسيكيّ، وهي من أفضل السّيّارات الفاخرة المعروضة للبيع اليوم، من ميّزات مرسيدس E450 أنّ محرّكها قويّ يتكوّن من ستّ أسطوانات، وتُقدّم تقنيّة مساعدة السّائق القياسيّة ويُمكن التّنقّل بسهولة في نظام المعلومات والتّرفيه باستخدام لوحة اللّمس والمقبض (مثل الكمبيوتر المحمول)، ويُمكن إضافة أشياء لها مثل الشّاشات الرّقميّة، ووضع القيادة المستقلّة.

مساحة التّخزين الخاصّة بسيّارة مرسيدس E450 ليست كبيرة بما يكفي، كما أنَّ مقاعد الرّكّاب محدودة جدًّا، وعلى الرّغم من أنّها ليست سيّارة للأطفال، إلّا أنّه يُمكن تثبيت مقاعد مخصّصة للأطفال قابلة للضّبط.

سيّارة مرسيدس

سيّارة مرسيدس

المراجع

السابق
نبذة عن حياة العالم مندليف
التالي
تفسير حلم إنجاب البنت الجميلة في المنام للحامل

اترك تعليقاً