أفلام ومسلسلات

أفضل أفلام السجون

أفلام السجون نوع معين من الأفلام يعشقه البعض ويقدم لك “بحر المعرفة” فى هذا المقال مجموعة من أفضل أفلام السجون .

أفضل أفلام السجون

Cool Hand Luke .. كول هاند لوك

Cool Hand Luke .. كول هاند لوك

يعتبر واحدا من أفضل أفلام السجون , صدر الفيلم عام 1967م من إخراج ستيوارت روسنبرغ وبطولة جورج كينيدى , بول نيومان وحقق الفيلم نجاحا كبيرا كما رشح للفوز بأربعة جوائز أوسكار وفاز بواحدة .

تدور أحداث الفيلم حول لوكاس جاكسون جندى شارك فى الحرب العالمية الثانية ” بول نيومان ” الذى قبض عليه لكسره عداد إنتظار السيارات وهو سكران ليحكم عليه بالسجن سنتين وفى السجن يتشاجر لوكاس جاكسون مع دارلينغ الذى يقوم بدوره ” جورج كينيدى ” وهو زعيم السجناء ويتغلب دارلينغ على لوكاس ولكن بعد عراك قوى جعله يكتسب ثقة السجناء ويصبح مقرب لدارلينغ وأطلق عليه أيضا إسم لوك صاحب اليد الرائعة لفوزه فى لعبة البوكر وغيرها من الأحداث الشيقة ويحاول لوكاس الهرب من السجن عدة مرات .

The Shawshank Redemption .. الخلاص من شاوشانك

إقرأ أيضا:أفضل أفلام 2015 – من أجمل أفلام 2015

The Shawshank Redemption .. الخلاص من شاوشانك

فيلم من إخراج فرانك درابونت وبطولة تيم روبنز , مورجان فريمان والفيلم مقتبس من رواية للكاتب ستيفن كينغ وجقق الفيلم نجاح كبير عند عرض فى التلفزيون ومن قبل النقاد ويعتبر واحدا من اهم أفلام السجون .

تدور أحداث الفيلم حول آندى دوفرين ” تيم روبنز ” الذى دخل السجن وحكم عليه بالسجن مدى الحياة فى تهمة قتل زوجته مع شقيقها فيحكى لنا الفيلم كيف يعيش آندى دوفرين المتعلم ذو المنصب وسط المجرمين وكيف يكون صداقات ويرتبط بهم ويتعرض آندى فى السجن إلى التعذيب والإغتصاب على يد مجموعة من السجناء بزعامة سجين يدعى بوجز ويصادق آندى مجموعة سجناء منهم بروكس هاتلن الذى له سلطة داخل السجن ويتميز الفيلم بنهايته غير المتوقعة والسعيدة .

THE ROCK .. الصخرة

THE ROCK .. الصخرة

يعد فيلم THE ROCK من أهم وأجمل أفلام السجون فى تاريخ السينما , الفيلم من إخراج مايكل باى وبطولة عدد من النجوم منهم نيكولاس كيج . شون كونرى وإد هاريس وتم تصوير الفيلم بالفعل فى سجن الصخرة بمدينة سان فرانسيسكو .

تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من جنود البحرية الأمريكية المتمردين بقيادة فرانسيس هاميل يهجمون على مستودع الأسلحة البحرية والإستيلاء على مجموعة من الأسلحة الخطيرة وتستولى هذه المجموعة على سجن الكاتراز وتختطف 81 من السياح فى السجن ويضعوا بعض الصواريخ فى الجزيرة ويطلب هاميل 100 مليون دولار ليترك السياح ويسعى إلى توزيع الأموال على أسر جنود المارينز الذى ماتوا فى العمليات السرية والحكومة تجاهلتهم ويهدد أيضا بإطلاق الصواريخ على سان فرانسيسكو فى حالة عدم تنفيذ مطالبه .

إقرأ أيضا:أفضل أفلام 2016 – أكثر الأفلام إثارة لعام 2016

الحكومة قررت الإستعانة بجون باتريك مايسون وهو ضابط مخابرات بريطانية سابق وجاسوس عرضوا عليه العفو مقابل مساعدتهم فى دخول ألكتراز وتجرى أحداث الفيلم الشيقة .

Escape from Alcatraz .. الهروب من ألكتراز

Escape from Alcatraz .. الهروب من ألكتراز ..

فيلم الهروب من ألكتراز من أفضل أفلام السجون , صدر الفيلم عام 1979م بطولة كلينت إيستوود , تدور أحداث الفيلم حول السجين فرانك موريس ” كلينت إيستوود ” فى سجن ألكتراز عام 1960 ويحاول فرانك الهرب من السجن بمساعدته اثنين من السجناء ويستعين فى ذلك بأدوات معينة وينجح فى النهاية من الهروب والإختفاء .

Sleepers

Sleepers ..

الفيلم مقتبس من رواية تحمل نفس الإسم ومستوحى من أحداث حقيقة , صدر عام 1996م من إخراج بارى ليفينسون وبطولة روبرت دو نيرو , جازن باتريك , براد بيت , بيلى كروداب , مينى درايفر , كيفن باكن , برونو كيربى , دستن هوفمان وجيفرى دونوفان.

تدور أحداث الفيلم فى عام 1967 حول أربعة أصدقاء هم شايكس , مايكل , تومى وجون يعيشون حياتهم فى المرح والترفيه فى حى بنيويورك ولكن تتغير الأحوال عندما تتحول مزحة مع بائع إلى فاجعة لأنهم تسببوا فى مقتل شخص بعربية البائع التى سرقوها وتمت محاكمتهم وأرسلوا إلى مركز لإعادة التربية وهو بمثابة السجن فى ولاية نيويورك ليعيش الأصدقاء الأربعة أصعب أيامهم فتعرضوا إلى التعذيب والشتائم والإغتصاب مما جعلهم راغبون فى الإنتقام وبعد مرور سنوات أصبح اثنين من الأربعة مجرمين وشاهدوا الحارس نوكس وهو أكثر من ضربهم واغتصبهم فاطلقوا عليه النار وتمت محاكمتهم على يد صديقهم مايكل الذى أصبح نائب عام فقرر مساعدتهم بمساعدة صديقهم الرابع الذى أصبح صحفى فحولوا القضية تجاه مركز ويلكينسون الذى تسبب فى كل هذا .

إقرأ أيضا:أفضل أفلام الفانتازيا 2016 – خمسة أفلام فانتازيا حازت شهرة واسعة في 2016

The Great Escape .. الهروب الكبير

The Great Escape .. الهروب الكبير

الهروب الكبير من أشهر أفلام السجون ومن أهم كلاسيكيات السينما الأمريكية , صدر الفيلم عام 1963م من إخراج جون ستورجس و بطولة ستيف مكوين ” هيلتس ” , جيمس جارنر “هندلى ” , ريتشارد أتنبوره ” روجر بارتلت ” , تشارلز برونسون ” دانى فيلينسكى ” , جيمس دونالد ” رامزى ” وجيمس كوبيرن ” لويس سيجويك ” .

تدور أحداث الفيلم حول قصة حقيقة حدثت أثناء الحرب العالمية الثانية حول مجموعة مكونة من ضباط دول التحالف المعتقلين كسجناء حرب فى المعتقلات النازية حاولوا الهروب من هذا المعتقل الحصين وتهريب 250 معتقل أخر وتحاول المجموعة الهرب عند طريق حفر نفق إلى خارج السجن .

المصدر1 :من هنا

المصدر2 :من هنا

السابق
الثقوب الدودية وإمكانية السفر عبر الزمن
التالي
نصائح هامه قبل السفر لوجهتك المقبلة ..

اترك تعليقاً