سياحة و سفر

أغرب المهرجانات السياحية حول العالم

حضور كرنفالات المهرجانات السياحية حول العالم أحد أهم الأنشطة التي يحرص السائحون على القيام بها في رحلاتهم الخارجية، حيث تمثل هذه المهرجانات بالإضافة إلى كونها مناسبة مرحة فرصة رائعة للتعرف على ثقافة وحضارة الشعوب.

أغرب المهرجانات السياحية حول العالم

توجد العديد من المهرجانات و الكرنفالات التي تحظى بشهرة عالمية واسعة لكن تظل قائمة أغرب المهرجانات السياحية حكراً على هذه القائمة:

  • مهرجان “هولي” – الهند

مهرجان “هولي” أو “مهرجان الألوان” كما يطلق عليه من أشهر الأنشطة السياحية خلال شهر مارس في الهند حيث يستمر الكرنفال لعدة أيام في جميع مدن البلاد.

تقوم فكرة المهرجان على تنظيم “مارثون” للجري في الشوارع والطرقات مع قذف مساحيق ملونة للسماء والتي ترتد بدورها على أجساد المشاركين فيتحول الجميع إلى كتلة مبهجة من الألوان.

  • مهرجان “سونجكران”- تايلند

يشهد العالم احتفالات صاخبة بقدوم العام الجديد تطلق فيها الألعاب النارية و يظل الجميع في الشوارع لساعات الصباح الأولى رغم برودة الجو، إلّا أن الأمر في تايلند مختلف تماماً!!

إقرأ أيضا:أفضل الهدايا من كازاخستان

فمن ناحية يبدأ العام الجديد في تايلند في شهر أبريل حيث تعتمد البلاد تقويماً خاصاً بها يسبق التقويم الميلادي بعدة سنوات، ومن ناحية أخرى فإن طقوس الاحتفال بمهرجان “سونجكران” تعتمد على أنشطة خاصة مثل القتال بالماء الذي يعتقد السكان المحليون أنه يطهرهم استعداداً للعام الجديد بينما يجده السيّاح فرصة للتخفيف من حرارة الجو.

  • مهرجان “الجري من الثيران” – إسبانيا

ربما تسبق مهرجان الجري من الثيران الذي يقام في إسبانيا كل عام سمعة سيئة عن كونه مهرجاناً خطيراً أو عنيفاً رغم أنه في  الحقيقة أنه ليس كذلك!

يقم مهرجان “سان فيرمين” منذ عدة قرون في إسبانيا بنفس الشكل التقليدي الذي تطلق فيه الثيران الهائجة خلف عشرات الألاف من المشاركين في المهرجان، وعلى مدى مئات السنوات لم تسجل سوى 16 حالة وفاة فقط.

يعد مهرجان “الجري من الثيران” في إسبانيا أحد أغرب المهرجانات السياحية حول العالم وأكثرها حضوراً فقد سجل مهرجان العام الماضي تواجد أكثر من مليون شخص.

  • مهرجان “الطين” – كوريا الجنوبية

منذ الانطلاقة الأولى لمهرجان الطين في مدينة “بورييونج” عام 1998 م والمهرجان يجتذب ملايين السياح سنوياً للمشاركة في الأنشطة الغريبة و المتنوعة التي تقام بالمدينة.

إقرأ أيضا:دول سياحية يجب عليك زيارتها

النشاط الرئيسي في “مهرجان الطين” هو السباحة في البرك الطينية المعدّة خصيصاً لهذا الغرض والتي تروج الشركات الداعمة للمهرجان أن لها فوائد طبيبة بالإضافة إلى أنها نشاطاً ترويحياً من الطراز الأول.

تقام عدة فاعليات أخرى على هامش المهرجان منها: المصارعة في برك الطين، مسابقات اليخوت المائية، المسيرات الموسيقية الصاخبة وغيرها.

  • مهرجان “السنة الصينية الجديدة” – الصين

أحد أغرب المهرجانات السياحية حول العالم وربمّا أطولها حيث يستمر الاحتفال بالسنة الصينية الجديدة الذي يتوافق مع شهر “فبراير” من كل عام لمدة 15 يوماً.

إقرأ أيضا:أجمل الأماكن السياحية في المالديف

يرتبط “مهرجان السنة الصينية الجديدة” باللون الأحمر المقدس بشكل خاص عند الصينين لذا فهم يحرصون على ارتداء الملابس الحمراء طوال فترة الاحتفالات، كما يقدمون الهدايا والأموال للأطفال في مغلفات حمراء أيضاً، وفي النهاية يطلقون الألعاب النارية الحمراء و يحملون المصابيح الحمراء في المعابد.

المشهد الأبرز في “مهرجان السنة الصينية” احتفالات رقصة التنين العملاق الذي يبلغ طوله عدة أقدام ويصنع من الحرير والورق والبامبو.

السابق
كيف أحب زوجي بعد الخيانة – نصائح لكي تحبي زوجك رغم الخيانة
التالي
عصير الشمندر – القيمة الغذائية لعصير الشمندر وفوائده للجسم

اترك تعليقاً