دايت

أسرع طريقة لإنقاص الوزن بدون رجيم أو رياضة

يعد استخدام مجموعة متنوعة من طرق التحكم في الوزن أمرًا ضروريًا للحفاظ على وزن صحي للجسم،ولكن أيضا قد يكون التمسك بنظام غذائي تقليدي وخطة تمرين أمرًا صعبًا، لذلك هناك العديد من التقنيات التي يمكن للجميع استخدامها لفقدان الوزن دون اتباع نظام غذائي أو ممارسة الرياضة، للمزيد تعرف على أسرع طريقة لإنقاص الوزن بدون رجيم أو رياضة




 تعلم طهي الطعام

تعلم كيفية طبخ مجموعة متنوعة من وجبات الطعام قد يساعد على فقدان الوزن حيث أن فهم كيفية إعداد وجبات الطعام وتطوير المهارات في المطبخ  يمكن أن يساعد بشكل كبير في فقدان الوزن دون التقليل من تناول الطعام.

حيث ربط الباحثون في مجال الأغذية أن زيادة الوزن والسمنة تتناسب طرديا مع ضعف مهارات الطبخ، وقد لوحظ أن الأشخاص الذين لديهم معرفة أكبر بكيفية طهي الأطعمة المختلفة هم أكثر عرضة لتناول مجموعة واسعة من المكونات الغذائية، بما في ذلك الفواكه والخضروات، والتي تعتبر وسيلة من وسائل فقدان الوزن.

أسرع طريقة لإنقاص الوزن بدون رجيم أو رياضة

أسرع طريقة لإنقاص الوزن بدون رجيم أو رياضة

الإكثار من تناول البروتين والألياف

البروتين هو جزء أساسي من نظام غذائي صحي وضروري للنمو والتمثيل الغذائي الفعال كما يمكن أن يزيد البروتين من الشعور بالامتلاء ويؤخر الجوع، وقد وجدت دراسة صغيرة أجريت على النساء الشابات أن تناول اللبن عالي البروتين كوجبة خفيفة بعد الظهر يقلل من الجوع والسعرات الحرارية في الوجبات التالية.

إقرأ أيضا:رجيم الموز باللبن لخسارة الوزن خلال اربعة ايام

تشمل الطرق البسيطة لزيادة كمية البروتين في النظام الغذائي إضافة ملعقة كبيرة من بذور الشيا أو بذور القنب إلى حبوب الإفطار أو تضمين المزيد من البيض في خطط الوجبات .

أما الألياف فهي في الفواكه والخضروات والبقول والحبوب الكاملة، الألياف تختلف عن الأطعمة الأخرى لأن الجسم لا يهضمها في الأمعاء الدقيقة بل، ينتقل الطعام إلى الأمعاء الغليظة، حيث يحدث التخمير.

فوائد الألياف

1 زيادة الامتلاء والشبع

2 بطئ الهضم

3 زيادة وقت عبور الغذاء وامتصاص المواد الغذائية

4 منع الإمساك

يمكن للناس إضافة المزيد من الألياف في نظام غذائي متوازن عن طريق:

تناول الفاكهة كل يوم بما في ذلك الحبوب الكاملة في النظام الغذائي ، مثل الشوفان قطع الصلب والأرز البني وتناول الكثير من الخضروات.

أسرع طريقة لإنقاص الوزن بدون رجيم أو رياضة

أسرع طريقة لإنقاص الوزن بدون رجيم أو رياضة

النوم الجيد المنتظم وتجنب الإجهاد الزائد

غالبًا ما يهمل الناس النوم والإجهاد أو كلاهما، في الواقع ، لهما تأثيرات قوية على شهيتك ووزنك، حيث أن قلة النوم قد تعطل هرمونات هرمون الليبتين والجريلين والكورتيزول، يصبح مرتفعًا عند الإجهاد.

إقرأ أيضا:نظام رجيم لخسارة الوزن فى العيد

يمكن أن يؤدي تقلب هذه الهرمونات إلى زيادة الجوع والرغبة الشديدة في تناول الطعام غير الصحي، مما يؤدي إلى زيادة السعرات الحرارية والأكثر من ذلك، أن الحرمان من النوم المزمن والإجهاد قد يزيد من خطر الإصابة بأمراض عديدة، بما في ذلك مرض السكري من النوع 2 والسمنة.

استخدام أطباق صغيرة

عندما يقدم الطعام على طبق، فإن الجميع يميل إلى إنهاء جميع الأطعمة الموجودة على الطبق.

لذلك يمكن أن تخفض سعراتك الحرارية بأقل جهد ممكن وبدون رجيم أو رياضة عن طريق تقليل حجم الطبق أو مقدار الطعام الذي يوضع فيه.

التجنب أو التقليل من المشروبات السكرية

ربط بحث بريطاني الاستهلاك المنتظم للمشروبات السكرية والمُحلية صناعياً مع ارتفاع نسبة الدهون في الجسم لدى الأطفال.

هناك العديد من البدائل الصحية للمشروبات الغازية كالماء المنعش مع النعناع الطازج أو الزنجبيل أو التوت أو الخيار ينعش ويحتوي على عدد قليل جداً من السعرات الحرارية  يمكن للناس أيضًا إضافة الليمون إلى الماء الفوار.

إقرأ أيضا:رجيم الأناناس لخسارة الوزن والقضاء على الأرداف

شاي الأعشاب والأخضر والأسود مناسب أيضًا العديد من أنواع الشاي تأتي مع فوائد صحية إضافية.

تميل عصائر الفاكهة إلى أن تكون مرتفعة للغاية في السكر لذلك، من الأفضل تناول الفواكه الكاملة بدلاً من عصرها.

المراجع

المصدر

المصدر

المصدر

السابق
هل العلاقة بين الزوجين علاقة صداقة الى جانب انها اساسا علاقة عقد موثق
التالي
أفضل 5 حلويات تركية في رمضان

اترك تعليقاً