رياضات ورياضة

أخطاء شائعة في الرياضة

الرياضة من اكثر الاشياء المهمه في حياتنا ، فهناك بعض الاشخاص الذين يمارسونها بالطريقه الخاطئة ، فمن خلال هذا المقال سوف نتعرف علي أخطاء شائعة في الرياضة .




أخطاء شائعة في الرياضة

  • تجاهل تمارين الاحماء يعد من الاخطاء التي يقع فيها فكثير من الأشخاص يمارسون الرياضية القاسية فور البدء بها ، مما يودي إلي زيادة نبضات القلب ويسبب جهد في العضلات وتصلبها ويضعف من قدرتها علي التحمل ، لذلك يجب ممارسه بعض التمارين الخفيفه مثل الجري في نفس المكان التي تقف فيه ، او الرقص أو المشي وغيرها من النمارين الاخري الخفيفه وهذه ضروريه قبل البدء في تمارين المتعبه ، لزيادة تقوية العضلات وقدرتها علي مقاومه الضغط .
  • يعتبر عدم تناول الغذاء المناسب من أكثر الاخطاء شيوعاً لان هناك بعض الاشخاص الذين يعتقدون ان عدم تناول الغذاء يزيد من فعالية التمارين الرياضية ولكن هذا خاطئ ، لان من الطبيعي ان الجسم يقوم بحرق كمية من الطاقة أثناء التمارين ويجب تعويضها بالغذاء للحفاظ علي سلامه الجسم فننصح بتناول كميه مناسبه من الغذاء الغني بالبروتينات  .
  • البعض يقوم باهمال بعض العضلات اثناء التمارين ويركزون علي عضلات اخري مما يودي إلي اجهدها ويهملون العضلات الاخري لذلك ننصح بالموازنه بين العضلات لتجنب اجهادها وتحميلها فوق قدرتها .
  • من الاخطاء الاخري هي الاكتفاء بانوع معينه من التمارين لبناء انواع معينه من العضلات لذلك ننصح بالتنوع في التمارين الرياضية واختيار التمارين المناسبة لقدرة كل جسم فزيادة عدد التمارين يؤدي إلي زيادة قدره الجسم علي الحركه .
  • ممارسه التمارين الرياضية لوقت اطول من الممكن ان يؤدي إلي نتائج عكسية ، وكذلك تحرم الجسم من الهرمونات المفيده التي يطلقها الجسم عند بدء التمارين ، مثل هرمون الدوبامين وهرمون التوستيرون ، مما يتعرض الجسم للتعب والإجهاد ، لذلك يجب عدم ممارسة التمارين لوقت طويل والممارسه الصحيه لها هي 45 دقيقه كل يوم .

أخطاء الرياضة

  • من الاخطاء التي يقع فيها البعض هي ممارسه التمارين بشكل يومي علي اعتقادهم انها تعطي نتائج سريعه ، وهذا الاعتقاد خاطئ ، لان الجسم يحتاج إلي فترات راحه ليتمكن من بناء العضلات وتحقيق التوازن المطلوب .
  • يجب عدم اخذ قسط كاف من النوم ، لان السهر إلي ساعات متأخره من الليل يحرم الجسم من الهرمونات الضرورية لنمو العضلات وحرق الدهون الزائده ، فمن اكثر الاخطاء الشائعه هي عدم اخذ قسط كاف من النوم .
  • استعمال الهاتف اثناء الرياضة من الاشياء الخاطئة ، لان الكثير من الناس يستخدمون الهواتف الذكية اثناء التمارين الرياضية مما يؤدي إلي زيادة فترات راحة الجهاز العصبي ، مما يفقد الجسم علي تحمل الضغط عند العوده إلي ممارسه الرياضه مره اخري لذلك ننصح بإغلاق الهواتف اثناء التمارين .
  • الكثير من الناس يتحدثون كثيراً أثناء ممارسه الرياضه مما يزيد من فترات الراحة للجسم لذلك ننصح بعدم الحديث اثناء التمارين لانه يقلل من نشاط عملية الايض .
  • تقليد الناس إلي التماريين الذي يمارسها الاشخاص الاخرين فهذا يعد امر خاطئ ، لانها قد تفوق قدرتهم علي التحمل لذلك ننصح بممارسه التمارين الرياضية المناسبه لكل فرد وتناسب مرحله التمرين التي وصلها الرياضي .

أخطاء الرياضة  أخطاء شائعة في الرياضة

إقرأ أيضا:رياضة تنس الطاولة

أخطاء الرياضة – أخطاء شائعة في الرياضة

نصائح لممارسه الرياضه

  • يجب عليك وضع خطه لممارسة الرياضه بدل من ممارستها بشكل عشوائي ، ويمكنك التحدث غلي مدربك الخاص لوضع الخطه بشكل صحيح .
  • تحدي نفسك من خلال جعل جسمك يعتاد علي روتين يومي فيتكيف معه ، لان عضلاتك تحتاج ان تكون تحت ضغط اكبر لتصبح أقوي لذلك ننصح بالدخول مع نفسك في تحدي وتقوم بتغيير روتينك اليومي المعتاد ، ليعتاد الجسم ويصل بك إلي معدلات اععلي من اللياقه البدنية .

نصائح لممارسه الرياضه  أخطاء شائعة في الرياضة

نصائح لممارسه الرياضه – أخطاء شائعة في الرياضة

مصدر

مصدر

إقرأ أيضا:معلومات عن رياضة رمي السهام

مصدر

مصدر

السابق
مصطلحات علم الكيمياء : أهم التفاعلات الكيميائية
التالي
جمال حديقة التندرا في طرابزون

اترك تعليقاً