بحر المعلومات

أخطاء شائعة فى الحياة الزوجية .. تعرف على الأخطاء الشائعة فى الحياة الزوجية لتعيش سعيدا


الحياة الزوجية السعيدة تعتبر هدية ثمينة يعثر عليها الزوجان بعد جهد كبير مضني, فالحياة الزوجية كالنبات لن يستطيع النمو الا برعاية مناسبة و في مناخ مناسب, لذا كان لابد من ادراك الأخطاء الشائعة التي يرتكبها كلا الزوجان تمهيدا لتفادي خلافات الحياة الزوجية واليوم نقدم لكم موضوعنا أخطاء شائعة فى الحياة الزوجية.

أخطاء شائعة فى الحياة الزوجية

قلّة الاحترام

أخطاء شائعة فى الحياة الزوجية

العادة والروتين قد يدفعانك بالشعور بالراحة مع الشريك، ولكن إيّاك أن تقلّلي من احترامه ظناً بأنكما أصبحتما واحد، عدم احترام الشريك مقلق للغاية في الزواج. العلاقة الناجحة أساسها الأحترام حتى لو شعرت أن زوجك يقلّل من اهتمامه بك أو احترامك، عليك وضع الحدود اللازمة وتحديد توقعاتك بخصوص هذه العلاقة

السخرية وجرح المشاعر

يحدث بعد فترة من الزواج أن يبدأ طرف من الأطراف بالسخرية من مشاعر الآخر عندما يعبر عنها، وكأن الحديث عن الحب والمشاعر بات أمرا غير مقبولا، خاصة إذا اعتبر أحد الطرفين أن ذلك مضيعة للوقت، ومن هنا يبدأ مسلسل جرح المشاعر الذي لا تنتهي حلقاته أبدا.

 الغيرة وغياب الثقة 

تعتبر غيرة الزوجة وعدم شعورها بالثقة في زوجها وحبها في السيطرة والتجسس على الزوج في بعض الأحيان دليل قاطع على ان الزوجة لا تتمتع بالثقة بالنفس وتشعر بعدم الأمان مع زوجها, فقيام الزوجة بالتحقق من كل سلوك يقوم به الزوج مثل تتبع اتصالاته التليفونية ومراقبة تحركاته وسكناته كلها اخطاء تقع فيها الزوجة وتكدر صفو الحياة الزوجية.

إقرأ أيضا:افضل افلام الخيال العلمي والفانتازيا … أفضل ما عرض على شاشات السينمات على مدار السنين

الكذب

ليس هناك مجال لاستمرار الزواج مع الخداع أو الكذب. وجود الأكاذيب والأسرار في علاقتك يمكن أن يخلق المسافة وعدم الثقة بينكما. كوني صادقة. الصدق هو من هم أسس الزواج السليم. من الأفضل مشاركة زوجك لأسرارك والتكلّم دائماً بصراحة دون إخفاء أي أمر عن بعضكما البعض. أنتما اليوم شريكين في كل شئ ​​​​​.

الإساءة الجسدية والمعنوية

أخطاء شائعة فى الحياة الزوجية

تعتبر النساء للأسف أكثر ضحاياها، ولها أثر كبير في نفس المرأة، فعندما يبدأ الرجل في الاستقواء على المرأة بالضرب والإهانة اللفظية، والمعنوية تتحول المرأة بكل ما تحمله من مشاعر حلوة دافئة إلى إمرأة أخرى تظل ذاكرة للإهانة؛ ما يدفعها لتكتب بيدها نهاية هذا الحب، مهما كانت عاشقة لزوجها ومتيمة به،

فمن الصعب جدا أن يدوم الحب في علاقة مهينة لشريك هام جدا فيها هو المرأة، التي تعتبر نصف المجتمع وتمثل لبنة أساسية في بنائه وتكوينه.

إنعدام التقدير

وهو من الآفات التي تقتل الحب بين الزوجين، فكم هو قاتلا للنفس ومحبطا لها أن يقابل جهد طرف بالحفاظ على الآخر بقلة تقدير، بل وإنعدامه في كثير من الحالات، وكم هو مقلق للطرف المحب الذي يعي جيدا قدر شريكه أن يشعر بإنعدام تقدير شريكه له في أي من المواقف الحياتية المختلفة.

إقرأ أيضا:معلومات عن نادي الفروسية بالرياض .. تعرف على نادى الفروسية بالرياض ..

الخرس الزوجي

أخطاء شائعة فى الحياة الزوجية

يسبب الخرس الزوجي حدوث طلاقا نفسيا بين الزوجين ويقتل الحب، نتيجة لما آلت إليه حياتهما معا، فلا نقاش ولا تعبير، ولا حديث عن حياتهما معا، فتصبح الحياة منعدمة تغلغل فيها الملل وقتلها الروتين.

اللوم الدائم

ففي كثير من الحالات نرى طرفا لا يعترف إلا بأخطاء الطرف الأخر، ناكرا لمحاسنه وما يقوم به من تصرفات جيدة، فنجده دائم اللوم، ما يقتل عزيمة ورغبة الطرف الآخر في التضحية من أجل شريكه، ومن أسوأ التصرفات التي تحدث بين الزوجين تذكر الأخطاء السابقة عند حدوث خطأ جديد، والتركيز على عيوب الشريك فقط، وهو الأمر الذي يخلق شعور كبير بالظلم لا يتحمله كثيرون، فيموت الحب قهرا وظلما.

إقرأ أيضا:فوائد الفراولة للشعر … تعرف عليى كيفية استخدام الفراولة لتغذية الشعر

الأنانية و الطمع

و تتضح هذه الصفات عندما تنفق الكثير من المال على نفسك، وتخلق مشكلة عندما تقوم زوجتك بصرف عشرة سنتات, و عندما ترفض استقبال أهلك و أصحابك في منزلك بحجة رغبتك في البقاء وحيدا, و عندما تذهب بزوجتك إلى المطاعم الرخيصة على الرغم من قدرتك على الذهاب إلى مطاعم أفضل.

التحدث عن الشريك بغضب

يلجأ البعض للتنفيس عن غضبه من شريك حياته ويتحدث عنه بسوء للأصدقاء أو المقربين، وهذا يقلل من احترام شريك حياتك في نظر الآخرين ويؤثر على حياتك الزوجية ويعكر صفو العلاقة بين الزوجين فيجب الابتعاد عن ذلك

المراجع

المصدر هنا

المصدر هنا

السابق
فوائد النحاس .. يعالج التقلصات والاضطرابات المعوية ومفيد لعلاج مرض السرطان
التالي
معلومات عن مدينة جرش الاردن .. تسمية جرش ومعلومات عنها في الفترة الرّومانيّة

اترك تعليقاً